142 جامعة وكلية للدراسة فى ماليزيا

ماليزيا ×

الدراسة في ماليزيا

الدراسة في ماليزيا ذاتُ طابعٍ خاصٍّ، وهي وجهة مهمة بالنسبة للطلاب العرب مِمَّن يُفضِّلون التَّوجُّه لماليزيا؛ نظرًا لطابعها وتقاليدها القريبة من الدول العربية، وبالتالي لن يكون هناك اختلاف كثير عن مواطن الطلاب الأصلية، والعامل الأهم في توجُّه الطلاب إلى ماليزيا هو جودة التعليم، حيث تُعَدُّ ماليزيا بمثابة مركز تنموي واقتصادي مهم في قارة آسيا، وتُعتبر من النُّمور الآسيوية التي تتطوَّر بوتيرة مُتسارعة، وعاصمة ماليزيا هي مدينة (كوالالمبور)، وهي مركز تعليمي وبحثي عالمي، حيث تتضمَّن كثيرًا من الجامعات العالمية.

 

ما مميزات الدراسة في ماليزيا؟

 

وجود أساتذة مُتميِّزين:

تتميَّز الدراسة في ماليزيا بوجود الكوادر الجامعية في ماليزيا الذين يتمتَّعون بالخبرات الواسعة، ومعظمهم قادمون من دول ذات جودة على المستوى التعليمي، مثل أمريكا وإنجلترا، وفي وجود هؤلاء الخبراء تتعاظم الاستفادة الدراسية التي يحصل عليها الطلاب.

 

توافُر بنية تحتية حديثة:

على الرغم من وجود جامعات ماليزية تم تدشينها منذ أمد بعيد، فإن معظم الجامعات الماليزية في الوقت الحالي حديثة من حيث البناء، ويوجد بداخلها جميع ما تحتاج إليه الدراسة الجامعية من عناصر، مثل القاعات على اختلاف مساحاتها، وشاشات العرض الكبيرة، والتقنيات الحديثة، مثل الحواسب الآلية، والمراكز البحثية المؤهلة على أعلى مستوى.

 

تكلفة الدراسة المُعتدلة:

تُعَدُّ تكاليف الدراسة من أكثر المُعوِّقات التي تُواجه الطلاب الراغبين في الاستزادة من المعلومات والخبرات، ومن ثَمَّ الدراسة في الخارج، وتلك النقطة هي ما تتميَّز به الدراسة في ماليزيا، حيث إن التكلفة تُعتبر مُعتدلة مُقارنةً بأمريكا والدول الأوروبية، وتختلف تكلفة الدراسة وفقًا لطبيعة الجامعة المُراد الالتحاق بها، وكذلك نوع التخصص، والذي تختلف تكلفته، سواء أكان علميًّا مُتمثِّلًا في الطب أو الهندسة... إلخ، أو نظريًّا يتمثَّل في دراسة الإدارة والمُحاسبة... إلخ، ومتوسط تكلفة الدراسة في ماليزيا تتراوح بين 4000 و13000 دولار في السنة الدراسية.

 

اكتشف المزيد عن الدراسة فى ماليزيا والجامعات والكليات الماليزية ، أدناه: