دراسة المحاسبة والمالية في بريطانيا

صفحة الفيسبوك صفحة التويتر WhatsApp

دراسة المحاسبة والمالية في بريطانيا:

إرتفعت نسبة الدارسين للمحاسبة والمالية في المملكة المتحدة بسرعة بين الطلاب الدوليين في السنوات القليلة الماضية. هذه الدرجة هي الطريق إلى الكثير من فرص العمل ذات المستوى العالي والرواتب جيدة الأجر. دراسة المحاسبة والمالية في المملكة المتحدة سوف تمنحك المعرفة في موضوعات عديدة مثل: الإقتصاد، والرياضيات، والعلوم السياسية. سيكون هناك الكثير من الممارسات المالية والنظرية أيضا. الجامعات في المملكة المتحدة تقوم بتدريس المحاسبة والمالية في المرحلة الجامعية والدراسات العليا، ومستويات الدكتوراه.

 

شروط القبول لدراسة المحاسبة والمالية من بريطانيا:

إذا كنت ترغب في دراسة المحاسبة والمالية في المملكة المتحدة، فهناك بعض الأشياء التي يجب معرفتها أولا. الكثير من الجامعات في المملكة المتحدة تقوم بتدريس هذا التخصص بالطبع، ولكن ليس كل الجامعات لديها نفس الشروط المؤهلة للقبول الجامعي. فيما يلي بعض المتطلبات الأكثر شيوعا:


يجب على الطلاب الدوليين الذين يرغبون في دراسة المحاسبة والمالية على مستوى البكالوريا أن يكونوا حاصلين على الحد الأدنى وهو 35 نقطة والمتطلبات المعتادة لإختبار اللغة الإنجليزية (أيلتس)وهي درجة  6.5. لمتطلبات اللغة الإنجليزية من المهم أن تعرف أن ليس كل الجامعات تقبل شهادة التوفل كمؤهل. معظم الوقت إختبار(أيلتس) هو المعمول به. اذا كنت تريد حقا دراسة المحاسبة والمالية، ولكن لغتك الإنجليزية ليست على المستوى المطلوب،لا تزال هناك فرص أخرى مثل أخذ دورات اللغة الإنجليزية قبل الدورات اعتمادا على الجامعة التي تخطط للدراسة بها.
وبالإضافة إلى ذلك سوف تحتاج أيضا إلى الحصول على ما لا يقل عن ثلاثة مواد ذات تقدير عالي في المرحلة الثانوية. ومعظم الجامعات لاتقبل بك كأحد طلابها إلا إذا كانت النتيجة الخاص بك هو ما يعادل (B) أو 6 في الرياضيات واللغة الإنجليزية.

 

تكاليف دراسة المحاسبة والمالية في المملكة المتحدة:

الدراسة في الخارج تعتبر أحد أهم الخبرات التي يجب على الفرد إكتسابها، ولكن شروط القبول لا تعتبر الشيئ الوحيد الذي يجب عليك النظر إليها. الاستعدادات لتغطية نفقات الدراسة في الخارج أمر ضروري أيضا. كل جامعة لديها الرسوم الدراسية الخاصة بها، ولكن بصفة عامة ستكلف الدراسة حوالي 9000 £ للطلاب من المملكة المتحدة والإتحاد الأوروبي و22.000 £ للطلاب الدوليين.

الرسوم الدراسية يستثني منها تكاليف كتب المواد الدراسية والسكن، والنقل، وغيرها من المصاريف الأخرى. إعتمادا على المدينة التي تخطط للدراسة بها، فإنه يختلف مقدار هذه النفقات:  لندن، مثلاً أكثر تكلفة من أكسفورد أو كامبردج. إذا كنت تريد حقا الدراسة في لندن، ربما يجب عليك البدء في توفير قدر أكبر من المال لبضعة أشهر قبل أن تذهب إلى هناك!

دراسة المحاسبة والمالية في بريطانيا

مقالات أخرى قد تهمك ...