Cover Image

دراسة ماجستير إدارة الأعمال MBA في ماليزيا

عند دراستك للماجستير في إدارة الأعمال فإن ذلك سوف يساعد في تعزيز وتطوير مهاراتك، وزيادة راتبك، وإرتفاع نسبة فرصتك للحصول على العمل وتوسيع شبكة العلاقات الخاصة بك.

أضف جامعتك
دراسة ماجستير إدارة الأعمال MBA في ماليزيا
 

 هل أنت على استعداد لتحدي جديد؟  قم بدراسة الماجستير في إدارة الأعمال في ماليزيا. ماليزيا سريعة النمو لديها أحد أفضل الأنظمة التعليمية في جنوب شرق آسيا. العديد من الجامعات المؤهلين تأهيلا عاليا تقوم بتقدم برامج الماجستير في إدارة الأعمال، وهناك خيارات متاحة لدراسة الماجستير في إدارة الأعمال بدوام كامل  أو بدوام جزئي في ماليزيا. أثناء دراسة الماجستير في إدارة الأعمال ستقوم بإجراء مناقشات ودراسات معمقة لحالات واقعية في العالم الحقيقي، أخذ دورات في المحاسبة المالية، والمحاسبة الإدارية، والتسويق، والإقتصاد، وأكثر من ذلك. هل أنت مستعد لدراسة الماجستير في إدارة الأعمال في ماليزيا، هل تجرؤ على مواجهة التحدي؟ 

 

لماذا دراسة ماجستير إدارة الأعمال في ماليزيا ؟

  • تكلفة ماجستير إدارة الأعمال في ماليزيا أقل بكثير من التكلفة في الولايات المتحدة الأمريكية، أو المملكة المتحدة، أو أستراليا، أو حتى سنغافورة. والتكلفة المعيشية معقولة جدا بالنسبة للغذاء والكساء والمأوى، ماليزيا هو خيار رائع لدراسة الماجستير في إدارة الأعمال. من المدن الرئيسية مثل كوالا لمبور إلى المدن الصغيرة مثل جوهور باهرو وبينانغ، هناك جامعات عديدة تناسب ميزانيتك. 

  • الفصول الدراسية تبدأ على مدار السنة. وتختلف بداية الفصول الدراسية على حسب مواقع الجامعات، رغم أن معظم برامج الماجستير لإدارة الأعمال توفر أوقات بدء متعددة. يمكنك استخدام موقع ( ايزى يونى ) للعثور على مواعيد بداية الفصول الدراسية في ماليزيا.
     
  • خصخصة الماجستير في إدارة الأعمال في عدد من المجالات . في حين أن هناك الكورسات العامة التي تقدم لماجستير إدارة الأعمال ,يستطيع الطلبة الذين يريدون دراسة الماجستير في إدارة الأعمال في مواضيع محددة. ومن بين الدورات في ماجستير إدارة الأعمال: مجال الأعمال التجارية والمالية وحوكمة الشركات الدولية. وهناك عدد من البرامج الأخرى المختلفة. العديد من الجامعات تقدم دورات مدتها سنة واحدة تسعى إلى إستهداف المدراء التنفيذيين. دراسة الماجستير في إدارة الأعمال بدوام جزئي في ماليزيا هو خيار جيد، على الرغم من أن خيارات الدراسة بدوام كامل متاحة أيضا. في ماليزيا، يمكنك حتى الحصول على ماجستيرالعلوم في الإدارة أو على درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال.

ماهى شروط دراسة ماجستير إدارة الأعمال في ماليزيا؟ 

متطلبات القبول في برنامج الماجستير في إدارة الأعمال (MBA) في ماليزيا تختلف بشكل واسع من مؤسسة لأخرى. عادةً ما يجب أن يكون لديك درجة البكالوريوس أو أي مؤهل معادل في مجال متعلق بالبرنامج الذي ترغب في التقدم إليه. قد تشمل متطلبات القبول الأخرى:

  • معدل التراكمي عادة الحد الأدنى (2.75 - 4.00)
  • خبرة العمل (يحدد معظم الجامعات الحد الأدنى لهذا عند 2 سنوات كحد أدنى)
  • اجتياز امتحانات إتقان اللغة الإنجليزية (مثل امتحانات TOEFL و IELTS)
  • العمر (تحدد بعض الجامعات حدًا عمريًا أدنى)

 

ماهى تكلفة دراسة ماجستير إدارة الأعمال في ماليزيا؟ 

إليك نطاق رسوم الماجستير في إدارة الأعمال في ماليزيا استنادًا إلى نوع المؤسسة:

  • الجامعة الحكومية: 20,000 - 31,000 رنجيت ماليزي
  • الجامعة الخاصة: 30,000 - 265,000 رنجيت ماليزي

سوف تجد أن الجامعات تفرض رسومًا مختلفة لبرامج الماجستير في إدارة الأعمال، وذلك اعتمادًا على نوع المؤسسات. تؤثر أيضًا عوامل أخرى مثل أنواع الدورات المقدمة والوحدات الدراسية على تكلفة الماجستير. يؤثر سمعة البرنامج أيضًا على تكلفة الماجستير.

ذلك يعتمد تمامًا على ما ترغب في دراسته والجامعة والبرنامج الذي يناسبك بشكل أفضل. يمكنك استخدام هذا الموقع إيزي يوني للاطلاع على مجموعة متنوعة من برامج الماجستير في إدارة الأعمال المتاحة في ماليزيا ومعرفة الرسوم الدراسية الدقيقة لكل منها. عليك أن تضع في اعتبارك أنه قد تكون هناك تكاليف إضافية للدورة الدراسية، بما في ذلك المواد الدراسية والوصول إلى مرافق المؤسسة.

 

هناك أيضًا فروع لجامعات أجنبية مرموقة في ماليزيا. تعد هذه المؤسسات خيارًا رائعًا إذا كنت ترغب في الحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من دولة متقدمة مثل المملكة المتحدة.

 

4 أسباب تجعل ماليزيا هي الأفضل لدراسة ماجستير إدارة الأعمال

 توفير الكثير في رسوم الدراسة:

 يمكنك الحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال بجزء صغير من تكلفة برامج الماجستير في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأستراليا وسنغافورة. من المدن الكبرى مثل كوالالمبور إلى المدن الصغيرة مثل جوهور بهرو وبينانج، هناك جامعات تتناسب مع ميزانيتك.

بشكل عام، فإن رسوم دراسة برامج الماجستير في إدارة الأعمال في ماليزيا أكثر اقتصادًا بكثير مقارنة بالبلدان الأخرى.

 

ماليزيا: 20,000 رنجت ماليزي - 265,000 رنجت ماليزي

المملكة المتحدة: 178,000 رنجت ماليزي - 498,000 رنجت ماليزي

الولايات المتحدة: 213,000 رنجت ماليزي - 499,000 رنجت ماليزي

أستراليا: 147,000 رنجت ماليزي - 385,000 رنجت ماليزي

سنغافورة: 61,500 رنجت ماليزي - 436,000 رنجت ماليزي

 

ومع ذلك، لا يعني ذلك أن جودة تجربة التعلم ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال ستكون ضعيفة بأي شكل من الأشكال.

تولي الحكومة اهتمامًا جديًا بالمعايير التي تعمل بها المؤسسات التعليمية، من خلال تنفيذ قانون وكالة المؤهلات الماليزية لعام 2007. يضمن هذا القانون أن الجامعات الماليزية تتم مراقبتها باستمرار بحيث يحصل الطلاب على تعليم ذو جودة عالية ومحدث ومتوافق مع الصناعة، ومعترف به عالميًا.

أفضل جامعات العالم:

 تضم ماليزيا بعض أفضل الجامعات في العالم. في تصنيف QS العالمي للجامعات لعام 2023، تمكنت عدة جامعات ماليزية ليس فقط من الدخول في القائمة ولكنها حققت تصنيفًا عاليًا من بين 1000 مؤسسة حول العالم.

بالإضافة إلى ذلك، تتوفر الجامعات في ماليزيا على مدار العام. تختلف فترات التسجيل حسب الموقع، على الرغم من أن معظم برامج الماجستير في إدارة الأعمال تقدم عدة مواعيد لبدء التسجيل. يمكنك استخدام EasyUni للعثور على تواريخ التسجيل للجامعات التي تهمك.

تخصصات درجة الماجستير في إدارة الأعمال:

بينما يتم تقديم درجات الماجستير في إدارة الأعمال العامة، يمكن لأولئك الذين يرغبون في دراسة MBA في ماليزيا أيضًا التخصص في مجال معين، مما يجعلهم مرشحين مميزين للتوظيف.

من بين برامج درجة الماجستير في إدارة الأعمال المقدمة في ماليزيا، تتضمن التخصصات تكنولوجيا المعلومات (IT)، التسويق، التمويل، الموارد البشرية والأعمال الدولية - ويحظى خريجو درجة الماجستير في تكنولوجيا المعلومات بطلب كبير.

