الجامعات المحفوظة في قائمتك

جامعة دندي | University of Dundee

Scotland, بريطانيا
محيط الحرم الجامعي تواصل مع المؤسسة مباشرة
رسوم المعيشة SR 35,186 لكل year
التعداد الطلابي Large (More than 10,000)
الطلبة الأجانب 12%
نوع المؤسسة التعليمية حكومي

حول جامعة دندي | University of Dundee

جامعة دندي هي إحدى أفضل المؤسسات العالمية التي تضم أكثر من 16000 طالب و 3000 موظف مما يقرب من 140 دولة مختلفة، لدينا اهتمام كبير بتقديم برامج دراسية ومناهج مبتكرة لكل من مراحل  التعليم الجامعي التقليدي والمهني، حيث تُعد جامعتنا واحدة من أفضل 20 جامعة في المملكة المتحدة وفق (دليل جامعة الجارديان 2021).

تنقسم جامعة دندي إلى عشر كليات مختلفة، تركز كل منها على مجموعة مختلفة من التخصصات الأكاديمية؛ وهم كالتالي:

• كلية دنكان جوردانستون للفنون والتصميم

• كلية إدارة الأعمال

• كلية طب الأسنان

• كلية التربية وعلم الاجتماع

• كلية العلوم الإنسانية

• كلية علوم الحياة 

• كلية الطب

• كلية العلوم الصحية

• كلية العلوم والهندسة

• كلية العلوم الاجتماعية

نوفر في الجامعة مجموعة من الدورات الدراسية والبرامج الخاصة بالدراسات العليا  والبحث العلمي في عدة تخصصات مختلفة، وتعتمد أغلب تلك الدورات الدراسية على البحث، حيث نمنح طلابنا فرصة للتعلم على أيدي أفضل رواد تلك التخصصات.

احتلت جامعة دندي المرتبة الأولى في اسكتلندا من حيث نسبة الخريجين الذين يلتحقون بوظائف مرموقة تتطلب مهارات عالية، والمرتبة الرابعة في المملكة المتحدة للخريجين الذين يلتحقون بوظائف مهنية (Graduate Outcomes Survey 2020). نحن نقدم أيضًا خدمة أكاديمية شاملة، ونصائح تطوعية، ومعارض للوظائف، وتدريب على ريادة الأعمال لمساعدة الطلاب على بدء المسار الأمثل نحو المهنة التي يرغبون في الالتحاق بها.

معلومات الحرم الجامعي

الحرم الجامعي لدينا عبارة عن مجتمع طلابي متكامل وقائم بذاته حيث يجد الطالب كافة احتياجاته بالقرب منه، في الحرم الجامعي؛ يمكنك العثور على القاعات الدراسية والمكتبة الرئيسية والمرافق الرياضية، كما يوجد صالة للألعاب الرياضية من الدرجة الأولى.

تدعم DUSA  (رابطة طلاب جامعة دندي) أكثر من 200 جمعية طلابية، تجمع معًا مجموعات من الطلاب الذين يتشاركون نفس الاهتمامات سواء كانت هوايةً أو معتقدًا أو شغفًا.

يعمل معهد الرياضة والتمارين (ISE) بشكل وثيق مع الاتحاد الرياضي، حيث يقدم أكثر من 40 ناديًا رياضيًا، بدءًا من الرياضات التقليدية مثل كرة السلة والجولف إلى رياضة القفز بالمظلات و لعبة الطبق الطائر.

دندي هي مدينة ديناميكية ومتعددة الثقافات وهي مكان ممتع للعيش فيه، وذلك كونها مجتمعًا حيويًا يركز على خدمة الطلاب مع الكثير من الأنشطة المتاحة للقيام بها.

تعد المدينة مركزًا رئيسيًا للصناعات الإبداعية ذات التقنية العالية، وقد تم اختيارها مؤخرًا كأفضل مكان للعيش في اسكتلندا (The Sunday Times ، 2019)، يقع الحرم الجامعي الخاص بنا في قلب مدينة دندي، على بعد بضع دقائق فقط سيرًا على الأقدام من أفضل الفنادق والمطاعم والمقاهي والمتاجر في المدينة.

 

 

السكن الطلابي

تقدم جامعة دندي مجموعة من الخيارات الخاصة بالإقامة للطلاب الجامعيين والخريجين، ومعظمها يقع داخل الحرم الجامعي أو بالقرب منه، لذا عند اختيارك أيًا من تلك الخيارات لن تكون بعيدًا عن الفصول الدراسية أبدًا.

يتكون مقر الإقامة من حوالي 250 شقة مستقلة، جميع غرف النوم عبارة عن غرفة فردية مع حمام خاص وكل شقة لها مطبخ مشترك خاص بها، ومكان مخصص للمعيشة وتناول الطعام، مع إمكانية الوصول إلى شبكة wifi الجامعة المميزة.

معلومات إضافية

جامعة دندي هي واحدة من أفضل 20 جامعة في المملكة المتحدة (دليل جامعة الجارديان 2021).

كما تحتل المرتبة الأولى في اسكتلندا فيما يتعلق بنسبة الخريجين الذين يلتحقون بوظائف تتطلب مهارات عالية والمرتبة الرابعة في المملكة المتحدة للخريجين الذين يلتحقون بوظائف احترافية (مسح نتائج الخريجين 2020).

وتبلغ نسبة الرضا العام بين طلاب دندي الدوليين عن الجامعة 89.1٪ ، وهي أعلى نسبة بين مختلف الجامعات الاسكتلندية المشاركة (مقياس الطلاب الدوليين 2019).

تجربة الطلاب في جامعة دندي

الصور

التخصصات المتوفرة 411

Accounting & Finance 48 Applied, Pure Sciences 27 Architecture, Building 4 Business, Management 54 Computer Science, IT 43 Creative Arts & Design 16 Education and Teaching 8 Engineering 6 English Language 2 Health and Medicine 73 Humanities & Social Sciences 86 Law 45 Mass Communication & Media 2

جهة الإتصال

أراء الأخرين 1

5/5
اختصاصات متنوعه في جميع المجالات، توفر امكانية البحث العلمي، توفير السكن الجامعي الآمن، توفير فرص عمل مستقبلية، توفير مراكز ترفيهية وفرص اقامة علاقات صداقة متنوعه، توفير امكانية لقبول الطلبة من خارج بريطانيا بمنح مجانية عن طريق التقديم المباسر للجامعة دون تدخل الهيئات الحكومية في تلك الدول مما قد ي…
قراءة المزيد

المشاركة