Cover Image

دراسة الصيدلة فى استراليا

أضف جامعتك

دراسة الصيدلة فى استراليا

عند التفكير في وجهة للدراسة يجب ذكر أستراليا التي تتميز بمستوى تعليم فائق الجودة في جميع التخصصات الدراسية أهمها الصيدلة، حيث يتضمن عدد من الجامعات الأسترالية تخصص الصيدلة من خلال برامج دراسية قوية ودورات شاملة، مما يوفر للطالب فرصة جيدة للحصول على كم كبير من المعلومات في هذه الدراسة للاستفادة منها في الحياة العملية في سوق العمل، بالإضافة إلى حرصها الشديد على راحة الطلاب عن طريق توفير جميع الوسائل التي تساعدهم في التركيز على الدراسة بشكل متميز.

تخصص الصيدلة فى استراليا:

الصيدلة هي أحد العلوم الجامعية الطبية التي تبحث في الأدوية والعقاقير الطبية وما يتعلق بها من خصائص وتركيبات والتأثيرات الناتجة عن استخدمها، حيث تعتبر حلقة الوصل بين العلوم الكيميائية والعلوم الصحية، كما أن الصيدلة هي العلم المسئول بشكل عام عن ضمان استعمال الأدوية بطريقة آمنة وفعالة دون مشاكل أو أضرار، ويختص بالتعامل مع المرضى بشكل مباشر، كما يتطلب التركيز على تطبيق المبادئ الخاصة بعلم الأدوية في الرعاية الصحية للمرضى.

بعد دراسة الصيدلة وحصول الطالب على الشهادة العلمية يجد نفسه أمام مجموعة من مجالات العمل منها ما يلي:

1- صيدلية مستقلة التي يختص فيها الصيدلي ببيع الأدوية، وتوزيعها، وتقديم النصائح للمرضى، بالإضافة إلى تركيب بعض الأدوية، وجرد المخزون، وإدارة الأموال.

2- صيدلية البيع بالتجزئة التي يختص فيها الصيدلي ببيع الأدوية بالتجزئة، والتحقق من الأدوية، والقيام بتوزيعها، كما يقدم توصيات للمرضى للأدوية التي يمكن تناولها دون الحاجة إلى استشارة الطبيب.

3- الصيدلة النووية التي يختص فيها الصيدلي بتركيب المواد المشعة لاستعمالها لأغراض طبية.

4- صيدلية المستشفى التي يختص فيها الصيدلي بتقديم النصح والإرشادات الخاصة بالأدوية فيما يخص استخدام الأدوية بطريقة آمنة وفعالة، كما يختص بتحضير الأدوية، وتخزينها، وتوزيعها، ويجب عليه أن يلتزم بالقوانين الخاصة بالأدوية في المستشفى.

5- الصناعة التي يختص فيها الصيدلي بعمليات تصنيع الأدوية وما يتعلق بها من البحث، والتسويق، والمبيعات، والتطوير، وضمان الجودة.

6- الصيدليات الاستشارية التي يختص فيها الصيدلي بالعمل مع مرافق الرعاية الصحية طويلة الأمد، وتنحصر مسئولياته في مراقبة الأدوية الطبية، وتقديم المشورة للمرضى.

ما هي تكلفة دراسة الصيدلة في استراليا؟

يجب على كل طالب ينوي السفر إلى أستراليا لدراسة الصيدلة أن يتعرف على تكاليف الدراسة، وقدرته المادية على تغطية كافة التكاليف لإكمال دراسته، والحصول على شهادة معتمدة توفر له فرص عمل جيدة، مع ضرورة البحث في تكاليف الدراسة في الجامعة التي يرغب في الالتحاق بها، وبرنامج الدراسة الذي يختاره، وفيما يلي متوسط تكلفة دراسة الصيدلة في أستراليا:

مدة الدراسة

التكلفة بالدولار الأمريكي

التكلفة بالريــال السعودي

التكلفة السنوية

21003 دولار أمريكي

78763 ريــال سعودي

ما هي متطلبات دراسة الصيدلة في استراليا؟

- أن يتمتع الطالب بذاكرة قوية تساعده في حفظ المصطلحات الطبية المعقدة

- حب مساعدة الغير 

- إتقان اللغة الإنجليزية

- وجود معرفة جيدة بالمواد العلمية الأساسية كالرياضيات، والكيمياء، والأحياء

- الحرص على تقديم العمل الخيري والإنساني

- أن يمتلك الطالب القدرة على العمل في الليل

ما هي شروط دارسة الصيدلة في استراليا؟

1- أن يحصل الطالب على شهادة اختبار اللغة الإنجليزية في أحد الاختبارات الدولية(إيلتس أو التوفل أو PTE)، ويستثنى من هذا البند الطالب الذي أكمل سنة واحدة أو سنتين في دراسة اللغة الإنجليزية

2- حيازة المبالغ المالية الكافية للدراسة في الجامعة الأسترالية لمدة لا تقل عن عام واحد، حتى يتمكن الطالب من تغطية تكلفة الدراسة

3- تقديم ترجمة رسمية لجميع الوثائق المطلوبة 

4- الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من مدرسة معتمدة

ما هي أفضل الجامعات لدارسة الصيدلة في استراليا؟

1- University of Sydney

2- Curtin University

3- University of South Australia

4- Monash University

5- Griffith University

اقرأ ايضا :

الإعلانات

Universities with courses in الصيدلة

See more related universities

قد تكون مهتمًا بـ...

الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison