دراسة علوم الحاسب وتقنية المعلومات في بريطانيا

صفحة الفيسبوك صفحة التويتر WhatsApp

العالم يتغير بوتيرة مثيرة، وتشير التقديرات إلى أن القدرة الحاسوبية تتضاعف كل عامين. لهذا السبب من المتوقع أن مجال علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات سيكون بإزدياد مستمرعلى مدى السنوات القادمة. وهناك العديد من الفرص الجديدة كل يوم، مما يجعل القرار لدراسة علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في المملكة المتحدة فرصة لتوسيع آفاقك وتحقيق الكثير.

دراسة علوم الحاسب وتقنية المعلومات في بريطانيا

دراسة علوم الحاسب وتقنية المعلومات في بريطانيا:

في عالم يزداد  بالتواصل، من المهم الحصول على تعليم عالي الجودة ومعترف به من قبل أرباب العمل، والحكومات، والجامعات في جميع أنحاء العالم. وفقا لتصنيف الجامعات العالمية في الكيو إس (QS)، أربعة من أفضل ست جامعات في العالم تقع في المملكة المتحدة، وهذه الحقيقة معروفة لدى الكل. وهي مدعومة أيضا من قبل تقييم الأبحاث ففي عام (2008) تبين أن الأبحاث التي أجريت في المملكة المتحدة على حد سواء ممتازة على الصعيد الدولي ورائدة في العالم.

وبصرف النظر عن جودة التعليم العالي الذي يمكنك الحصول عليه من خلال دراسة علم الحاسوب في المملكة المتحدة، يمكنك أيضا الإستفادة من حقيقة أن الدراسة في المملكة المتحدة هي أقصر عموما من مناطق أخرى في العالم. كثيرا ما يترجم هذا إلى انخفاض محتمل في الرسوم والتكاليف الدراسية المتوقعة. أفضل مافي الأمر، أنه سيكون لديك أيضا مجموعة متنوعة من فرص العمل، حيث يمكن لمجلس شؤون الطلاب الدوليين في المملكة المتحدة مساعدتك في العثور على الأعمال ذات الصلة أثناء الدراسة.


كما لو أن هذه المزايا ليست كافية، يمكن للطلاب الدوليين الاستمتاع أيضا بتجربة العيش في منطقة غنية جدا بالتاريخ والثقافة. فيما يلي بعض الأشياء التي يمكنك التمتع بها خلال حياتك الدراسية في المملكة المتحدة:

  •     المعالم التاريخية المتنوعة
  •     وسائل النقل القوية
  •     المأكولات المتنوعة
  •     البطولات الرياضية العالمية
  •     المهرجانات الموسيقية الشهيرة

 

شروط القبول الجامعي لدراسة علوم الحاسب وتقنية المعلومات في بريطانيا:

هناك ثلاثة شروط  للقبول الأولي لدراسة علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في المملكة المتحدة. وهي:
متطلبات البكالوريا: 34 نقطة.
متطلبات المستويات: ABB.
متطلبات إختبار أيلتس (IELTS) للغة الإنجليزية: 6.5 لجميع العناصر بشكل عام مع عدم وجود درجة أقل من 6.0 في أي عنصر محدد.
على الرغم من أن متطلبات القبول سوف تختلف في جميع أنحاء المملكة المتحدة إعتمادا على المؤسسة التعليمية أوالبرامج التي تريد التقديم عليها،إلا أن جميع الجامعات في المملكة المتحدة تشترط أن الطلاب المتقدمين للمرحلة الجامعية حاصلين على شهادة الثانوية العامة. من الأفضل التحدث مع الجامعة المراد التقديم عليها لمعرفة المتطلبات التي سيكون عليك توفيرها.

 

تكلفة دراسة علوم الحاسب وتقنية المعلومات في المملكة المتحدة:

بإعتراف الجميع، التكلفة هي عامل مهم عندما يتعلق الأمر بمواصلة تعليم ما بعد الثانوي. ناهيك عن الدراسة في الخارج قد تكون مكلفة جدا ماليا. ومع ذلك، فإن الاستثمار في التعليم الخاص بك في علم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في منطقة مرموقة في العالم هوإستثمار ذكي. الرسوم الدراسية الحالية للطلاب في الخارج في عام 2016-2017 هو 24,069 £.

إذا كانت هذه هي أول دراسة جامعية لك، فقد تكون مؤهلا حتى للحصول على دعم  في الرسوم الدراسية التي يمكن أن توفر المساعدة المالية اللازمة لتحقيق النجاح.

 

 

مقالات أخرى قد تهمك ...