178 جامعة وكلية لدراسة المحاسبة والمالية في بريطانيا

بريطانيا × المحاسبة والمالية ×
Aberdeen College
Aberdeen, بريطانيا
6 المحاسبة والمالية courses
Andover College
بريطانيا
1 المحاسبة والمالية courses
Aston University
Birmingham, بريطانيا
8 المحاسبة والمالية courses

دراسة المحاسبة والمالية في بريطانيا

دراسة المحاسبة والمالية في بريطانيا تتعدَّد من حيث المستويات الدراسية، فهناك من يرغب في دراسة البكالوريوس في ذلك المجال، والبعض الآخر يرغبون في استكمال الدراسات العليا، وآخرون يسعون للحصول على دورات تدريبية منظمة وفي جزئية أو فرع من فروع المحاسبة لفترة دراسية محدودة وأقل من الأنماط السابقة، وعلى كلٍ فإن جميع من يتوجه لدراسة المحاسبة في بريطانيا يتحقق لهم ذلك بكفاءة، وسوف نوضح في هذا المقال بنودًا رئيسية تتعلق بدراسة المحاسبة والمالية في بريطانيا.

 

ما أهم الجهات لدراسة المحاسبة والمالية في بريطانيا؟

يُعد تخصص دراسة المحاسبة والمالية في بريطانيا من أكثر التخصصات انتشارًا، ويمكن الدراسة من خلال مئات الجهات، سواء جامعة أو معهد أو أكاديمية، ومن أبرز الجهات الجامعية ما يلي:

  • جامعة كامبريدج: وهي من أشهر الجامعات على مستوى العالم، و مصنفة من أفضل عشر جامعات، ويمكن عن طريقها التمتع بالخبرات والمزايا التي تمتلكها في ميدان دراسة المحاسبة والمالية في بريطانيا، غير أن التكلفة في تلك الجامعة مرتفعة عن نظيراتها في الجامعات الأخرى.

  • جامعة بريستول: وتُعتبر جامعة بريستول من الجامعات المتميزة في ميدان المحاسبة، وكثير من خريجي تلك الجامعة حصلوا على مكانات متميزة دوليًّا، ومنهم من نال جائزة نوبل.

  • جامعة باث: وهي من بين جامعات الصدارة في مجال دراسة المحاسبة والمالية في بريطانيا، وهي مقصد مهم للطلاب الدوليين، ويمكن أن يتم توظيف الطالب مباشرة بعد الدراسة.

  • بخلاف الجامعات السابقة فهناك جامعات متميزة أخرى في دراسة المحاسبة والمالية ببريطانيا، ومنها: كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة لانكستر، جامعة ليدز، جامعة لوفبرا، جامعة وارويك، جامعة الملكة بلفاست.

 

ما سعر دراسة المحاسبة والمالية في بريطانيا؟ وما مدة الدراسة؟

تختلف التكلفة الكلية وفقًا لعديد من المحددات، وعلى حسب طبيعة الجهة التي يدرس بها الطالب، ومتوسط سعر دراسة المحاسبة والمالية في بريطانيا ما بين 10-20 ألف جنيه إسترليني في العام الدراسي، وبالنسبة لتكلفة المعيشة فهي تتراوح ما بين 8-12 ألف دولار إسترليني في السنة الواحدة، ومدة دراسة البكالوريوس أربع سنوات، وبالنسبة للدراسات العليا فهي تتراوح ما بين 2-3 سنوات.

 

اكتشف المزيد عن الدراسة فى بريطانيا والجامعات والكليات البريطانية ، أدناه: