Cover Image

أفضل الجامعات لدراسة إدارة الفنادق في ماليزيا

أضف جامعتك

                                                                 

عندما يتعلق الأمر بالتعليم العالي فإن ماليزيا تعتبر واحدة من الوجهات الممتازة للطلاب العرب الراغبين في الدراسة في الجامعات الماليزية. تقدم الجامعات الماليزية برامج شاملة لدراسة تخصص إدارة الفنادق، و تزود الطلاب بالمهارات والمعرفة اللازمة للنجاح في صناعة الضيافة العالمية المزدهرة.
 

ولكن دعني أولا أخبرك عزيزي الطالب مزايا الدراسة في ماليزيا:

جودة التعليم:

تتمتع مؤسسات التعليم العالي في ماليزيا بمستوى عالٍ من الجودة. العديد من الجامعات والكليات معترف بها عالميًا وتتبع معايير دولية في تقديم التعليم. تقدم العديد من البرامج التعليمية المتخصصة في مجالات مثل الهندسة، والعلوم، والتكنولوجيا، والإدارة، والطب، والفنون.

تكاليف التعليم: يعتبر التعليم في ماليزيا أقل تكلفة مقارنة بالعديد من البلدان الأخرى التي تقدم تعليمًا ذو جودة عالية. توفر الدولة أيضًا مجموعة واسعة من المنح الدراسية والمساعدات المالية للطلاب الدوليين.

تعدد الثقافات:

ماليزيا تعتبر واحدة من أكثر البلدان تعددًا ثقافيًا في العالم. تشتهر بتعايش مجتمعات متنوعة من مختلف الأعراق والثقافات والديانات. يتم تمثيل العديد من المجموعات العرقية في ماليزيا، بما في ذلك الماليزيين الأصليين ، والماليزيين من أصل صيني وهندي، والمجتمعات العربية والمجتمعات الإفريقية وغيرها.

هناك تنوع ثقافي بارز في ماليزيا، حيث يتميز كل مجتمع بعاداته وتقاليده الفريدة ولغته الخاصة. ومع ذلك، فإن الماليزيين يتمتعون بروح التسامح والتعايش السلمي، ويتشاركون ويحترمون بعضهم البعض.

تعكس هذه التنوع الثقافي في ماليزيا على الحياة اليومية والمشهد العام في البلاد. يمكن للطلاب العرب الاستمتاع بتجربة تعليمية غنية بالتعرف على ثقافات مختلفة والتفاعل مع الطلاب المحليين والدوليين من خلفيات مختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، يعكس المطبخ الماليزي التنوع الثقافي أيضًا. يمكن للطلاب العرب استكشاف وتذوق الأطباق الماليزية التقليدية والمأكولات الصينية والهندية والعربية وغيرها. يعد الطعام تجربة لا تُنسى للطلاب في ماليزيا حيث يمكنهم اكتشاف مزيج فريد من النكهات والتوابل والأطعمة المتنوعة.

اللغة:

يتحدث السكان المحليين باللغة الماليزية ولكن تعتبر اللغة الإنجليزية واسعة الانتشار خاصة في الولايات الأساسية مثل العاصمة كوالا لمبور وأيضا العاصمة الإدارية بوتراجايا مما يسهل على الطلاب الدوليين التعامل مع مختلف فئات المجتمع.
أما اللغة العربية فهي لغة معروفة ومستخدمة بشكل واسع في ماليزيا نظرا للتشابه الكبير بين المفردات الماليزية المأخوذة من اللغة العربية، وهذا يعني أن الطلاب العرب يمكنهم التواصل بسهولة مع السكان المحليين والمجتمع العربي. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر التعليم باللغة العربية في بعض المؤسسات التعليمية.
وعلى الرغم من ذلك قد يواجه الطلاب الدوليون صعوبة في التكيف مع اللغة الماليزية أو الإنجليزية التي تعتبر اللغتين الرسميتين في الماليزية. خصوصا إذا كان الطالب غير متقنا للغة الإنجليزية.

بيئة آمنة ومستقرة:

تعتبر ماليزيا واحدة من أكثر البلدان أمانًا في جنوب شرق آسيا. تتمتع ببيئة استقرار سياسي وأمني وتعايش مسالم بين مختلف الثقافات والأديان.

موقع جغرافي ممتاز:

يتمتع موقع ماليزيا الاستراتيجي في قلب جنوب شرق آسيا بين المحيط الهندي وبحر الصين الجنوبي،  وتعتبر موقعا ممتازا للطلاب الذين يرغبون في استكشاف المنطقة. يمكن للطلاب زيارة العديد من الوجهات السياحية القريبة، واستكشاف الثقافات والمناظر الطبيعية المتنوعة في المنطقة. 

تضم ماليزيا مجموعة متنوعة من المعالم السياحية الرائعة والمناظر الطبيعية الخلابة. إليك بعض المعالم السياحية الشهيرة في ماليزيا:

كوالالمبور: عاصمة ماليزيا ووجهة سياحية شهيرة. يمكن للزوار زيارة برج التوأم بتروناس، وحديقة الطيور الوطنية، والقرية الثقافية الماليزية وغيرها.

بينانج: جزيرة ساحلية تشتهر بمدينة جورج تاون التاريخية، وشاطئ باتو فيرينجي وتجربة الطعام الماليزي التقليدي.

لنكاوي: جزيرة جميلة  تتميز بشواطئها الرملية البيضاء والمياه الفيروزية. يمكن للسياح الاستمتاع بالغوص وركوب الزوارق ورحلات الجزر.

صباح: جزيرة سياحية شهيرة، يحتوي على شواطيء جميلة.

جزيرة بورنيو: تتميز بمناظرها الطبيعية الساحرة والغابات المطيرة الكثيفة. يمكن للزوار زيارة محمية تامان نياجا وشلالات كينابالو.

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع ماليزيا بتنوع ثقافي غني، وتاريخ غني، ومطبخ متنوع. يمكن للسياح الاستمتاع بتذوق المأكولات الماليزية التقليدية والمشاركة في المهرجانات والاحتفالات الثقافية.

بشكل عام، تعتبر ماليزيا واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة عالميًا بسبب تنوعها الطبيعي وثقافتها المتنوعة وضيافتها الحارة.

تجربة حياة ممتعة:

يوفر للطلاب في ماليزيا الفرصة للاستمتاع بحياة طلابية نشطة وممتعة. تتوفر العديد من الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية، بالإضافة إلى المشاركة في العديد من الفعاليات والمهرجانات السنوية.
هناك العديد من الأنشطة التي يمكن للطلاب ممارستها أثناء دراستهم في ماليزيا.

فيما يلي إليك بعض الأنشطة الشائعة والممتعة التي يمكن للطلاب المشاركة فيها:

الأندية الطلابية: يتوفر العديد من الأندية الطلابية في المؤسسات التعليمية في ماليزيا. يمكن للطلاب الانضمام إلى الأندية المهتمة بالرياضة، مثل كرة القدم، وكرة السلة، والرياضات المائية. كما يوجد أندية للفنون والثقافة والموسيقى والتمثيل والتصوير وغيرها.

الأنشطة الثقافية: يمكن للطلاب الاستمتاع بتجربة الثقافة الماليزية من خلال المشاركة في الأنشطة الثقافية المحلية. يمكنهم حضور المهرجانات والمعارض والعروض الفنية والموسيقية التقليدية والاحتفالات الثقافية.

العمل التطوعي: يوفر العمل التطوعي فرصة للطلاب للمساهمة في المجتمع المحلي والحصول على تجربة قيمة. يمكن للطلاب المشاركة في مشاريع التنمية المجتمعية، والمساهمة في الأعمال الخيرية، والمشاركة في حملات التوعية والمبادرات البيئية.

الرحلات والاستكشاف: يمكن للطلاب استغلال فرصة السفر واستكشاف المعالم السياحية في ماليزيا والمناطق المحيطة بها. يمكنهم زيارة الشواطئ الجميلة، والجزر، والحدائق الوطنية، والمتنزهات الطبيعية الخلابة.

الأنشطة الاجتماعية والترفيهية: يتوفر العديد من المرافق الترفيهية في المؤسسات التعليمية وخارجها. يمكن للطلاب المشاركة في الأنشطة الأنشطة الرياضية مثل كرة الطاولة، والبولينج، والتسلق، واللياقة البدنية. كما يمكنهم حضور العروض السينمائية، والمسرحيات، والحفلات الموسيقية.

تتيح ماليزيا للطلاب الدوليين فرصة ممتازة للمشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تساهم في تطوير مهاراتهم الشخصية والاجتماعية وتعزز تجربتهم العامة في البلاد.

إن الدراسة في ماليزيا توفر فرصًا رائعة للطلاب الدوليين للحصول على تعليم عالي الجودة وتجربة ثقافة متنوعة وحياة ممتعة وآمنة.

وللمزيد يمكنك الاطلاع على هذا الموضوع: لماذا الدراسة في ماليزيا 

 

توفرالجامعات الماليزية المتخصصة في إدارة الفنادق برامج البكالوريوس والماجستير والدبلوم، وتضمن للطلاب فرصًا ممتازة للتعلم النظري والتطبيق العملي.

وفيما يلي نظرة عامة على أفضل الجامعات الماليزية التي تقدم هذا التخصص ومحتوى البرامج التعليمية التي توفرها:
 Management & Science University (MSU)

تعتبر جامعة العلوم و الإدارة من الجامعات المشهورة في ماليزيا وتوجد في ولاية سيلانجور. يدرس بها الكثير من الطلبة الدوليين. وبها العديد من التخصصات والبرامج المختلفة.
تقدم هذه الجامعة 9 برامج لدراسة تخصص السياحة وإدارة الفنادق ما بين بكالريوس وماجيستير و دبلوم. 
تتنوع البرامج المقدمة من قِبَل هذه الجامعة ما بين بكالريوس أو دبلوم حيث تقدم: 
-"ماجيستير إدارة الضيافة و السياحة" 
-وأيضا يوجد بها "بكالوريوس و دبلوم في إدارة الفعاليات" يتناول هذا البرنامج مجموعة واسعة من الموضوعات والمهارات المرتبطة بتخطيط وتنظيم الفعاليات. يشمل ذلك دراسة تصميم الفعاليات ، والتسويق والعلاقات العامة، وإدارة الموارد البشرية، والتقنيات الصوتية والبصرية، وإدارة الميزانية والتمويل، وإدارة الوقت والجدولة.
-يوجد أيضا "بكالوريوس و دبلوم في فنون الطهي" يهدف بهذا البرنامج إلى تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات اللازمة للعمل في صناعة الضيافة وقطاع الطعام. يشمل ذلك دراسة تقنيات الطهي المختلفة، وفنون التزيين وتقديم الأطباق، وإدارة المطابخ والمواد الغذائية، والسلامة والصحة المهنية، وإدارة المطاعم والفنادق، والتسويق في قطاع الضيافة، والابتكار والإبداع في مجال الطهي.
تهدف هذه الدرجة إلى تأهيل الطلاب لتولي مناصب قيادية في المطاعم، والفنادق، والمنتجعات السياحية، والمطابخ التجارية، وشركات التموين الغذائي، والخدمات الغذائية الأخرى. يمكن لحملة الشهادة أيضًا أن يبدأوا مشاريعهم الخاصة في مجال الطهي والضيافة.
-يوجد أيضا برنامج آخر هو " ديبلوم في الترفيه الخارجي" وهو يهتم بتأهيل الطلاب وتزويدهم بالمهارات والمعرفة المتعلقة بالأنشطة والرياضات في الهواء الطلق. تركز هذه الدورة على تعليم الطلاب كيفية تنظيم وإدارة الأنشطة في الطبيعة مثل التخييم وركوب الدراجات ورياضة المشي لمسافات طويلة وتسلق الجبال ورياضة الماء وغيرها.
يتعلم الطلاب في هذا البرنامج مهارات مثل التخطيط للرحلات الخارجية، وتحديد المخاطر وإدارتها، والتعرف على المعدات الضرورية وكيفية استخدامها بشكل صحيح، وتطوير مهارات القيادة والعمل الجماعي، وتعلم تقنيات الإسعافات الأولية في الهواء الطلق.

 

Tunku Abdul Rahman University of Management and Technology (TAR UMT)

تعد جامعة تونكو عبد الرحمن للإدارة والتكنولوجيا (TAR UMT) مؤسسة تعليمية رائدة لها 50 عامًا من التميز في تقديم تعليم عالي الجودة وبأسعار معقولة. عُرفت آنذاك باسم كلية تونكو عبد الرحمن (كلية TAR) منذ إنشائها في عام 1969 ، وقد تم ترقية المؤسسة إلى كلية جامعية في عام 2013. مع الترقية ، أصبحت TAR UMT قادرة على تقديم درجة البكالوريوس وبرامج الدراسات العليا.
تقدم هذه الجامعة أيضا 9 برامج بكالريوس و دبلوم في " إدارة السياحة والفعاليات" ، "بكالريوس إدارة السياحة" ، " دبلوم في فنون الطهي" ، " دبلوم في علوم الأغذية" ، "دبلوم في إدارة اللوجستيات وسلسلة التوريد" ، "دبلوم في إدارة الفنادق" ، "دبلوم في إدارة الفعاليات"

Taylor's College

لمدة 53 عامًا تعتبرتايلور كوليدج كأفضل جامعة في ماليزيا في التميز الأكاديمي وسجل حافل لوضع الطلاب في أفضل الجامعات التي يختارونها. تقدم كلية تايلور العديد من البرامج ، بما في ذلك Cambridge A Level وشهادة جنوب أستراليا للتعليم الدولي (SACEi) والفونديشن والدبلوم والبرامج المهنية.
تقدم هذه الجامعة برنامجا واحدا تحت تخصص "إدارة الفنادق والضيافة" وهو "دبلوم الفنون".


