دراسة الماجستير في إدارة الأعمال MBA في أستراليا

فيسبوك تويتر WhatsApp
لقد أصبحت برامج الماجستير في إدارة الأعمال في استراليا أكثر مرونة وإستجابة تجاه بيئة الأعمال المتغيرة بإستمرار. وبالتالي، أصبحت البرامج في أستراليا أكثر سهولة من حيث الدراسة بدوام كامل، أوبدوام جزئي، أو بالدراسة عبر الإنترنت أوأكثر من خيار في نفس الوقت، جنبا إلى جنب مع مجموعة من شروط القبول.
 
سوق الماجستير في إدارة الأعمال الأسترالي يبلغ قيمته نحو 500 مليون $ في السنة، مع أكثر من 30 جامعة مختلفة تقدم درجة الماجستير في إدارة الأعمال وما يقرب من أكثر من 20،000 طالب. ووفقا للاحصاءات،  80٪ من الطلاب في بعض دورات الماجستير في إدارة الأعمال من الطلاب الدوليين وأكبر خمس دول للطلاب الأجانب الذين يدرسون في أستراليا هم :الصين والهند وكوريا الجنوبية وفيتنام وماليزيا.
 

شروط الحصول على القبول الجامعي في ماجستير إدارة الأعمال من أستراليا:

يجب على الطلاب الدوليين التحقق من تلبية جميع متطلبات الدخول قبل التقدم بطلب للحصول على الماجستير في إدارة الأعمال في أستراليا. معظم الجامعات التجارية الأسترالية تقبل نظام التخرج من البكالوريس بعد ثلاث سنوات من الدراسة لدخول برنامج الماجستير في إدارة الأعمال، أولئك الذين لديهم درجة البكالوريوس لمدة ثلاث سنوات في أي من درجات البكالوريوس التالية: بكالوريس الآداب, أو بكالوريوس التجارة أو بكالوريوس في العلوم – كل هؤلاء هم مؤهلون لدراسة الماجستير في إدارة الأعمال في أستراليا.

وهناك أيضا بعض الجامعات التي تقبل الطلاب لماجستير إدارة الأعمال الذين ليس لديهم درجة البكالوريوس طالما لديهم خبرة عمل لاتقل عن 2-3 سنوات، وإنجازات مهنية كبيرة. ومع ذلك، لا يجب أن يقلق الطلاب الذين ليس لديهم أي خبرة في العمل ذات الصلة في هذا المجال لأن هناك حوالي 5-6 كليات في إدارة الأعمال التي تقبل الطلاب الذين ليس لديهم خبرة للدخول مباشرة في برامج الماجستير في إدارة الأعمال. ومن المهم أيضا أن نلاحظ أن الطلاب الدوليين ينبغي أن يكون لديهم مستوى معين من الكفاءة في اللغة الإنجليزية إذا كانوا يعتزمون متابعة دراسة درجة الماجستير في أستراليا. مطلوب منهم إجراء إختبار التوفل ((TOEFL أو الأبلتس((IELTS حتى لو كان لديهم لغة إنجليزية متوسطة.
 

تكلفة دراسة الماجستير في إدارة الأعمال في أستراليا:

سوف تكلف دراسة الماجستير في إدارة الأعمال في أستراليا  مايقارب 20.000 دولار إلى 37.000 ألف دولار أسترالي. أي مايعادل (15.000 دولار أمريكي إلى 27.700 دولار أمريكي) سنويا. وعلاوة على ذلك، ذكرت وزارة الهجرة وحماية الحدود الاتحاد الأسترالية,  بأن الحد الأدنى لتكاليف المعيشة لإصدار تأشيرة الطالب ونفقات المعيشة في أستراليا سوف يستند على المنطقة التي تخطط للعيش فيها ولكن على الأغلب ستكون التكلفة مايقارب 18.610 دولار أسترالي أي مايعادل (14.430 دولار أمريكي). 

 

دراسة ماجيستير ادارة الاعمال

مقالات أخرى قد تهمك ...