شروط القبول في الجامعات الاسترالية

بواسطة: Hussein | آخر تعديل في 04 إبريل 2019
انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء

شروط القبول في الجامعات الاسترالية

أستراليا تعد من أشهر البلدان التي تتميز بخدمات تعليمية متميزة للطلاب المحليين والدوليين على حد سواء، ولعل السبب في ذلك اهتمام حكومتها بتوفير المتطلبات المثالية لقيام العملية التعليمية على أكمل وجه، وذلك مما يجعل عدد من جامعاتها تتصدر تصنيف QS لأفضل الجامعات كل عام، ولأننا نسعى في ايزي يوني لخدمة طلابنا أينما كانوا؛ سنقدم لكم اليوم أهم شروط القبول في الجامعات الاسترالية، باعتبارها أهم الثوابت التي يتم على أساسها قبول الطالب في أحد الجامعات في أستراليا.

ما هي أهم الإجراءات الواجب اتخاذها قبل تقديم طلب الالتحاق بالجامعة؟

هناك العديد من الخطوات والأمور التي يجب اتخاذها في البداية للتخطيط للسفر إلى الخارج من أجل الدراسة؛ ومن أبرزها:

  • في البداية ينبغي أن يحدد الطالب الوجهة التعليمية التي يفضلها وكذلك المدينة المناسبة له.

  • تحديد التخصص الدراسي الذي يلبي شغف الطالب ويتبع ميوله ومهاراته.

  • فهم حاجة سوق العمل إلى التخصصات والكوادر العلمية، وذلك في كلًا من بلد المنشأ والبلد الذي تقصده إن كنت تريد العمل له وتسعى للحصول على فرصة عمل مميزة به.

  • البحث عن جامعة متميزة وذات اعتماد محلي وعالمي، لتكن الدرجة العلمية التي سيحصل عليها الطالب معترف بها في مختلف دول العالم.

  • التعرف على شروط القبول في الجامعة المفضلة وكذلك الوثائق والمستندات المطلوبة للالتحاق بالجامعة.

  • استشارة ذوي الخبرة في ذلك المجال؛ وذلك لتفادي الوقوع في أي خطأ في الاختيار منذ البداية.

ويمكنكم اللجوء إلى ايزي يوني للتعرف على تلك الخطوات وإتمامها كما ينبغي وفق إرشادات واستشارات أفضل المستشارين التعليميين على الإطلاق.

 

ما هي أهم شروط القبول في الجامعات الاسترالية؟

التعرف على شروط القبول في الجامعات الاسترالية من أهم الأشياء التي تسبق التقديم الفعلي للجامعة، ومن أشهر شروط القبول في الجامعات الاسترالية:

  • إتمام المرحلة الثانوية بنجاح وبمعدل مقبول غالبًا ما يعادل 75%

  • إتمام البرنامج التمهيدي أو المرحلة التأسيسية التي تسبق مرحلة البكالوريوس للراغبين في الحصول عليها، وكذلك الحصول على درجة البكالوريوس للراغبين في عمل الدراسات العليا.

  • شهادة إتقان اللغة الإنجليزية، وتختلف الدرجة المطلوبة في اختبار الأيلتس مثلًا من جامعة لأخرى ومن تخصص جامعي لآخر حتى في نفس الجامعة، وكحد أدنى ينبغي أن يحصل الطالب على 6.0 في الاختبار لكي يتم قبوله في الجامعة.

  • تختلف شروط القبول من جامعة لأخرى حتى أن هناك من الجامعات ما تهتم بوجود خبرة عملية في التخصص الدراسي عن إتمام المرحلة الثانوية بالمعدل المطلوب، ولذلك ينصح دائمًا بمراسلة الجامعة المطلوبة والتعرف على الشروط الخاصة بالقبول لتلك الجامعة تحديدًا دون غيرها.

 

ماهى أشهر وأفضل الجامعات الاسترالية؟

هناك مجموعة من الجامعات الاسترالية هي الأشهر في العالم، حصلت على الأفضلية في تصنيف الجامعات لأكثر من عام، ويمكنك الاختيار من بينها لتحصل على اعتماد أكاديمي وجودة تعليمية ودرجة علمية معترف بها عالميًا.

 

ولذلك عزيزي الطموح, الحصول على القبول الجامعي هو أهم خطوة يجب عليك الإقدام عليها قبل أي تخطيط للدراسة في الخارج, ولذلك نحن فريق ايزي يوني مستعدين لمساعدتك في أقرب وقت, فلا تتردد في مراسلتنا و طلب العون من نخبة المستشارين التعليميين لدينا, فنحن هنا لنساعدك لتكون أقرب للوصول لحلمك وتحقيق طموحك.

 

شروط القبول في الجامعات الاسترالية

 

اكتشف المزيد عن الدراسة فى استراليا، أدناه:

نشر في 04 إبريل 2019
الدراسة في الخارج , نصائح