EasyUni logo

Navigation

الجامعات

تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

Cover Image

دراسة الزراعة ومجالاتها في أستراليا

يعتمد بقاء العالم أجمع على الزراعة من أجل انتاج الغذاء للسكان وخاصة الفقراء، فماذا يكون أكثر فائدة من دراسة علم الزراعة من أجل التصدي لذلك التحدي العظيم؟

دراسة الزراعة ومجالاتها في أستراليا

إن كنت من ضمن حديثي التخرج الذين بدأوا للتو في استكشاف الفرص الدولية المتاحة لمتابعة المسار التعليمي الخاص بهم؛ فإليك استراليا الوجهة العالمية الأكثر شعبية واستقبال للطلاب الدوليين؛ بسبب انخفاض الرسوم الدراسية ونفقات الإقامة والمعيشة بها عن غيرها من الوجهات التعليمية الشهيرة، كما يتوفر بها الكثير من المؤسسات التعليمية التي تتمتع بشهرة وجودة عالمية.

ما هي متطلبات دراسة الزراعة في أستراليا؟

هناك عدد من متطلبات القبول التي يجب أن تعلمها وتدركها جيدًا أثناء التحضير لدراسة الزراعة والمواد الدراسية الأخرى المرتبطة بها في أستراليا، مع مراعاة احتمالية اختلاف متطلبات القبول من مؤسسة لأخرى، ولكن المتطلبات الأساسية العامة الخاصة بالطلاب الأجانب القادمين إلى استراليا تظل إلى حد كبير كما هي.

في البداية لابد من التأكد من حصولك على شهادة تخرج من المرحلة الثانوية معتمدة ومقبولة إقليميًا، كما يجب مراعاة الحد الأدنى للسن والذي يبلغ 17 عام، كما يحتاج الطلاب القادمون من ماليزيا إلى اجتياز واحد من ضمن الإجراءات التالية:

  • اختبار المستوى المتقدم GCE

  • اجتياز اختبار Matrikulasi أو STPM

  • أو الحصول على شهادة المدخل الموحد.

وأخيرًا؛ يتطلب القبول أيضًا اجتياز أحد الاختبارات الإنجليزية الأربعة المعترف بها دوليًا بدرجة مقبولة، وتختلف الدرجة التي يجب الحصول عليها قليلًا حسب الجامعة، ولذلك يجب التعرف على متطلبات الجامعة التي تود بالفعل الالتحاق بها بدقة، ويمكنك الاختيار من بين اختبار IELTS أو اختبار TOEFL لكونهما الأشهر عالميًا، ويجب الحصول على الحد الأدنى لاختبار IELTS وهو 6 أو 565 درجة في اختبار TOEFL.

تعرف على إبرز الجامعات لدراسة الزراعة ومجالاتها في أستراليا

ما هي تكلفة دراسة الزراعة في أستراليا؟

لا شك بأن الاستعداد المسبق للنفقات الدراسية في الخارج أمر لابد منه، حيث يوفر على الطالب الكثير من القلق والتوتر حيال تأمين الرسوم الدراسية والنفقات المعيشية المطلوبة لدراسة الزراعة ومجالاتها، فالبرنامج الدراسي النموذجي في جامعات استراليا سيتطلب أربعة سنوات من الدراسة بدوام كامل، ويبلغ تكلفة العام الواحد منها لنيل درجة بكالوريوس العلوم في الزراعة 9500 دولار أسترالي، ومن المتوقع أن يختلف ذلك الأمر قليلًا من جامعة لأخرى.

كما ستحتاج إلى تأمين أموال كافية لبعض النفقات الأخرى؛ وهي:

  • تكلفة السفر.

  • الإقامة.

  • النقل والمواصلات.

  • الطعام.

  • رسوم الكتب والمراجع.

  • رسوم الدورات الإضافية.

فيما يتعلق بتأشيرة الطالب:

لكي تتمكن من الدراسة في أستراليا ينبغي أن تحمل تأشيرة طالب تمكنك من السفر والاستقرار في أستراليا؛ لمعرفة كافة المعلومات الخاصة بتأشيرة الطالب يمكنك تصفحها في ملف الدراسة في أستراليا.

ماهى أفضل الجامعات لدراسة الزراعة في أستراليا ؟

فيما يلي قائمة بأشهر وأفضل الجامعات في أستراليا لكي تتمكن من اختيار الأفضل من وجهة نظرك لدراسة الزراعة والمواد الدراسية الأخرى المرتبطة بها في أستراليا:

La Trobe University

The University of Sydney

The University of Adelaide - UOA

The Australian National University

University of Technology Sydney - UTS

University of Wollongong

The University of Western Australia - UWA

Western Sydney University

Western Sydney University

Queensland University of Technology - QUT

الإعلانات

Universities with courses in الزراعة ومجالاتها

See more related universities

قد تكون مهتمًا بـ...

الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Courses selected for comparison