دراسة الصحة والطب في أستراليا

انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء
فيسبوك تويتر WhatsApp

مع تزايد عدد السكان في العالم بشكل كبير وملحوظ اليوم، فإن هناك طلب متزايد على المهنيين المؤهلين والقادرين في مجال الصحة والطب. إذا كنت طالب دولي يرغب في الدراسة في هذا المجال، يجب أن تضع في الإعتبار أن أستراليا لديها بعض أفضل المؤسسات التعليمية العالمية في هذا المجال وهي جامعات مرموقة ولديها نظام تعليم قوي وممتاز.

 

دراسة الصحة والطب في أستراليا:

عند التقديم لدراسة الصحة والطب، فمن المهم إختيار أفضل الجامعات لأن هذا المجال يعتبر مجال حساس والمنافسة فيه شرسة جدا. أستراليا تعتبر موطنا لأفضل خريجي الجامعات الطبية في العالم من كليات وجامعات  تحظى بتقدير كبير ويسعى أكثر أرباب العمل في هذه الصناعة في العالم بتوظيف خريجي هذه الجامعات.إذا كنت ترغب في الحصول على مستقبل ناجح في مجال الصحة والطب، يجب أن تبدأ الإستعداد والتقديم على الجامعات الأسترالية.

دراسة الصحة والطب في أستراليا

شروط الحصول على القبول الجامعي في الصحة والطب من جامعات أستراليا:

هناك متطلبات معينة للقبول التي تحتاج إلى أن تكون على علم بها إذا كنت ترغب في دراسة الصحة والطب في أستراليا. الدرجات العالية جدا في المدرسة الثانوية العامه ستكون خير معين للقبول الجامعي، وكذلك القدرة على التعبير بشكل صادق ومؤثرعن سبب رغبتك للدخول في هذا المجال. أي درجة علمية في الصحة والطب سيكون التنافس بها شرس للغاية ، وذلك يرجع إلى خطورة هذه المهنة لاحقا وتأثيرها الكبير على حياة الأخرين.
يمكنك أن تبدأ عملية التقديم عن طريق التخرج من المدرسة الثانوية المعترف بها إقليميا في بلدك. ويجب أن تكون على الأقل في السابعة عشر من العمر، والحصول على نتيجة عالية في درجات المرحلة الثانوية العامة. وهناك أيضا بعض الكليات والجامعات في أستراليا التي تطلب بعض المعايير الأكاديمية الأخرى من الطلبة الدوليين.
وعلاوة على ذلك، سوف تحتاج إلى إثبات وجود مستوى معين من الكفاءة في اللغة الإنجليزية قبل أن يتم منحك القبول الجامعي لدراسة الصحة والطب في أستراليا. ويمكنك إثبات هذا الشرط عادة عن طريق كسب الحد الأدنى من الدرجات وهو 6.0 في كل أجزاء إمتحان الأيلتس (IELTS)، أو الحد الأدنى من الدرجات الإجمالية من 565 في إمتحان التوفل

 

تكلفة دراسة الصحة والطب في أستراليا:

النفقات والرسوم الدراسية بالنسبة لأولئك الطلبة الذين يريدون الدراسة في الخارج عادة ماتكون مكلفة. يجب أن تكون مستعدا لذلك بإعتباره أهم الأشياء الذي يمكنك من الدراسة في الخارج. الرسوم الدراسية السنوية الحالية استنادا للدراسة في مجالات الصحة والطب في أستراليا هو 9500 $ دولار أسترالي. وهذا لا يشمل بعض الرسوم الدراسية، والكتب، والسكن، والغذاء، ونفقات السفر، والمصاريف النثرية التي قد تحتاجها من وقت لآخر. في حين أن هذا يبدو وكأنه إستثمار مرتفع جدا إلا أن الرسوم الدراسية في أستراليا هي أرخص بكثير من الدول الأخرى التي تقوم بتدريس الصحة والطب.
إبدء التحضير في وقت مبكر والتقديم على الجامعات كي لاتفوتك الفرصة!

دراسة الصحة والطب في أستراليا

 

You might be interested in...