دراسة علوم الحاسب وتقنية المعلومات في ماليزيا

علوم الحاسوب سوف تعلمك كل شيء عن التطبيقات والبرامج والأنظمة, بينما تكنولوجيا المعلومات سوف تعلمك كيفية إستخدامها والسيطرة عليها.
فيسبوك تويتر WhatsApp

في عالم اليوم، يمكن العثورعلى الإبتكار في أي مكان وأصبح كل شيء من حولنا يتمحور حول التكنولوجيا. كما يبدو، فإن الثورة التكنولوجية قد تستمر لفترة طويلة ولذلك فإن قطاع تكنولوجيا المعلومات وكل القطاعات ذات الصلة هي من المجالات التي يكثرالطلب عليها. وهناك زيادة كبيرة في التجارة الإلكترونية، والإتصالات المتنقلة، وإستخدام قواعد البيانات والعديد من الأشياء الأخرى!

دراسة علوم الحاسب وتقنية المعلومات في ماليزيا

شروط قبول دراسة علوم الحاسوب وتقنية المعلومات في ماليزيا :

بعد التخرج أو الإنتهاء من دراسة درجة علمية معينة، لا يمكنك التقديم على الدرجة العلمية التي تليها إلا بإستيفاء الشروط المطلوبة للقبول أولا.

لعلوم الحاسوب وتقنية المعلومات سوف تحتاج إلى الإنتهاء من (O- LEVEL) أي مايعادل شهادة الثانوية العامة ومستوى التأهيل يجب أن لا يقل عن خمس مواد، بما في ذلك مادة  الرياضيات. وبالإضافة إلى ذلك، سوف تحتاج أيضا إلى التأهيل ماقبل الجامعي. لهذا التأهيل يجب أن يكون لديك واحد على الأقل من الإعتمادات التالية: ما لا يقل عن 2Es في مستوى A أو ما يعادلها، أوما لا يقل عن ATAR 60 في شهادة الثانوية العامة الأسترالية ،أو معدل لا يقل عن 55٪ في المرحلة ما قبل الجامعية في كندا، معدل تراكمي يجب أن يكون معادلا إلى 2.0 أو 60٪ فيالسنة التحضيرية في مجال العلوم أو تكنولوجيا المعلومات.

 

تكلفة دراسة علوم الحاسب وتقنية المعلومات في ماليزيا:

ماليزيا هي الوجهة الدراسية  الأكثر شعبية حيث تكون تكلفة الدراسة والمعيشة منخفضة جدا. إلى جانب التكاليف المنخفضة، فهناك الكثير من الجامعات الأجنبية.

 علوم الحاسوب وتقنية المعلومات تشتمل على ثلاثة برامج مختلفة حيث أن في أحد هذه البرامج يمكن للطلاب دراسة نصف المدة في ماليزيا، والنصف الآخر في بلد أجنبي. و هناك أيضا الكليات الدولية والجامعات الأجنبية التي أنشئت من أجل الطلاب الدوليين القادمين إلى ماليزيا لهذه الدرجة. الرسوم الدراسية لدرجة علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في ماليزيا يكلف بين 45.000 ألف إلى 65.000 ألف رنجت ماليزي.

مقالات أخرى قد تهمك ...