تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

Cover Image

دراسة التمريض فى استراليا

دراسة التمريض فى استراليا

دراسة التمريض فى استراليا من أهم الدراسات المبنية على أساس علمي، وذلك نظرًا لأهمية التمريض في توفير خدمات طبية متميزة في شتى المؤسسات الطبية والمستشفيات حول العالم، ولهذا تتواجد العديد من الجامعات المختلفة التي توفر للطلاب الكثير والكثير من الدورات والبرامج الدراسية المتخصصة في هذه الدراسة، والتي تقدمها على أعلى مستوى ولا تقتصر هذه الجامعات على منح الطلاب درجة البكالوريوس فقط ولكنها تمنحهم أيضًا درجات الماجستير والدكتوراه. 

تخصص التمريض فى استراليا:

يعد التمريض واحد من أهم التخصصات التي يدرسها الطلاب في استراليا، فهو من أكثر المجالات التنافسية والتي من خلالها يستطيع الخريج أن يحصل على وظيفة مميزة فور التخرج، حيث تسعى المؤسسات والمراكز الطبية باستمرار لضم المميزين وذوي الكفاءة في ذلك المجال، ويعمل خريج التمريض في ممارسة مهام عمله في مختلف المجالات والتخصصات الطبية ومن أهمها غسيل الكلى، وقسطرة القلب والشرايين، والسرطان، والعناية المركزة، وتمريض الأطفال، والجراحة، والباطنة، وتمريض الصحة النفسية، وتمريض النساء وغيرها من اختصاصات التمريض المختلفة.

ما هي تكلفة دراسة التمريض فى استراليا؟

تحتاج دراسة التمريض داخل استراليا إلى تكاليف محددة لإتمامها وتختلف هذه التكاليف بإختلاف الجامعات المتخصصة في دراسة التمريض، إلى جانب التكاليف اللازمة للمعيشة أيضًا داخل هذه الدولة، وأيضًا تختلف باختلاف محل إقامة الطالب داخل استراليا، فالسكن داخل الأماكن المخصصة للطلاب من قبل الجامعة يختلف في سعره عن السكن في إحدى الفنادق أو المنازل أو الشقق المخصصة لذلك، وتتراوح تكاليف العيش داخل هذه الأماكن من 85 دولار استرالي وحتى 440 دولار استرالي، أما عن تكاليف دراسة التمريض داخل جامعات استراليا فتتراوح من 18000 دولار استرالي وحتى 24000 دولار استرالي، وفي الجدول التالي سوف نقدم لكم متوسط تكاليف الجامعات بالدولار الأمريكي والريال السعودي: 

دراسة التمريض فى استراليا

التكلفة بالدولار

التكلفة بالريال السعودي

التكلفة السنوية

22,000$

82,000 ريال سعودي

ما هي متطلبات دراسة التمريض فى استراليا؟

هناك العديد من المتطلبات التي يجب تحقيقها عند الخضوع لدراسة التمريض فى استراليا، ومن أهم هذه المتطلبات: 

متطلبات الشهادة:

تقديم الشهادات والأدلة التي تثبت الحصول على المؤهلات الثانوية حتى يتم الالتحاق بالجامعة المعنية. ومن الجدير بالذكر أن الجامعات الاسترالية لا تعترف بالشهادة الثانوية إلا بعد التأكد من أن الطالب قد أتمم الدراسة الثانوية في إحدى المدارس المعتمدة. 

متطلبات اللغة:

يجب على المتقدم لدراسة التمريض داخل استراليا أن يقوم بتقديم ما يثبت أنه قادر على التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة وذلك من خلال اجتياز العديد من الاختبارات الهامة ومنها: 

اختبار الايتلس:

يعد اختبار الايتلس واحد من أهم الاختبارات، والتي تعمل بمثابة ميزان لقياس مدى إجادة وإتقان اللغة الإنجليزية، وقد صُمم هذا الاختبار لكي يقوم بقياس قدرة الأشخاص الذين يسعون إلى العمل أو التعلم بالخارج في التحدث باللغة الإنجليزية، ويتكون هذا الاختبار من 4 مستويات أساسية، وتشترط جامعات استراليا الحصول على 7 درجات أو 7 درجات ونصف على الأقل في كل مستوى.

اختبار التوفل :

اختبار التوفل واحد من أهم الاختبارات التي من خلالها يتم التأكد من سلامة اللغة الإنجليزية عند الشخص الذي قام بأداء الاختبار، ومن خلال هذا الاختبار يثبت الشخص مدى كفاءته وقدرته على كتابة وقراءة الإنجليزية، وينقسم هذا الاختبار إلى قسمين وهما: ورقي وآخر الكتروني عبر الإنترنت. 

ما هي شروط دراسة التمريض فى استراليا؟ 

تُخضع دراسة التمريض داخل استراليا طلابها للعديد من الشروط التي يجب أن تتوافر فيهم ومن أهم هذه الشروط:

  1. ألا يقل عمر المتقدم لدراسة التمريض في جامعات استراليا عن 18 عامًا. 

  2. أن يكون المتقدم قد أتم الثانوية العامة بنسبة معينة تحددها الجامعة كل عام، وتختلف من عام لآخر. 

  3. أن يجيد المتقدم عدد من المهارات المختلفة ومنها المرونة أثناء التعامل حتى يكون الطالب قادر على التعامل مع المرضى بسلاسة، وتقبل الآخر والقدرة على العمل ضمن فريق ومساعدة الآخرين.

ما هي أفضل الجامعات لدراسة التمريض فى استراليا؟

1- Curtin University

2- Deakin University

3- Flinders University

4- University of Tasmania

5- University of Wollongong

اقرأ ايضا :

الإعلانات

قد تكون مهتمًا بـ...

الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison