EasyUni logo

Navigation

الجامعات

تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

Cover Image

دراسة هندسة الاتصالات في استراليا

دراسة هندسة الاتصالات في استراليا

هل ترغب في دراسة هندسة الاتصالات؟ تحب علم الاتصالات وتريد دراسته في الخارج ولكنك لا تعرف حتى الآن أين يمكنك دراسته بالشكل المثالي وأين توجد أفضل الجامعات لدراسته؟ 
استراليا في الوقت الحالي تمتلك مجموعة من أفضل الجامعات على مستوى العالم، وبها أقسام لأغلب التخصصات؛ وهذا ما يدفعنا لأن نرشح لك استراليا لدراسة هندسة الاتصالات بها، كأحد فروع الهندسة التي تشتهر بها الجامعات في أستراليا.

تخصص هندسة الاتصالات في استراليا:

هندسة الاتصالات هو العلم المستقبلي القادم؛ فمع الانفتاح الذي نعايشه الآن باتت لوسائل الاتصال بمختلف أشكالها وأنواعها أهمية كبيرة للغاية حتى أنه أصبح لا يمكن الاستغناء عنها مطلقًا.

وفي دراسة هندسة الاتصالات يقوم الطلاب بدراسة مناهج ومواضيع تتناول الاتصالات الرقمية وحتى التناظرية وطرق تصميم الشبكات والربط بين الإشارات الكهرومغناطيسية والكهربائية، وفي حال تمت دراسة هذا المجال في استراليا فإن الطالب سوف يستفيد بالأكثر من الدراسة في بيئة مشابهة لبيئة العمل الواقعية معتمد على التقنيات والأدوات الحديثة.

دراسة هذا الفرع في الجامعة تتم في أربعة سنوات، في السنتين الأوليتين يدرس الطالب مواد تقنية عامة مثل البرمجة والشبكات والرياضة والفيزياء.

في السنتين الأخيرتين يتخصص الطالب في احد أقسام هندسة الاتصالات، ويتعمق في دراسة المجال. 

ما هي تكلفة دراسة هندسة الاتصالات في استراليا؟

في حال تم قبولك في احد الجامعات الاسترالية لدراسة فرع هندسة الاتصالات عليك أن تجهز نفسك لدفع تكاليف الدراسة وخاصةً أن الطلاب الدوليين في أغلب الجامعات الاسترالية إن لم يكن جميعها يدفعون نفقات التعلم قبل بداية الدراسة.

دراسات الدرجات الجامعية الأولى في استراليا أقل في التكلفة من الدراسات العليا من ماجيستير ودكتوراه، والجدول التالي يحتوي على متوسط النفقات خلال السنة الدراسية الواحدة:

مدة الدراسة

التكلفة بالدولار الأمريكي

التكلفة بالريال السعودي

عام دراسي

10305: 22671 دولار أمريكي

38645: 85019 ريال سعودي

ما هي متطلبات دراسة هندسة الاتصالات في استراليا؟

  1. إدراك أهمية وعلاقة البيئة والمناخ بعلم هندسة الاتصالات وما له من تأثير على مكان مد خطوط الاتصال وإقامة البنيات التحتية وما إلى ذلك.

  2. التمتع بحس فني وجمالي فلا يتم التعامل مع الأسلاك على أنها أدوات يمكن أن توضع في أماكن ظاهرة ومرئية للجميع.

  3. الاهتمام بعلم الرياضيات فهو علم لا يمكن الاستغناء عنه في أي فرع من فروع الهندسة وبالأخص فرع هندسة الاتصالات.

  4. اتقان اللغة الإنجليزية.

  5. الخبرة الواسعة بالحاسب الآلي والتعامل معه؛ حيث أن علم هندسة الاتصالات يتعامل بشكل مباشر مع كل أشكال وأنماط التكنولوجيا الحديثة.

ما هي شروط دراسة هندسة الاتصالات في استراليا؟

لكي تتمكن من الالتحاق بإحدى الجامعات الاسترالية لدراسة هندسة الاتصالات فمن الهام للغاية استيفاءك جميع الشروط التالية دون مخالفة أي شرط منها:

  1. اكمال اثنى عشر عامًا من التعليم والانتهاء بمرحلة الثانوية العامة بدرجات مناسبة على ألا يقل معدل النجاح في هذه المرحلة عن 70%، وكلما كان معدل النجاح أكبر كلما زادت فرص الالتحاق بالجامعة.

  2. إذا كنت مقدم على دراسة هندسة الاتصالات في استراليا على نفقتك الشخصية وليس من خلال منحة معينة؛ فعليك تقديم أوراق وشهادات تثبت أن بحوزتك نقود تساعدك على الإقامة هناك ودفع تكاليف عام دراسي واحد على الأقل.

  3. اجتياز اختبار المقابلات الشخصية بنجاح والقدرة على اثبات الذات فيه.

  4. النجاح في امتحان الأيلتس على الأقل بدرجة 6 ونصف بحيث لا يقل معدلك عن 6 درجات في كل جزء من أجزاء الامتحان، أو اجتياز اختبار التوفل بدرجة 580 أو التوفل IBT بمعدل لا يقل عن 92 درجة على ألا تقل عن 20 درجة في كل جزء من أجزاء الامتحان، أو اختبار TWE على الأقل بأربعة درجات ونصف.

ما هي أفضل الجامعات لدراسة هندسة الاتصالات في استراليا؟

1- University of Sydney

2- University of Melbourne

3- University of New South Wales

4- University of Queensland

5- Monash University

الإعلانات

Universities with courses in هندسة الإتصالات

See more related universities

قد تكون مهتمًا بـ...

الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Courses selected for comparison