397 جامعة وكلية للدراسة فى بريطانيا

بريطانيا ×

الدراسة في بريطانيا

الدراسة في بريطانيا من بين الأحلام التي تُراوِد كل شاب يتطلَّع إلى اكتساب الخبرات العلمية الحديثة، وتُعَدُّ بريطانيا محل اهتمام للوافدين من جميع قارات العالم، بما تقدمه من نموذج تعليمي ذي جودة مرتفعة، بالإضافة إلى الطابع الخاص للحياة الثقافية والفكرية في بريطانيا، والتي يمكن عن طريقها اكتساب كثير من المفاهيم الإيجابية الجديدة، وفي المُجمل العام فإن التجربة التعليمية المتعلقة بالدراسة في بريطانيا جُلُّها مكاسب، والدليل العملي في ذلك هو توافد ما لا يقل عن مائتي ألف طالب من المُغتربين إلى بريطانيا للدراسة كل عام.

 

ما تكلفة الدراسة في بريطانيا؟

تختلف التكلفة وفقًا لطبيعة ونوعية الجامعة أو التخصص الذي يرغب الطالب في الالتحاق به، ومتوسط تكلفة الدراسة في بريطانيا ما بين 6000 و25000 جنيه إسترليني في العام الدراسي الواحد.

 

ما تكلفة السكن والمعيشة عند التَّوجُّه للدراسة في بريطانيا؟

  • تختلف التكلفة المرتبطة بالسكن والمعيشة عند التَّوجُّه للدراسة في بريطانيا من طالب لآخر، فهناك بعض الطلاب الذين يرغبون في الإقامة بالسكن الجامعي، وهو ما يوفر عليهم تكلفة عملية الانتقال لحضور المحاضرات، وسرعة الوصول لكل ما يرتبط بالدراسة في الجامعة، وهناك بعض الطلاب يحبذون الإقامة في شقق خاصة؛ نظرًا لرغبتهم في العيش بمفردهم بعيدًا عن الزخم الجامعي أو الوحدات المشتركة مع الزملاء، وذلك الأمر يكلف الطلاب مبالغ مالية كبيرة قد تصل إلى 7-10 آلاف جنيه إسترليني في العام، ويشمل ذلك المبلغ مصاريف المعيشة من مأكل ومشرب وملبس... إلخ.

ومن المفضل أن يقطن الطالب في مساكن الجامعة؛ حتى يصبح مُتفرغًا بشكل تام للدراسة دون أن تلهيه أي أمور حياتية أخرى، بالإضافة إلى وجود جميع الخدمات المعيشية التي تقوم بها الجامعة داخل سكنها، وتضاف تلك التكاليف إلى جملة تكلفة الدراسة في بريطانيا، والتي يتم دفعها للجامعة على أقساط.

 

اكتشف المزيد عن الدراسة فى بريطانيا والجامعات والكليات البريطانية ، أدناه: