دراسة الاتصال الجماهيري والإعلام في بريطانيا

يشهد العالم أجمع مؤخرًا تطور كبير في قطاع الاتصال والإعلام، والآن لديك فرصة لتتعلم كيفية التواصل الأمثل بشكل فعال مع الجميع.
انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء
فيسبوك تويتر WhatsApp

دراسة الإعلام في بريطانيا

هل تبحث عن مهنة مميزة في واحد من القطاعات الفريدة من نوعها والتي تشمل الصحافة و الرسوم المتحركة و التصوير الفوتوغرافي وتصميم الأزياء؟ هل ترغب بالحصول على مهنة مثيرة في الاتصال الجماهيري والإعلام في بريطانيا؟, لديك الفرصة لتحقيق ما تتمنى، فإن الفهم والدراسة العميقة للإتصال والإعلام يمنحك خبرة تمكّنك من تقلد الكثير من المهن في مجالات عديدة منها مجال الأعمال و الصحافة و الأفلام و الرسوم المتحركة و الموسيقى و التصوير الفوتوغرافي و التلفزيون و عالم الأزياء والموضة، والطلاب الذين يحالفهم الحظ لدراسة وسائل الاتصال والإعلام سيتمكنون من دراسة مجموعة متنوعة من الدورات والتجارب الإعلامية والتي ستزودهم بالمعرفة والخبرة والمهارة التي تضمن لهم التميز في هذا المجال.

لماذا دراسة الإعلام في بريطانيا؟

هناك العديد من الجامعات المختلفة التي تقدم مجموعة متنوعة من البرامج الدراسية في بريطانيا، وتقدم هذه الجامعات أفضل التخصصات في العالم؛ حيث يتم تدريسها من قبل أفضل الكوادر والمؤهلين من هيئة التدريس، ولقد تم تصميم كل برنامج و دورة دراسية لإعطاء الطلاب فهمًا عميقًا ومتخصصًا ودقيقًا لمسار دراستهم وذلك حتى يتمكنوا من تلبية حاجة سوق العمل بنجاح.

إذا كنت تتطلع لدراسة الصحافة؛ فما عليك إلا الإلتحاق بكلية هال التي تقدم درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام، وإن كنت تسعى للحصول على درجة البكالوريوس في العلاقات العامة؛ فوجهتك المثلى هي جامعة شيفيلد هالام حيث تقدم هذه الجامعة برنامج العلاقات العامة والإعلام.

مهما كان مجال الاتصال والإعلام الذي تتطلع للتعمق به واستكشافه؛ ستجد أن بريطانيا تمتلك مجموعة متنوعة من الجامعات التي تقدم مختلف البرامج والشهادات الجامعية شاملةً برامج الدراسات العليا, وذلك يمكّن الطلاب من النجاح في حياتهم المهنية، وبالإضافة لذلك سيتمكنون من استكشاف مختلف الثقافات المتنوعة في بريطانيا.

ما هي متطلبات دراسة الإعلام في بريطانيا؟

تختص كل جامعة بمتطلبات للقبول تختلف فيها عن غيرها؛ وتتطلب معظم برامج البكالوريوس الحصول على شهادة الثانوية العامة وإتقان اللغة الإنجليزية، كما يترتب عليك دراسة بعض الدورات التمهيدية قبل أن يتم قبولك رسميًا في التخصص الدراسي المختار، ولذلك كله؛ ينبغي عليك البحث في متطلبات القبول للتأكد من مدى ملائمة متطلبات القبول لك.

ما هي تكلفة دراسة الإعلام في بريطانيا؟

تعتمد تكلفة الحصول على درجة علمية في وسائل الاتصال والإعلام على عدة عوامل منها مكانة الجامعة وموقعها، وعلى سبيل المثال؛تكلف درجة البكالوريوس الخاصة بـدراسة الاتصال الجماهيري والاعلام في بريطانيا مبلغ يتراوح من 18000 دولار : 25000 دولار، أما فيما يخص درجة الماجستير فتبلغ الرسوم الدراسية الخاصة بها من 18000: 22000 دولار.

الآن حقق حلمك بالدراسة في الخارج وفق أفضل التقنيات وأحدث الدورات العالمية في الاتصال الجماهيري والإعلام، وذلك في بريطانيا كونها أحد أهم وأبرز الوجهات التعليمية في الخارج.

فريق ايزي يوني يمنحكم الفرصة لتحقيق الحلم الذي يبعد عنكم بضعة خطوات فقط ،و الآن يمكنكم التعرف على كافة التفاصيل الخاصة المرتبطة بالدراسة في بريطانيا وكذلك متطلبات القبول في أي جامعة تريده.

ما هي أفضل الجامعات لدراسة الإعلام في بريطانيا؟

1- University of Exeter

2- Lancaster University

3- University of Leeds

4- University of Portsmouth

5- Brunel University

دراسة وسائل الاتصال والإعلام في بريطانيا

مقالات أخرى قد تهمك ...