دراسة الماجستير في إدارة الأعمال MBA في ماليزيا

عند دراستك للماجستير في إدارة الأعمال فإن ذلك سوف يساعد في تعزيز وتطوير مهاراتك، وزيادة راتبك، وإرتفاع نسبة فرصتك للحصول على العمل وتوسيع شبكة العلاقات الخاصة بك.
فيسبوك تويتر WhatsApp
هل أنت على استعداد لتحدي جديد؟  قم بدراسة الماجستير في إدارة الأعمال في ماليزيا. ماليزيا سريعة النمو لديها أحد أفضل الأنظمة التعليمية في جنوب شرق آسيا. العديد من الجامعات المؤهلين تأهيلا عاليا تقوم بتقدم برامج الماجستير في إدارة الأعمال، وهناك خيارات متاحة لدراسة الماجستير في إدارة الأعمال بدوام كامل  أو بدوام جزئي في ماليزيا. أثناء دراسة الماجستير في إدارة الأعمال ستقوم بإجراء مناقشات ودراسات معمقة لحالات واقعية في العالم الحقيقي، أخذ دورات في المحاسبة المالية، والمحاسبة الإدارية، والتسويق، والإقتصاد، وأكثر من ذلك. هل أنت مستعد لدراسة الماجستير في إدارة الأعمال في ماليزيا، هل تجرؤ على مواجهة التحدي؟
 
دراسة ماجيستير ادارة الاعمال فى ماليزيا MBA

لماذا دراسة الماجستير في إدارة الأعمالMBA في ماليزيا ؟

  • تكلفة الماجستير في إدارة الأعمال في ماليزيا أقل بكثير من التكلفة في الولايات المتحدة الأمريكية، أو المملكة المتحدة، أو أستراليا، أو حتى سنغافورة. والتكلفة المعيشية معقولة جدا بالنسبة للغذاء والكساء والمأوى، ماليزيا هو خيار رائع لدراسة الماجستير في إدارة الأعمال. من المدن الرئيسية مثل كوالا لمبور إلى المدن الصغيرة مثل جوهور باهرو وبينانغ، هناك جامعات عديدة تناسب ميزانيتك.
  • ماليزيا هي موطن لأفضل الجامعات في العالم  مثل جامعة ماليزيا (  Universiti Malaya )  والتي هي في المرتبة 146 في تصنيف العالمي للجامعات لعام 2015، أما جامعة العلوم الماليزية   ( Universiti Sains Malaysia ) فتأتي في المرتبة 289 في العالم . وأخيرا فإن في المرتبة 303 الجامعة الماليزية للتكنلوجيا (Universiti Teknologi Malaysia )  . ويوجد العديد من الجامعات العريقة مثل جامعة نوتنجهام ( University of Nottingham ) وجامعة موناش (Monash University ) و جامعة كرتن ساراواك   ( Curtin University Sarawak )   وغيرها الكثير.
  • الفصول الدراسية تبدأ على مدار السنة. وتختلف بداية الفصول الدراسية على حسب مواقع الجامعات، رغم أن معظم برامج الماجستير لإدارة الأعمال توفر أوقات بدء متعددة. يمكنك استخدام موقع ( EasyUni Middle East ) للعثور على مواعيد بداية الفصول الدراسية في ماليزيا.
  • خصخصة الماجستير في إدارة الأعمال في عدد من المجالات . في حين أن هناك الكورسات العامة التي تقدم لماجستير إدارة الأعمال ,يستطيع الطلبة الذين يريدون دراسة الماجستير في إدارة الأعمال في مواضيع محددة. ومن بين الدورات في ماجستير إدارة الأعمال: مجال الأعمال التجارية والمالية وحوكمة الشركات الدولية. وهناك عدد من البرامج الأخرى المختلفة. العديد من الجامعات تقدم دورات مدتها سنة واحدة تسعى إلى إستهداف المدراء التنفيذيين. دراسة الماجستير في إدارة الأعمال بدوام جزئي في ماليزيا هو خيار جيد، على الرغم من أن خيارات الدراسة بدوام كامل متاحة أيضا. في ماليزيا، يمكنك حتى الحصول على ماجستيرالعلوم في الإدارة أو على درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال.
 

شروط القبول في برنامج الماجستير في إدارة الأعمال في ماليزيا:

تختلف المبادئ التوجيهية للقبول في برنامج الماجستير في إدارة الأعمال في ماليزيا على نطاق واسع من مؤسسة تعليمية لأخرى. البعض يتطلب إمتحانات تثبت إجادة الطالب للغة الإنجليزية. والبعض الأخر لديه متطلبات في سن المتقدم و الحد الأدنى من الخبرة العملية.
 

تكلفة دراسة الماجستير في إدارة الأعمال في ماليزيا:

تكلفة الرسوم الجامعية لدراسة الماجستير في إدارة الأعمال في ماليزيا هي أقل بكثير مما هي عليه في أجزاء أخرى من العالم، لا سيما بالمقارنة مع الرسوم الدراسية في الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، والمؤسسات التعليمية الأسترالية. يمكنك إستخدام هذا الموقع للعثور على دورات الماجستير في إدارة الأعمال ومعرفة تفاصيل مثل الرسوم الدراسية الخاصة بهم. قد تكون هناك تكاليف إضافية لدراستك، بما في ذلك المواد الدراسية والمواصلات العامة. أيضا، إذا كنت طالبا دوليا، سيكون هناك رسوم تتعلق بتأشيرة الطالب والتأمين الطبي.

 

مقالات أخرى قد تهمك ...