دراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية في بريطانيا

الا وهي التخصصات الأكاديمية التي تهتم بعلوم الإنسان و تركز على المجتمع وعلاقات الأفراد داخل المجتمع ومن أمثلتها مايلي: علم الإنسان وعلم الاقتصاد وعلم النفس وعلم الاجتماع والتحليل الكمي والتحليل المتعلق بالثقافات المجتمعية وغيرها الكثير.
انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء
فيسبوك تويتر WhatsApp

دراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية في بريطانيا

هل أنت ممن لديهم شغف بتعلم المجالات الثقافية والعلوم الإنسانية؟ هل تجد أن فكرة السفر إلى بيئة أكاديمية جديدة فكرة جذابة؟ إذا كان الأمر كذلك؛ قد تكون دراسة مجال محدد مثل العلوم الإنسانية أو العلوم المجتمعية في بريطانيا التي تتمتع بتاريخ ثقافي وحضاري كبير أمر مثالي بالنسبة لك.

إن العلوم الإنسانية هي مجموعة من التخصصات الأكاديمية الثقافية التي تشمل الأدب والأنثروبولوجيا والتاريخ والجغرافيا واللغات والتمثيل والفلسفة والدين والفنون البصرية، أما فيما يخص العلوم الاجتماعية فنجدها نظم علمية تتناول الطريقة التي يتفاعل بها الأفراد مع بعضهم البعض في مجتمع ما، وتشمل كل من الاقتصاد والتعليم والقانون والعلوم السياسية واللغويات وعلم النفس وعلم الاجتماع، وفي أغلب الأحيان تتداخل كلا من العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية.

تعرف على أبرز الجامعات لدراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية في بريطانيا

لماذا دراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية في بريطانيا؟

هناك عدد كبير من الامتيازات التي يحصل عليها الطالب الدولي عند دراسة هذه المجالات الثقافية في بريطانيا؛ وذلك لكونها مركز ثقافي عالمي يحمل المعرفة لباقي الشعوب في العالم، فاختيار الالتحاق بالجامعة في الخارج وتحديدًا في بريطانيا سيكون له آثاره المميزة بالغة التأثير في أي مجال دراسي، ودراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية تحديدًا في بريطانيا خيار مثالي للغاية، لأن العديد من مناهج العلوم الاجتماعية والإنسانية تم تطويرها في بريطانيا كونها تحوي تاريخ طويل في تطوير العديد من مجالات التفكير في الأوساط الأكاديمية، ولذلك يُنصح بـ دراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية في بريطانيا كخيار أكاديمي ممتاز.
 

ما هي متطلبات القبول لدراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية في بريطانيا؟

تعتمد آلية القبول لدراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية في بريطانيا على عدة عوامل يجب النظر فيها والعمل عليها عند رغبتك بالتقدم للإلتحاق بجامعات بريطانيا , يجب أن تستوفي كافة الشروط والمتطلبات بنجاح وذلك لرفع إحتمالية قبول الطلاب الدوليين غير الأوروبيين، وحينها يمكن أن تكون مرشح مرغوب.

وتتمثل متطلبات القبول التي يعتمد عليها نظام التعليم البريطاني في مايلي:

1-  شهادة وسجلات الصف الثانوي.

2- إتقان اللغة الإنجليزية.

3-  تقديم إثبات الكفاية المالية للدراسة في بريطانيا.

4- توفّر تأشيرة طالب للدراسة في الخارج.
 

ما هي تكلفة دراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية في بريطانيا؟

تختلف تكلفة دراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية في بريطانيا من جامعة لأخرى، فكل جامعة في بريطانيا تقدم عدد من الدورات الدراسية في تلك التخصصات كل منها له رسوم دراسية خاصة به، تختلف عام بعد عام تبعًا لنوع الدرجة العلمية وآلية الدراسة بدوام كلي أو جزئي وكذلك نوع الجامعة، لذا يحتاج أي طالب جامعي لمعرفة التكاليف الدراسية والنفقات الخاصة بالكتب المدرسية والإقامة في كل فصل دراسي.

يبلغ متوسط أسعار التكلفة لدراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية في بريطانيا كما يلي:

كبدايةً لنتحدث عن الدورات القصيرة, وهي التي تكون مدتها 3 شهور,  فهي تكلف ما بين 3 إلى 5 آلاف جنيه إسترليني, ثم إنتقالًا للبكالوريوس في أي فرع من فروع العلوم الاجتماعية فهو سيكلف ما بين 10 إلى 18 ألف جنيه إسترليني,  وبالنسبة للماجستير فهو يكلف ما بين 20 إلى 30 ألف جنيه إسترليني, بينما تكلفة دراسة الدكتوراه فـ تكلفته تكون ما بين 25 إلى 35 ألف جنيه إسترليني.

مع العلم أن تكلفة الدراسة في بريطانيا تُعتبر متفاوتة, وذلك تبعًا لعدة عوامل; منها طبيعة الجامعة، والتخصص الذي يلتحق به الطلاب.

 

يمكنك الحصول على الكثير من الخدمات الاستشارية المجانية و السلسة لدينا نحن "فريق عمل إيزي يوني" , والتي ستمكنك من تحقيق حلمك بالسفر إلى الخارج والدراسة في بريطانيا، فقط تواصل معنا في ايزي يوني للقبولات الجامعية وستحصل حتمًا على قبول جامعي من أفضل الجامعات التي تفضلها في العالم,

فـ خدمة قادة المستقبل دائمًا ستسعدنا.

 

دراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية في بريطانيا

مقالات أخرى قد تهمك ...