دراسة علوم الحاسب وتقنية المعلومات في أستراليا

انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء
فيسبوك تويتر WhatsApp

مع نمو الإقتصاد الرقمي في أستراليا نموا سريعا، فإنه من المتوقع أن يزداد في السنوات القادمة الطلب على خريجي الحاسب وتكنولوجيا المعلومات. سيتم توظيف الخريجين في الأدوار المختلفة عبر العديد من الصناعات، من شركات تكنولوجيا المعلومات إلى المنظمات الأخرى التي تتطلب خبراتهم. بعض الخريجين في  وظائف دعم تكنولوجيا المعلومات في أنواع مختلفة من أماكن العمل، في حين أن البعض الآخر قد يجدون أنفسهم يعملون في أدوار أكثر إبداعا مثل تصميم المواقع الإلكترونية أو الألعاب. بغض النظر عن ذلك، فإن بعض الخريجين  قد يعملون في قطاع المبيعات في تكنولوجيا المعلومات أو العمل كمستشارين لهذه الصناعة. من الممكن العمل خارج القطاع أيضا, ربما بإستخدام معرفتك للقيام بالكتابة الفنية في تكنولوجيا المعلومات أو تعليم المهارات المختلفة في هذا المجال للآخرين.

دراسة علوم الحاسب وتقنية المعلومات في أستراليا

خريجي درجة البكالوريوس والدراسات العليا في علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات (ICT) قد يكونوا قادرين على إجراء برنامج السنة المهنية (PYP) من خلال جمعية الحاسبات الأسترالية (ACS) - وهوعبارة عن برنامج لمدة سنة واحدة تساعد الطلاب الدوليين للحصول على الخبرات العملية ذات الصلة والمهارات الوظيفية المطلوبة في سوق العمل. الخريجين الذين قاموا بإنهاء السنة التحضيرية بنجاح قد يتم منحهم خمس نقاط ضمن قائمة أصحاي المهارات(SOL)، والذي قد يساعدهم على كسب إقامة دائمة في أستراليا.

 

شروط الحصول على القبول الجامعي في علوم الحاسب وتقنية المعلومات من أستراليا:

يجب على الطلاب أن يكونوا على إستعداد للتقديم على طلب القبول في برامج علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات. إذا كنت ترغب بالدراسة في الجامعات الأسترالية، إحدى أفضل الطرق هو مجرد الحصول على درجات جيدة وملء الطلب بشكل صحيح. الطلاب سوف يكونوا مؤهلين للتسجيل في هذين التخصصين إذا حصلوا على الحد الأدنى من المعدل التراكمي وهو 2.7 في الآداب والتربية، و 3 في إدارة الأعمال، 3.17 في القانون، و 3 في الرياضة، و 2.7 في الصحة و 2.7 في العلوم والهندسة والبيئة، أو مايماثلها من الدولة التي تريد التقديم عليها, قد يكون الحصول على شهادة ( A-LEVEL ) من الشروط للقبول الجامعي في أستراليا.

 

تكلفة دراسة علوم الحاسب وتقنية المعلومات في أستراليا:

إنخفاض تكلفة برامج علوم الحاسوب وتقنية المعلومات في أستراليا قد يكون السبب الذي يريد من أجله الطلاب الدوليين للسفر إلى الخارج للدراسة. إذا كنت ترغب في مواصلة التعليم الخاص بك إلى المستوى التالي، فإن الذهاب إلى الجامعة في أستراليا ينصح به بشدة بسبب التعليم ذو الجودة العالية و الرسوم الدراسية المعقولة. كطالب دولي في أستراليا،  يجب عليك التأكد دائما من أن أوراقك جاهزة ومكتملة للتقديم.  تكلفة هذه الدورات  للمرحلة الجامعية في درجة البكالوريوس في أستراليا للطلاب الدوليين يكلف بالدولار الأسترالي من 15.000 إلى 33.000 (11.300 دولار أمريكي إلى 24.700 دولار أمريكي).

دراسة علوم الحاسب وتقنية المعلومات في أستراليا

مقالات أخرى قد تهمك ...