دراسة الهندسة في أستراليا

يوجد هناك أربعين مجالاً في تخصص الهندسة مع ما يقرب من عشرة حقول أعمال مختلفة، وبالتالي هناك الكثير من الخيارات!
فيسبوك تويتر WhatsApp

إذا كنت راغبا في دراسة الهندسة، فإن أستراليا مكان رائع للبدء. هناك العديد من أفضل الجامعات وأعلاها في التصنيف العالمي وتعتبر جامعات مرموقة جدا، أستراليا مركزا للتكنولوجيا والتعليم. تتميز أستراليا بمجموعة واسعة من الخيارات الجامعية والمستويات الدراسية المتعددة. إذا كان الطالب في بداية مشواره الجامعي أو يريد دراسة التخصصات المتقدمة، فإن أستراليا هو الإختيار المثالي لتحقيق النجاح الأكاديمي والتنوع. الجامعات الأسترالية توفر مجموعة متنوعة من البرامج الدراسية الهندسية بما في ذلك درجات البكالوريوس، والماجستير.

دراسة الهندسة فى استراليا

دراسة الهندسة في أستراليا:

أستراليا تعد موطنا لثالث أكبر عدد من الطلاب الدوليين في العالم. وتقع ثمانية من أصل 100 من أفضل الجامعات في العالم في أستراليا. الجامعة التي تحتل المركز رقم واحد في العالم في تخصص الهندسة تقع في أستراليا وهي جامعة نيو ساوث ويلز والتي تقدم حاليا أكثر من 25  تخصص جامعي في درجة البكالوريس و11 من برامج الدراسات العليا. وهناك العديد من الطلاب الدوليين في جامعة نيو ساوث ويلز, حيث يبلغ عدد الطلاب الدوليين 25٪ من الطلاب لدرجة البكالوريس و 50٪ من طلاب الدراسات العليا. ويذكر أن خريجي برامج الهندسة يحصلون على أعلى الرواتب للطلبة حديثي التخرج . 


وتقدم أيضا مجموعة من أفضل برامج الهندسة الأخرى في جامعة ملبورن، التي تقوم بتوفير دراسة البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه في 12 مجال مختلف من الهندسة بما في ذلك: الهندسة الطبية الحيوية والمدنية، والميكانيكية. وهناك أيضا جامعة سيدني ولديها أكثر من 20،000 من خريجي الهندسة. جامعة كوينزلاند لديها أكثر من 50 شريك في عالم الصناعة، تقوم بتدريب الطلاب و توفير الوظائف لهم في الشركات الهندسية الرائدة في العالم.


تعرف مدن أستراليا بثقافتهم المتنوعة وترحيبهم بالثقافات الأخرى. من المعروف أن الشعب الأسترالي شعب ودي، يرحب بالأجانب، وكريم. الطالب الدولي في أستراليا لن يشعر بالوحدة كما هو الحال في بقية الدول. ويذكر أن 47٪ من الأستراليين إما ولدوا خارج البلاد أو قد يكون  أحد والديهم على الأقل ولد في بلد آخر.

 

شروط القبول الجامعي لدراسة الهندسة في أستراليا:

من أجل دراسة الهندسة في أستراليا، يجب على الطالب الدولي تلبية معاييرأكاديمية  معينة وإثبات الكفاءة باللغة الإنجليزية. لطلاب الدبلوم، تتطلب معظم الجامعات الحد الأدنى من الدرجات في إمتحان الأيلتس (IELTS) وهو 6.0 و شهادة الثانوية العامة. أما بالنسبة لبرامج درجة البكالوريوس تتطلب عادة درجة 6.5 في إمتحان الأيلتس IELTS)) .
تتطلب برامج درجة الماجستير درجة البكالوريوس في الهندسة مع معدل 60٪ أو أفضل.

 

تكلفة دراسة الهندسة في أستراليا:

تكلفة دراسة الهندسة في أستراليا تختلف من جامعة لأخرى وكذلك تختلف بإختلاف الدرجة العلمية المطلوبة. للحصول على دبلوم الهندسة في جامعة خاصة، تكلف في المتوسط مايقارب  26.00 دولار أسترالي. أما بالنسبة  لدرجة البكالوريوس لمدة 4 سنوات يمكن أن تتراوح التكلفة من 58.000 إلى 111.000دولار أسترالي, وتتراوح درجة الماجستير لمدة سنتين من 39.000 إلى 60.000 دولار أسترالي.

 

 

مقالات أخرى قد تهمك ...