تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

Cover Image

دراسة الهندسة المعمارية والبناء والتخطيط في أستراليا

تحظى الدورات الدراسية الخاصة بالهندسة المعمارية والبناء بإقبال شديد؛ حيث يتلقى الطلاب تدريب عملي مكثف لإعدادهم بالشكل الملائم وإكسابهم المعلومات والخبرات لتحقيق أقصى ما يمكنهم تحقيقه.

مع استمرار الزيادة الكبيرة في عدد سكان العالم؛ تزداد الحاجة لوجود مباني وبنية تحتية جديدة، حيث تعاني الكثير من مدن العالم من شيخوخة المباني بها، وهو ما يزيد من الطلب على بناء مباني جديدة لتحل محل المباني القديمة، وعلاوة على ذلك؛ تشهد المناطق الزراعية تحول سريع لتصبح مناطق حضرية، وهو ما يعني ضرورة ربطها بالبنية التحتية والإسكان وغيرهما من مظاهر المناطق المعمارية والحضرية، ولهذا كله ظهرت الحاجة لوجود أشخاص مؤهلين ومحترفين لنقل خبرات هذه المهنة الهامة جيل بعد جيل.

دراسة الهندسة المعمارية والبناء والتخطيط في أستراليا

لماذا تدرس الهندسة المعمارية في أستراليا؟

تحتضن أستراليا عدد كبير من أفضل مدارس الهندسة المعمارية في العالم، وفقًا لتصنيف الجامعات لعام 2015 الذي أجرته جامعة كيو إس العالمية؛ تعتبر جامعة ملبورن وجامعة سيدني وجامعة نيو ساوث ويلز من أفضل أماكن دراسة الهندسة المعمارية بالإضافة إلى جامعات رابطة آيفي ليج.

ولقد حاز عدد من الجامعات الأسترالية بترتيب مرتفع في التصنيف والذي اشتمل على اعتبار جامعة ملبورن أعلى كلية لدراسة الهندسة المعمارية في أستراليا وذلك بعد أن احتلت المرتبة الخامسة عشر، وكذلك جامعة سيدني التي احتلت المرتبة السابعة عشر، وجامعة نيو ساوث ويلز في المرتبة الثانية والعشرين.

وبذلك احتلت تلك المؤسسات التعليمية مرتبة متقدمة في التصنيف بما يفوق مؤسسات مرموقة أخرى مثل جامعة كورنيل التي احتلت المرتبة السابعة والعشرين.

ما هي متطلبات دراسة الهندسة المعمارية في أستراليا؟

تخضع دراسة الهندسة المعمارية والبناء والتخطيط في أستراليا لعدد من الشروط والتي يتوقف عليها القبول في إحدى جامعاتها؛ ومن أبرزها:

  • التخرج من مدرسة ثانوية معتمدة ومقبولة إقليميًا في دولتك.

  • أن يكون الحد الأدنى للسن عند التقدم للدورة الأولى 17 عام.

  • اجتياز أحد اختباري GCE أو STPM بنجاح وذلك في المستوى المتقدم منهما.

  • اتقان اللغة الإنجليزية؛ واجتياز أحد أشهر اختبارات للغة ومنها الحصول على درجة 6 في اختبار IELTS أو 565 في اختبار TOEFL كحد أدنى.

مع ملاحظة:

  • أن هناك من الجامعات والكليات في ماليزيا ما يمكنها قبول طلبك عند حصولك على شهادة المدخل المتحدة.

  • إذا كنت ترغب في دراسة الهندسة المعمارية والبناء والتخطيط في أستراليا؛ عليك أن تتأكد من مدى اتقانك للغة، ويُفضل العمل على تنمية مهاراتك اللغوية قبل السفر لعد إهدار المزيد من الوقت في ذلك قبل الدراسة.

تعرف على أبرز الجامعات لدراسة الهندسة المعمارية والبناء والتخطيط في أستراليا

ما هي تكلفة دراسة الهندسة المعمارية في أستراليا؟

بعد أن تعرفنا معًا على أهم متطلبات القبول في الجامعات الأسترالية لدراسة الهندسة المعمارية والبناء والتخطيط؛ لابد أن ننتقل لاستعراض تكاليف الدراسة في أستراليا.

لا شك بأن الاستثمار في التعليم من أكثر المجالات المربحة مستقبلًا؛ ومع ذلك نجد أن هناك من تكاليف المعيشة والدراسة في أستراليا منخفضة نسبيًا بالمقارنة بباقي الوجهات التعليمية المكافئة لها في الجودة، وتبلغ تكلفة الدراسة السنوية حوالي 9500 دولار استرالي، هذا بالإضافة إلى تكاليف أخرى تشمل السفر والإقامة والتنقلات والدورات الإضافية وغيرهم.


 

الإعلانات

Universities with courses in الهندسة المعمارية والبناء والتخطيط

See more related universities

قد تكون مهتمًا بـ...

الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison