دراسة الهندسة في بريطانيا

صفحة الفيسبوك صفحة التويتر WhatsApp

الهندسة هو الانضباط في العلم وهو تخصص يهتم بدراسة وتصميم وتطوير الآلات والهياكل. ويؤثر مباشرة على حياتنا اليومية بشكل ملحوظ. المباني والمركبات والطرق والطائرات وأجهزة الكمبيوتر والتكنولوجيا، بشكل عام، كلها منتجات الهندسة. المهندسين هم المسؤولون عن التطور التكنولوجي في مجال الاتصالات، والنقل، والمعدات الطبية، وحتى الأجهزة الكهربائية المنزلية الضرورية مثل الثلاجة. الدقة والسلامة هي الصفات الأهم لدى كل مهندس

دراسة الهندسة في بريطانيا

دراسة الهندسة في بريطانيا:

مهنة في مجال الهندسة هي مهنة مجزية، فأرباب العمل في جميع أنحاء العالم يبحثون عن المهندسين المدربين تدريبا جيدا. يمكنك دراسة الهندسة في المملكة المتحدة لأن هناك جامعات تقدم مختلف التخصصات الهندسية. جامعة كامبريدج، ساوثامبتون وإمبريال كوليج لندن من بين هذه الجامعات الكبرى. ومن الجدير بالذكر أن الهندسة هي واسعة جدا. فهناك عدة فروع موجودة بما في ذلك الهندسة الكهربائية والإلكترونية، والهندسة المدنية، والكيميائية، وهندسة الميكاترونكس، وهندسة الحاسوب والهندسة الميكانيكية. وهناك تخصصات حديثة مثل هندسة الإتصالات السلكية واللاسلكية ويرجع ذلك إلى ىسرعة تطورالعالم التكنولوجي. إعتمادا على اهتمامك في الهندسة، فإنه سيكون لديك مجموعة واسعة من الفروع الهندسية للإختيار من بينها. كل من هذه الفروع تنقسم الى مزيد من التخصصات المتميزة. ومع ذلك، تترابط جميع الفروع في إستخدام الرياضيات في حل مشاكل الحياة الحقيقية.

شروط القبول الجامعي لدراسة الهندسة في بريطانيا:

لكي يتم قبولك في الجامعات لدراسة أيا من تخصصات الهندسة، لا بد من إثبات الكفاءة في اللغة الإنجليزية. فالدرجة المطلوبة هي 7 في إختبار اللغة الإنجليزية  أيلتس(IELTS) بالنسبة لمعظم الطلاب الدوليين. كما أشير في وقت سابق، الرياضيات مع الفيزياء هي أهم الموضوعات في مختلف التخصصات الهندسية. ومن ثم فالحصول على درجات عالية في هذه التخصصات هو شيئ إلزامي . الكيمياء والجغرافيا مهمة في بعض الفروع أيضا.
العقل الإبداعي أمر ضروري لجميع الطلاب الذين يدرسون الهندسة في المملكة المتحدة. بطبيعة الحال قد تكون المناهج الدراسية صارمة بعض الشيئ فيجب على الطلاب القيام بالكثير من المشاريع وتنفيذها. تماما  كالعديد من الدورات الأخرى الحديثة ومهارات البرمجة هي ميزة إضافية للمهندس. فهندسة الكمبيوتر، على سبيل المثال، تحتوي على الكثير من البرمجة.
في المملكة المتحدة، يوجد نوعان من التخصصات الهندسية المقدمة. درجة البكالوريوس (بكالوريوس هندسي) ودرجة الماجستير. البكالوريوس الهندسي يستغرق ثلاث سنوات، وعند الانتهاء، يكون الشخص مؤهلا ليصبح مهندس إنكوربوريتد. أما درجة الماجستير، تستغرق من 4 إلى 5 سنوات. يمكن لأي شخص لديه مؤهلات الماجستير أن يصبح مهندس معتمد. ذوي مؤهلات البكالوريوس يمكن أيضا إعتبارهم مهندسين معتمدين بعد سنة إضافية من الدراسة. تبحث الشركات عن الخريجين من الدرجة الأولى لشغر المناصب الوظيفية المعلن عنها. الحصول على شهادة الهندسة من المملكة المتحدة تجعلك أحد أبرز المرشحين للوظائف الهندسية.

تكلفة دراسة الهندسة في بريطانيا :

الرسوم الدراسية للطلاب من المملكة المتحدة و الإتحاد الأوروبي تبلغ  10،000 £ في السنة في حين يدفع الطلاب الدوليين حوالي 20،000 £ للدورات الهندسية. في كامبريدج، على سبيل المثال، الرسوم الدراسية لدورات الهندسة هي 24,069 £ سنويا. و تكاليف المعيشة تبلغ حوالي 12،000 £ سنويا في . هناك العديد من المنح الدراسية لكل من الطلاب المحليين والدوليين.

 

مقالات أخرى قد تهمك ...