دراسة ماجستير إدارة الأعمال - MBA - في بريطانيا

فيسبوك تويتر WhatsApp

للمنافسة على المستوى الرفيع في السوق التجارية العالمية المتغير بإستمرار، يجب على المرء أن يكون أفضل من ناحية التعليم والإستعداد. دراسة الماجستير في إدارة الأعمال في المملكة المتحدة سيكون شيئ مجزيا بلا شك.

حدود انجلترا امتدت مرة واحدة وإتسعت جدا لتشمل الكرة الأرضية بأكملها. فالثقافة والتاريخ تسللت إلى كل المجتمع البريطاني الحديث، واستوعبت أيضا الفروق الدقيقة في كل الثقافات والمجتمعات كذلك. ببساطة ليس هناك مكان على وجه الأرض غني ومتنوع بالثقافات مثل المملكة المتحدة. مدارسها وجامعتها هم رواد العالم الحديث في التعليم والإبتكار. المملكة المتحدة هي مفترق الطرق إلى السوق العالمية والمشاريع التجارية في جميع أنحاء العالم. كل ذلك يجعل دراسة الماجستير في إدارة الأعمال في المملكة المتحدة هو إستثمار حكيم.

دراسة الماجستير في إدارة الأعمال في بريطانيا - MBA

دراسة الماجستير في إدارة الأعمال في بريطانيا :

معظم الكليات والجامعات في المملكة المتحدة تقبل شهادات درجة البكالوريوس التي تكون مدتها ثلاث سنوات  من الطلاب الأجانب والدوليين. وبالتالي، فإن الطلاب القادمين من ماليزيا والهند والدول الأخرى قادرين على التقديم للماجستير بشهاداتهم مباشرة في الجامعات والكليات في المملكة المتحدة. ميزة أخرى لدراسة الماجستير في إدارة الأعمال في المملكة المتحدة هو قدرة الطالب الحاصل على الماجستير في إدارة الأعمال على كسب ماقام بصرفه في دراسة الماجستير في سنة واحدة. هذا من شأنه أن يستغرق عادة عامين في حال دراسة الطالب بأي كلية أو جامعة في الولايات المتحدة. طالب الماجستير في إدارة الأعمال من المملكة المتحدة يمكن أن يقوم بتحقيق أهدافه في نصف الوقت مقارنة مع الدراسين لنفس التخصص في بعض الدول الأخرى.

شروط القبول لدراسة الماجستير في إدارة الأعمال في بريطانيا:

بالنسبة لمعظم الكليات والجامعات في المملكة المتحدة، فإنه مطلوب من الطلاب الأجانب والدوليين أن يكون لديهم سنتان أو ثلاث سنوات من الخبرة في العمل. ولكن هناك العديد من المدارس التي لاتشترط ذلك. ومع ذلك، فإن أي برنامج معتمد من قبل "رابطة ماجستير إدارة الأعمال" (الأنبا)، يتطلب ثلاث سنوات على الأقل من الخبرة على رأس العمل.
معظم الكليات والجامعات البريطانية تشترط على الطلاب الأجانب والدوليين إجتياز إختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (TOEFL)، ولكن لا تتطلب إختبار قبول الدراسات العليا في الإدارة (GMAT).

تكلفة دراسة الماجستير في إدارة الأعمال في بريطانيا:

وكما ذكرنا سابقا، ميزة مهمة للطلاب الأجانب والدوليين الذين يرغبون بدراسة الماجستير في إدارة الأعمال في المملكة المتحدة هو أنه يمكنهم فعل ذلك في سنة واحدة فقط. تكلفة الماجستير في إدارة الأعمال حاليا 10.000 إلى  15.000 جنيه بريطاني  أي مايعادل 14.502 إلى 21.263 دولار أمريكي. إذا كنت تفكر في أكسفورد أو كامبردج فالسعر سيكون أعلى قليلا؛45.000 جنيه أو مايعادل 65.263 دولار أمريكي. دراستك للماجستير في إداراة الأعمال في المملكة المتحدة سيوفر لك الكثير من الخبرات العلمية والعملية التي قد تفيدك جدا في حياتك المهنية لاحقاً.

 

مقالات أخرى قد تهمك ...