دراسة الطيران في أستراليا

دراسة الطيران في أستراليا من بين الدراسات الجاذبة للطلاب من مُختلف بقاع الأرض
فيسبوك تويتر WhatsApp

دراسة الطيران في أستراليا

ما مزايا دراسة الطيران في أستراليا؟

ما مزايا دراسة الطيران في أستراليا؟ قبل أن نستفيض في الإجابة عن هذا السؤال ينبغي أن نُوضِّح للقُرَّاء أن دراسة الطيران في أستراليا من بين الدراسات الجاذبة للطلاب من مُختلف بقاع الأرض، وفي الوقت الحالي لم تعُد أستراليا بمنأى عن ركب التطور العالمي، وأصبحت تساير أفضل الدول من جميع النواحي، سواء الاقتصادية أو التعليمية أو حتى الرياضية، وأستراليا تقع في الجزء الجنوب من المحيط الهادي، وكانت محط أنظار الأوروبيين منذ القدم، وتهتم أستراليا بالمهاجرين المتميزين؛ نظرًا لمساحتها الشاسعة بالمقارنة بتعداد السكان، ولا يوجد أي تجاوزات عنصرية في أستراليا كالتي تحدث في الدول الأخرى، بالإضافة إلى طبيعتها الساحرة، والتي جعلت منها محل جذب سياحي، ويمكن دراسة الطيران في أستراليا والتمتع بتلك الأجواء الساحرة، وهو ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال.

 

ما مزايا دراسة الطيران في أستراليا؟

  • المهارات والخبرات المكتسبة: يُعد خريجو مدارس وأكاديميات الطيران في أستراليا من الفئة الأولى في شركات الطيران العالمية، ويتميزون بالمهارات والخبرات، والتي جعلت منهم محل الاهتمام من جانب شركات الطيران في الشرق الأوسط وأوروبا، حيث يحصل الطلاب على رخص معترف بها، وتختلف الرخصة حسب مطلب الدارس.

  • طائرات التدريب الحديثة: يوجد داخل أكاديميات ومدارس الطيران في أستراليا أنواع مختلفة من الطائرات ذات المحرك الواحد أو المتعددة بالإضافة لطائرات الهيلكوبتر، وتوماهوك.

  • المدربون الأكفاء: تتميز أستراليا بوجه عام بجذب الأكفاء في جميع المجالات، ويوجد داخل مدارس الطيران في أستراليا عدد وافر من المدربين، وذلك بالمقارنة بعدد الطلاب، لذا فإن المتابعة الشخصية لكل متدرب متوافرة، ومن ثم القدرة على اكتساب المعلومات بسهولة.

 

ما مدة دراسة الطيران في أستراليا؟

هناك تباين في مدة دراسة الطيران في أستراليا على حسب احتياجات الطالب؛ فالرخصة الخاصة تتطلب ما بين 60-70 ساعة من التدريب على الطيران، ويعتمد ذلك على طبيعة الظروف المناخية في وقت التدريب وهل هي مناسبة للطيران أم لا؟ وكذلك ما يتوافر في المدرسة التي يلتحق بها الطالب من إمكانيات وطائرات تدريب؛ حيث إن عدد الطلاب إلى إعداد الطائرات يؤثر في توفير عدد معين من الطلعات، ولكي يحصل الطالب على الرخصة الخاصة بالطيران التجاري يجب أن يستمر في الدراسة مدة لا تقل عن عام ونصف العام، وينجز خلالها ما بين 150-180ساعة من الطيران.

 

ما متوسط السعر الخاص بدراسة الطيران في أستراليا؟

يتوقف السعر الخاص بدراسة الطيران في أستراليا على المدرسة جهة الدراسة، وكذلك نوعية طائرات التدريب، وعدد ساعات الطيران الفعلية، ومدة الدراسة، والرخصة التي يحتاج إليها الطالب، ومتوسط السعر بين 50-80 ألف دولار أسترالي.

 

ما أهم المدارس والأكاديميات لدراسة الطيران في استراليا؟

يتوافر كثير من المدارس والأكاديميات لدراسة الطيران في استراليا، ومن أهمها:

LERAN TO FLU ACADEMY

CAMEDN AVIATION SCHOOL

LIVERPOOL FLYING SCHOOL

GOUILBURN FLIGHR TRAINING CENTER

FLIGHT ACADEMY ASTURALIA

GOSTNER AVITAION

DARLING BOWNS AERO CLUB

FLIGHT ONE

RED BARON FLIGHT TRAINING

FLIGHT OPTIONS

MOORABBIN FLYING SEVICES

PENINSULA AERO CLUB

CURTIS AVIATION

PATHFINDER AVIATION SCHOOL

AIRSPORT QUEENSLAND

AIR COMBAT AUSTRALIA SCHOOL

AERO DYNAMIC FLIGHT ACADEMY

NEW ENGLAND FLIGHT TRAINING

MINOVATION PTY

AIR LINE CADETS AUSTRLIA

MAINNING RIVER AERO CLUB

 

وللتَّعرُّف على شروط كل مدرسة أو أكاديمية يُمكن البحث عن الموقع الخاص بها؛ من خلال محركات البحث مثل جوجل أو ياهو أو بينج.

 

وفي الختام يجب التنويه إلى أن المُحدِّد الرئيسي لجهة دراسة الطيران في أستراليا هو الطالب نفسه، وفقًا للميزانية المالية الخاصة به، وطبيعة الحداثة التي يحتاج إليها في المدرسة محل الاهتمام.

 

دراسة الطيران فى استراليا

مقالات أخرى قد تهمك ...