Infrastructure University Kuala Lumpur (IUKL)

تقوم جامعة البنية التحتية كوالالمبور (IUKL) بتعليم العلماء لأكثر من 20 عامًا في مجالات مثل الهندسة والهندسة المعمارية وإدارة الإنشاءات ومسح الكميات والأعمال والمحاسبة وتكنولوجيا المعلومات واتصالات الشركات ودراسات اللغة الإنجليزية والتكنولوجيا الحيوية التي يتم البحث عنها بشدة في هذا العصر الحديث. IUKL هي أول جامعة بنية تحتية كاملة في ماليزيا تؤكد على أهمية دمج الجوانب الصلبة واللينة للبنية التحتية لإنتاج رواد أعمال تقنيين يتمتعون بمهارات اتصال وتكنولوجية وإدارية متميزة.
تقدم هذه الجامعة برنامجا واحدا أيضا تحت تخصص "إدارة الفنادق والضيافة" وهو "دبلوم الفنون".

Asia Pacific University of Technology and Innovation (APU)

تعد جامعة آسيا باسيفيك للتكنولوجيا والابتكار (APU)من بين الجامعات الخاصة الرائدة في ماليزيا ، حيث يعمل الاندماج الفريد للتكنولوجيا والابتكار والإبداع بفعالية نحو إعداد الخريجين لأدوار مهمة في الأعمال والمجتمع على مستوى العالم. اكتسبت APU سمعة تحسد عليها باعتبارها جامعة حائزة على جوائز من خلال إنجازاتها في الفوز بمجموعة من الجوائز المرموقة على الصعيدين الوطني والدولي.
تم تصنيف APU في المرتبة الأولى في آسيا وماليزيا لتجربة التعلم متعدد الثقافات * (* Student Barometer Wave 2019 (الطلاب الدوليين) ، الدراسة مع أشخاص من ثقافات أخرى)
تقدم هذه الجامعة برنامجا واحدا فقط وهو بكالريوس "إدارة السياحة"

وأيضا يوجد عدة جامعات أخرى والتي تدرس تخصص إدارة الفنادق في البكالوريوس والماجستير منها:

INTI International College Subang
SEGI College Kuala Lumpur
SEGI College Penang

 

شروط القبول:

للالتحاق ببرامج إدارة الفنادق في الجامعات الماليزية، تعتمد شروط القبول على سياسات كل جامعة. عادةً ما تتطلب الجامعات مستوى جيد في اللغة الإنجليزية، ويتطلب البعض إجراء اختبارات محددة أو مقابلات شخصية. ولمزيد من التفاصيل يرجى الرجوع للموقع الرسمي للجامعات أو التحدث مع أحد مستشاري إيزي يوني، فنحن نقدم لك استشارات مجانية تماما وبدون أي رسوم.


التكاليف الدراسية لتخصص إدارة الفنادق في الجامعات الماليزية:

 تختلف التكاليف من جامعة إلى أخرى وتعتمد على البرنامج والمستوى الأكاديمي (بكالوريوس أو ماجستير)، وغالبًا ما تكون مرتبطة أيضًا بالجنسية التي تنتمي إليها.

في حالة البكالوريوس: 
قد تتراوح التكاليف الدراسية السنوية بين 6,000 إلى 12,000 دولار أمريكي تقريبًا.

في حالة الماجستير:
 قد تتراوح التكاليف الدراسية السنوية بين 8,000 إلى 15,000 دولار أمريكي تقريبًا.

يرجى ملاحظة أن هذه التكاليف تشمل الرسوم الدراسية فقط غير شامل تكاليف الإقامة والمعيشة والكتب والمصروفات الشخصية.
ايضا لا تنسى أن هذه رؤية تقريبية ويرجى ملاحظة أن هذه الأرقام قد تختلف فعليًا، لذا يُنصح بالتحدث مع أحد مستشاري إيزي يوني لاختيار الجامعة المناسبة لك.

مدة الدراسة:

تتراوح مدة الدراسة من سنة ونصف إلى ثلاث سنوات ونصف حسب البرنامج.

 

باختصار، إذا كنت تبحث عن تعليم متميز في إدارة الفنادق والضيافة، فإن الجامعات الماليزية تقدم فرصًا مثيرة للاهتمام. تأتي هذه البرامج بمحتوى شامل ومنهجي، وتوفر للطلاب الفرصة لتطوير المهارات العملية واكتساب المعرفة اللازمة لبناء مستقبل مهني ناجح في صناعة الضيافة العالمية.

الإعلانات

Universities with courses in إدارة الفنادق

See more related universities

قد تكون مهتمًا بـ...

الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison