دراسة المحاسبة والمالية في ماليزيا

فيسبوك تويتر WhatsApp

دراسة المحاسبة والمالية في ماليزيا:

هذا التخصص مهم  لكل عمل لتحديد الإستقرار المالي. المحاسبة والمالية هو حقل عالمي حيث تتم عملية متابعة الشؤون المالية والتدفقات النقدية داخل الشركة وهو شيئ معمول به في كل مكان. المحاسبة والمالية هي العوامل الرئيسية لعالم المال والأعمال. وبدون ذلك، فإن الشركات سوف تفلس بلا شك. على الرغم من أن معظم الأشياء في حياتنا قد أصبح من السهل أدائها عن طريق إستخدام التكنولوجيا إلا أن الحاجة للمحاسبين والمدراء الماليين لا تزال كبيرة.

هل ترغب بدراسة المحاسبة والمالية؟ لماذا ليس في ماليزيا إذن! يعتبر هذا التخصص من بين أكثر عشرة تخصصات شعبية في ماليزيا.

متطلبات دراسة المحاسبة والمالية في ماليزيا:

لمتابعة دبلوم المحاسبة والمالية، يجب عليك تلبية بعض المتطلبات قبل أن تقررالتقديم. أيضا، ينصح معرفة المتطلبات لمختلف الجامعات، حيث أن متطلبات القبول الجامعي تختلف من جامعة إلى أخرى. الشرط العام لدراسة دبلوم في المحاسبة والمالية هو أن يكون الحد الأدنى من الدرجات مايقارب 3 من أربعة في الثانوية العامة. ويجب أن تتضمن النتيجة مواد مثل :الرياضيات، اللغة الإنجليزية،  والتاريخ. دراسة الدبلوم عادة ما تستغرق حوالي سنتين, بينما شهادة البكالوريوس في المحاسبة والمالية تستغرق حوالي 3 سنوات. وبالنسبة لدرجة البكالوريس سوف تحتاج  إلى الحد الأدنى من الدرجات وهو مايقارب 85 في المئة.

الدرجة السابقة يجب أن تشمل مواد مثل :الرياضيات، واللغة الانجليزية، والتاريخ.

تكاليف دراسة المحاسبة والمالية في ماليزيا:

إلى جانب أخذ متطلبات القبول الجامعي بعين الإعتبار،من المهم أيضا معرفة  التكاليف اللازمة لدراسة هذا التخصص في ماليزيا. من المستحسن تضييق إختيارك للجامعات التي تريد التقديم عليها, على هذا النحو ستصبح المقارنة أسهل للرسوم الدراسية بين الجامعات المختلفة. بشكل عام، فإن الرسوم الدراسية تكلف مايقارب 30 ألف رنجت ماليزي إلى 75 ألف رنجت ماليزي، ويعتمد ذلك على نوع المؤسسة التعليمية التي ترغب في الدراسة بها.

أما بالنسبة لتكاليف المعيشة في ماليزيا، فهي ليست مكلفة على الإطلاق. بالطبع النفقات تعتمد على نمط حياتك الخاص، ولكن بصفة عامة التكاليف من  1200 رنجت إلى 1500 رنجت ماليزي في الشهر, ويشمل ذلك الإقامة والسكن والغذاء والنقل، وتكلفة المكالمات الهاتفية.

 دراسة المحاسبة والمالية في ماليزيا

مقالات أخرى قد تهمك ...