Cover Image

دراسة العلوم التطبيقية والعلوم البحتة فى أستراليا

لقد أدى التطور والابتكار الراهن إلى جعل العلوم التطبيقية والعلوم البحتة أكثر أهمية من أي وقت مضى.

أضف جامعتك

دراسة العلوم التطبيقية والعلوم البحتة

دراسة العلوم التطبيقية والعلوم الصرفة في استراليا:

لا يمكننا بشكل أو بآخر أن ننكر دور العلوم التطبيقية والعلوم البحتة في نهضة الاقتصاد العالمي، ولعل هذا السبب في توفر سيل هائل من الوظائف والفرص المهنية المستقبلية لخريجي تلك المجالات العلمية.

إذا كنت مهتمًا بأي مجال من فروع العلوم التطبيقية أو النظرية فلن يكن هناك وقت أفضل من الوقت الحالي لتتبع شغفك بدراسة تلك المجالات العلمية، فلطالما بحث المجتمع العلمي عن المهنيين المؤهلين والقادرين على اكتشاف عدد من الاكتشافات العلمية الجديدة والاختراعات التي من شأنها زيادة تقدم وتطور الحضارة الإنسانية.

ولقد أدت جودة التعليم في استراليا إلى جذب آلاف الطلاب من كافة دول العالم بشكل متزايد لاستكمال الدراسة الجامعية بها، حيث يتمتع خريجي تلك الجامعات الأسترالية بفرص عمل مميزة للغاية في جميع أنحاء العالم.

لماذا تدرس العلوم التطبيقية والعلوم البحتة في أستراليا؟

إن كنت تفكر في السفر للخارج من أجل الدراسة في استراليا؛ فالآن حان الوقت للتأكد من أنك تستوفي شروط القبول كاملة، فالمجالات العلمية جميعها تتميز بقدرة تنافسية عالية وهو ما يجعل المؤسسات التعليمية التي تعرض مثل هذه البرامج العلمية تسعى لاختيار طلاب مستعدين ومؤهلين للدراسة والحياة في الخارج.

تتبنى الكثير من الجامعات في أستراليا تقديم المجالات العلمية كما يجب أن يكون، ومع ذلك؛ هناك جامعات معروفة جدًا بالبرامج العلمية مثل جامعة ملبورن وجامعة غرب أستراليا، وجامعة موناش وجامعة سيدني وجامعة كوينزلاند وجامعة كورتن وجامعة أديلايد وجامعة ويسترن سيدني.

ماهى متطلبات دراسة العلوم التطبيقية والعلوم البحتة في أستراليا؟

هناك بعض المتطلبات التي تختلف من مؤسسة تعليمية لأخرى، ولكن يوجد بعض المتطلبات العامة التي تتفق فيها كافة الجامعات؛ ومنها أن الطلاب الدوليين ينبغي أن يتخرجوا من مدرسة ثانوية مقبولة ومعتمدة إقليميًا، وهناك أيضًا حد أدنى للعمر، والذي يبلغ عادةً 17 عام من وقت بداية الدراسة، وأخيرًا يتوقع أن يكون المتقدم قد حصل على درجة نجاح مقبولة في اختبار STPM أو اختبار GCE، والطلاب الماليزيين لابد أن يحصلوا على شهادة دخول موحدة.

كما يوجد بعض المتطلبات الخاصة بإجادة اللغة الإنجليزية والتي يجب عليك إدراكها قبل التقدم للدراسة في أستراليا، فيجب أن تسعى لبلوغ درجة معينة في اختبار IELTS واختبار TOEFL، حيث يجب الحصول على 6.0 في اختبار IELTS كحد أدنى، كما يجب الحصول على 565 في اختبار TOEFL، لاستيفاء متطلبات القبول في الجامعات الأسترالية، وخاصة في مجال العلوم التطبيقية والبحتة في أستراليا.

ماهى تكلفة دراسة العلوم التطبيقية والعلوم البحتة في أستراليا؟

عند التفكير في تكلفة الدراسة في أستراليا؛ يجب أن تتوقع رسومًا سنوية للدراسة تقدر بـ 9500 دولار أسترالي وذلك في الدورات المتاحة لدراسة مجالات العلوم التطبيقية والبحتة في أستراليا، وعلاوة على ذلك؛ ستحتاج إلى التفكير في بعض الرسوم الأخرى ومنها رسوم الدورة الدراسية والكتب ونفقات السفر والسكن والإقامة وغيرها من الشؤون التي ستحتاج لتفكير وتعمق.

خطط للسفر من الآن وسنوافيك بكافة المعلومات التي ستحتاجها للتمتع بتجربة تعلم في الخارج لا مثيل لها.

 تعرف على أبرز الجامعات والكليات لدراسة العلوم الطبيعية والتطبيقية فى أستراليا

أهم ما يميز دراسة العلوم التطبيقية والعلوم البحتة في أستراليا:

هناك عدد كبير من المزايا التي ستتمتع بها عند دراسة العلوم التطبيقية والبحتة في أستراليا:

  • بيئة تحتضن مختلف الثقافات والجنسيات.

  • تقنيات تعليمية حديثة ومتطورة.

  • أكاديميين لديهم شغف كبير لنقل خبراتهم للطلاب من كافة أنحاء العالم.

  • شعب ودود ومثقف ولديه القدرة على احتضان الطلاب الدوليين.

  • دعم ورعاية متكاملة للطلاب أينما كانوا.

  • شغف بالعلم ورغبة في تطوير الجانب المعرفي والعلمي للطلاب.

  • توفر المرافق والمكتبات والساحات الرياضية والنوادي والأماكن الترفيهية.

معنا ستتمكن من اختيار الأفضل؛ إيزي يوني لديه من المتخصصين والاستشاريين التربويين والتعليميين من يمكنهم دعم اختياراتك وتوفير الأنسب لك لتتمكن من بلوغ حلمك بالدراسة في الخارج.

الإعلانات

Universities with courses in العلوم الطبيعية والتطبيقية

See more related universities

قد تكون مهتمًا بـ...

الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison