دراسة القانون في ماليزيا

أشارت إحصائيات مكتب العمل أن توظيف المحامين سوف يزيد بمعدل 6% بحلول عام 2024، لذا فرصتك كبيرة في الحصول على وظيفة الأحلام إذا كنت ترغب في دراسة القانون في ماليزيا.
انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء
فيسبوك تويتر WhatsApp

دراسة القانون في ماليزيا

هل ترغب في دراسة القانون في ماليزيا؟ إذا كنت كذلك فسوف تجد أنك قد اخترت مجالًا به العديد من الفرص المهنية المميزة، فالعالم في احتياج دائم لوجود محاميين مؤهلين من أجل تقديم مختلف الخدمات القانونية أينما كنت، فبعد إتمام دراسة القانون في ماليزيا سوف يكون لديك فرصة كبيرة لممارسة إحدى المهن القانونية بماليزيا، أو يمكنك أن تستخدم مهاراتك للعمل في أي دولة أخرى.

دراسة القانون في ماليزيا سوف تعطيك العديد من الخيارات الممتازة في مسيرتك المهنية، لكن لابد من اختيار الجامعة المناسبة التي تتوافق مع متطلباتك وتلبي احتياجاتك.

كيف تختار كلية القانون المناسبة والأفضل لك؟

إذا أردت دراسة القانون في ماليزيا؛ فلابد أن تفكر بعناية في العديد من الأمور، عليك أن تفكر أولًا في كافة الجامعات المتاحة واختيار الجامعة المناسبة لك، كذلك مكان الإقامة، هل سترغب في السكن بالحرم الجامعي، أم ستقوم باستئجار شقة خاصة قريبة من جامعتك؟ هل ستقيم بالعاصمة الماليزية (كوالا لامبور) أم بمكان آخر؟!

ومن أبرز الأمور الواجب مراعاتها اختيار الجامعة ذات السمعة الجيدة، وتكون متأكدًا من أنها سوف توفر لك التأهيل المناسب في مجال القانون، وسوف تجعلك على استعداد لأي وظيفة قانونية تريد الالتحاق بها.

ما هي أفضل الجامعات لدراسة القانون في ماليزيا؟

هناك العديد من الجامعات التي تؤهلك لدراسة القانون في ماليزيا، فعلى سبيل المثال هناك:

- جامعة تون عبد الرزاق | Universiti Tun Abdul Razak (UNIRAZAK)

- جامعة الادارة والعلوم | Management & Science University (MSU)

جامعة ليمكوك وينج للتقنية الإبداعية | Limkokwing University of Creative Technology (LUCT) 

يمكنك الاطلاع على الرسوم الدراسية لكل جامعة، واختيار الجامعة المناسبة لإمكانياتك المادية، وسوف يساعدك فريق عمل ايزي يوني في تحديد الجامعة المناسبة والأفضل بالنسبة لك.

ما هي مجالات الممارسة القانونية التي يمكنك دراستها؟

هناك أمر آخر لابد من مراعاته بجانب اختيار الجامعة المناسبة وهو التخصص، حيث أن مجال القانون واسع وبه العديد من التخصصات، يمكن أن تركز على القانون الجنائي أو القانون الأسري أو غيره، لا تحتاج في بادئ الأمر إلى اختيار التخصص، لكن من الأفضل أن يكون لديك فكرة مسبقة حوله حتى تستطيع أن تسلك الطريق الصحيح عند البدء في دراسة القانون في ماليزيا، فهذا سيساعدك على تحقيق الهدف الرئيسي الذي تنشده وهو تأهيلك من أجل مهنة مميزة في القانون.

كيف تستعد لدراسة القانون؟

تعتبر الدراسة في مجال القانون من أكثر المجالات كثافة فيما يخص محتواها الدراسي، لذا سوف تكون في حاجة لتنمية وتحسين مهاراتك، والعمل على تنظيم وترتيب أولوياتك بكل جدية، كما أنه لن يكون مسموحًا لك بالتدريب العملي في قاعة المحكمة إلا بعد إكمال درجة البكالوريوس لمدة ثلاث سنوات وهذا في جامعة العلوم الإدارية،

كما يوجد بعض البرامج القانونية للطلبة الذين يهتمون بتطبيق مبادئ القانون في المجالات والتخصصات المختلفة كإدارة الأعمال والتدريس والصحافة والخدمة المدنية، وغيرها، وسوف تساعدك دراسة القانون في جامعات ماليزيا على الولوج لعالم قاعات المحاكم والمدونات المدنية.

يساعدك ايزي يوني على اختيار الجامعة والدراسة التي تناسبك في الخارج، لا سيما في ماليزيا، حيث يمكنك من خلال موقعها على الإنترنت الحصول على معلومات حول أفضل الجامعات والكليات في الخارج، إذا كنت ترغب في الدراسة في الخارج فسوف ندعمك للحصول على القبول الجامعي وتحقيق حلمك، كما توفر ايزي يوني خدمات الاستشارة التعليمية للطلبة وأولياء الأمور.
 

دراسة القانون في ماليزيا

مقالات أخرى قد تهمك ...