دراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية في أستراليا

تغطي هذه المجالات الكثير من الأبحاث والدراسات، مثل التحليل الكمي والتحليل الذي يتعلق بالثقافات المجتمعية.
انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء
فيسبوك تويتر WhatsApp

دراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية في أستراليا

تخصص العلوم الانسانية والاجتماعية فى استراليا:

تسمح دراسة العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية للطلاب بدراسة ما هو أعمق وأكثر من مجرد تعليم أساسي؛ حيث يتم تدريبهم على التفكير والكتابة بعمق في الثقافة والتاريخ، بالإضافة إلى تنمية قدراتهم العقلية فيما يخص التفكير النقدي، ومن المتوقع أن يتفوق طلاب تلك الأنواع من التخصصات الدراسية في مجالات الثقافة العامة والسياسة والتعليم والأنثروبولوجيا والصحافة، كما أن تنوع المنهج الدراسي يمنح الطلاب فرصة لاكتشاف المزيد من الموضوعات والمجالات، كما يسمح لهم تنوع الدورات الدراسية التي يتلقونها خلال الدراسة أن يكونوا رؤية واضحة وجيدة للعالم من حولهم، ومدى ارتباطه بهم في أستراليا.

وتتيح الجامعات في أستراليا للطلاب الدوليين إمكانية الحصول على درجة البكالوريوس والدراسات العليا، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الدرجات في هذا المجال من الدراسة، وتتمتع درجة الماجستير في أستراليا بأنها واحدة من أعلى المراكز في العالم مع سبعة من أفضل 100 مؤسسة تعليم عالي في أستراليا، وهو ما يجعل الطلاب مطمئنين تمامًا بأن درجة الماجستير التي سيحصلون عليها معترف بها في جميع أنحاء العالم نظرًا لجودة التعليم العالي في أستراليا، وتحتل استراليا المرتبة الثالثة من حيث استقبال الطلاب الدوليين وشدة الاقبال عليها.

ما هي متطلبات دراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية في أستراليا؟

لكي يتمكن الطالب الدولي من دراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية في أستراليا لابد أن يلبي كافة المتطلبات الأساسية للقبول، والتي قد تختلف من جامعة لأخرى، إلا أن هناك من الشروط ما يُعد مشترك بينهم جميعًا، ومنهم:

  • تقديم نتيجة اختبار تفي بإتقان اللغة الإنجليزية.

  • عند الالتحاق ببرنامج البكالوريوس؛ لابد من تقديم شهادة الثانوية العامة الأسترالية أو ما يعادلها في بلدك.

  • عند الرغبة في الحصول على درجة الدراسات العليا؛ يجب تقديم شهادة جامعية كاملة.

  • أما فيما يخص متطلبات التأشيرة الخاصة بك؛ فغالبا ما تشمل تأكيد القبول الجامعي والتغطية الصحية في الخارج واثبات الكفاية المالية لكل من رسوم الدراسة وتكاليف المعيشة في الخارج.

للتعرف على شروط القبول في جامعة ما في أستراليا؛ يمكنك مراسلتنا في ايزي يوني للتأكد من استيفاء كافة الشروط، كما نعدك بتقديم كافة الدعم الكامل للتأكد من أحقيتك للقبول في أحد أشهر الجامعات في أستراليا.

تعرف على أبرز الجامعات لدراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية في أستراليا

ما هي تكلفة دراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية في أستراليا؟

لكي يتلقى الطالب الدولي في أستراليا تعليم متميز في أحد دورات العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية ستبلغ تكلفة السنة الدراسية 42093 دولار وهو ما يعني 24081 دولار أسترالي مقابل رسوم الدراسة و18012 دولار أسترالي لتكاليف المعيشة، كما يجب مراعاة باقي التكاليف الخاصة باستخراج التأشيرة ورسوم السفر.

لماذا الدراسة فى استراليا دون غيرها؟

تتمتع أستراليا بعدد من المزايا التي تمنحها الأفضلية دون غيرها للدراسة في الخارج ومنها:

  • تكلفة الدراسة والمعيشة في أستراليا تعتبر معتدلة ومقبولة للكثيرين بالمقارنة بباقي الدول التي تعتبر وجهات تعليمية عالمية شهيرة.

  • جودة التعليم العالي بها متميزة للغاية، كما أن الدراسة بها غنية بالبحث العلمي على أوسع نطاق.

  • إمكانية الحصول على فرصة عمل للطلاب تعينهم على الدراسة في الخارج وكذلك تكسبهم الكثير من الخبرات والمهارات الأخرى، وذلك عند الحصول على تأشيرة عمل الطالب والتي تسمح له بالعمل لمدة 40 ساعة في كل أسبوعين.

تفضلوا بمراسلتنا في ايزي يوني للرد على كافة استفساراتكم بشأن الدراسة في الخارج وخاصة الدراسة في أستراليا كونها وجهة تعليمية متميزة ومعتمدة.

مقالات أخرى قد تهمك ...