دراسة الفنون الإبداعية والتصميم في أستراليا

انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء
فيسبوك تويتر WhatsApp

يتمتع قطاع الفنون الإبداعية والتصميم في استراليا بتوفر العديد من فرص العمل بداية من التمثيل والرسم وحتى تصميم الأزياء وفن وضع الماكياج.

دراسة الفنون الإبداعية والتصميم في أستراليا

بعد أن اجتاحت الثورة التكنولوجية العالم من حولنا؛ ظهرت الحاجة إلى وجود مصممين محترفين يمكنهم خدمة تلك المجالات الحديثة، كما شهد التوظيف في ذلك المجال نمو سريع؛ جعل الكثير من الشباب يتجهون لدراسة الفنون الإبداعية والتصميم تلبية لحاجة سوق العمل، ولأن أفضل المؤسسات التعليمية وأكثر الأساتذة الأكاديميين خبرة تقع غالبًا في الخارج؛ قد تكون مهتمًا بمواصلة تعليمك في الخارج، حان الوقت الآن للتحضير لذلك.

لماذا تعتبر دراسة الفنون الإبداعية والتصميم في استراليا هي الأفضل؟

تحتضن استراليا الكثير من المؤسسات التعليمية الرائدة في العالم، لذا فهي وجهة للكثيرين من الباحثين عن التميز، إن كنت ترغب في الالتحاق بأحد تلك الجامعات لدراسة الفنون الإبداعية والتصميم فلابد من التعرف على بعض الأمور لضمان استيفاء كافة متطلبات القبول، كما يجب أن تكن مستعدًا للانتقال إلى استراليا، فالتخرج من برنامج الفنون في استراليا سيضفي لك بالتأكيد مميزات ستحتاجها عند خوض سوق العمل.

تعرف على أبرز الجامعات والكليات لدراسة التصميم والفنون الإبداعية فى أستراليا

متطلبات القبول لدراسة الفنون الإبداعية والتصميم في استراليا:

هناك بعض متطلبات القبول التي ينبغي أن تدركها عند التفكير في الالتحاق بدورة دراسية في الفنون الإبداعية والتصميم في استراليا، وقد تختلف المؤسسات التعليمية فيما بينها من حيث متطلبات القبول، فمن المتوقع بشكل عام أن الطلاب الماليزيين الراغبين في الدراسة في استراليا سوف يحصلون على شهادة الثانوية العامة من مؤسسة حكومية أو مؤسسة خاصة مُعترف بها، كما أن هناك حد أدنى للعمر، كما ينبغي الحصول على درجة النجاح في اختبار المستوى المتقدم (GCE) أو اختبار (STPM).

ومن أجل التأكد من اتقان اللغة الإنجليزية لابد من اجتياز اختبار IELTS أو TOEFL والحصول على درجة النجاح التي تقبلها الجامعات في استراليا والتي تبلغ 6 أو تفوقها، كما ينبغي أن تكون درجة الطالب في اختبار TOEFL 565 درجة كحد أدنى.

تكلفة دراسة الفنون الإبداعية والتصميم في استراليا:

من الضروري إعداد الطلاب الدوليين المهتمين بالدراسة في أستراليا لأمر تكاليف الدراسة، سوف يستغرق برنامج الدراسة الجامعية المتوسطة ما يقرب من أربع سنوات من الدراسة بدوام كامل لإتمامها، تبلغ التكلفة الحالية في أستراليا أقل بقليل من 10 آلاف دولار أسترالي في السنة، وهذا سيختلف قليلاً اعتمادًا على المؤسسة التعليمية. كما يجب وضع خطة لسداد باقي الرسوم الدراسية الإضافية، مثل تكاليف المعيشة وتكلفة السكن وغيرها من النفقات المتعلقة بالسفر أيضًا.
 

الدراسة فى أستراليا

مقالات أخرى قد تهمك ...