فرص التواصل:

هل تشعر بالقلق من أن شبكتك ستكون محدودة إذا درست محليًا؟ لا تقلق بشأن ذلك، في الواقع، هناك عدد متزايد من الطلاب الدوليين الذين يدرسون في ماليزيا، مما يعني أنه يمكنك تكوين اتصالات وبناء شبكتك خارج ماليزيا، هنا في ماليزيا.

حتى الآن، يوجد أكثر من 130,000 طالب دولي في التعليم العالي، وفقًا لوزارة التعليم العالي الماليزية. من المتوقع أن تزداد هذه الأعداد حتى الآن، خاصة مع إصرار الحكومة على رفع مكانة ماليزيا كمركز تعليمي عالمي.

الآن هو أفضل وقت للدراسة في ماليزيا أيضًا. نمو الاقتصاد الوطني مستقر، وقد علقت مارا ك. وارويك، مديرة البنك الدولي في ماليزيا، على أن "ماليزيا هي قصة نجاح"، حيث تتجه البلاد نحو اقتصاد عالي الدخل تحت قيادة حكومة جديدة تمامًا.

كما يُسهل الدراسة في ماليزيا العمل بدوام جزئي أثناء دراسة درجة الماجستير في إدارة الأعمال. إذا كنت طالبًا دوليًا في بلد آخر، فمن المرجح أنك ستكون مقيدًا فيما يتعلق بخيارات العمل. عادةً ما يُسمح للطلاب الأجانب بالعمل لعدد محدد من الساعات وفي قطاعات محددة فقط.

كما يجب عليهم أن يتقدموا بطلب للحصول على إذن للعمل بدوام جزئي. أما في بلدك الأصلي، فلديك المزيد من الحرية في هذا الشأن.

 

ماهى أشهر الجامعات لدراسة ماجستير إدارة الأعمال في ماليزيا؟  

 

جامعة الإدارة و العلوم |  Management & Science University msu

تعد جامعة MSU واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في ماليزيا التي يمكنك أن تدرس بها ماجيستير إدارة الأعمال.

المدة: 18 شهرًا

الدورات: أكتوبر ويناير وأبريل

الرسوم المقدرة: 18,200 - 20,000 رنجت ماليزي

متطلبات القبول: درجة البكالوريوس من مؤسسة معترف بها، معدل تراكمي لا يقل عن 2.5، خبرة عمل لا تقل عن سنتين بعد التخرج.

 

 الجامعة التكنولوجية الماليزية | Universiti Teknologi Malaysia UTM

جامعة تكنولوجيا ماليزيا (UTM) والحاصلة على جائزة Eduniversal’s 3 Palmes للتميز، هي خيار آخر رائع للطلاب الذين يبحثون عن دراسة الماجستير في إدارة الأعمال. بالمقارنة مع المؤسسات الأخرى، تقدم UTM مجالات تركيز فريدة أكثر مثل إدارة الطيران والتمويل الإسلامي وحتى ريادة الأعمال التكنولوجية.

المدة: 3 فصول دراسية

الرسوم المقدرة: 20,000 - 30,000 رنجت ماليزي

متطلبات القبول: درجة شرف من جامعة UTM أو جامعات معترف بها أخرى، خبرة عمل لا تقل عن سنتين بعد التأهيل.

 

جامعة يو سي إس آي | UCSI University  

برنامج الماجستير في إدارة الأعمال في جامعة UCSI فريد في ماليزيا،يتم الحفاظ على حجم الفصول الدراسية صغيرًا من أجل تعزيز بيئة تعلم تفاعلية للطلاب.

بالإضافة إلى المحاضرات ودراسات الحالة والعروض التقديمية المعتادة، يتضمن وحدات الدورة ورش العمل والمناظرات والمتحدثين المدعوين لتجربة تعلم ديناميكية أكثر.

المدة: سنة واحدة

الدورات: يناير ومايو وسبتمبر

الرسوم المقدرة: 30,000 - 47,200 رنجت ماليزي

متطلبات القبول: درجة البكالوريوس، معدل تراكمي لا يقل عن 2.00 (يخضع لتقييم داخلي صارم)، خبرة عمل إدارية لا تقل عن 5 سنوات.

 

جامعة آسيا باسيفيك | Asia Pacific University of Technology and Innovation (APU)

المدة: سنة واحدة

الدورات: يناير ويونيو

الرسوم المقدرة: 45.000 - 65.000 رنجت ماليزي

متطلبات القبول: درجة البكالوريوس، معدل تراكمي لا يقل عن 2.75 (يخضع لتقييم داخلي صارم)، خبرة عمل إدارية.


الإعلانات

Universities with courses in MBA

See more related universities

قد تكون مهتمًا بـ...

الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison