162 جامعة وكلية لدراسة الهندسة في بريطانيا

بريطانيا × الهندسة ×
Bath Academy
Bath, England, بريطانيا
1 الهندسة courses
Bath College
Bath, England, بريطانيا
1 الهندسة courses

دراسة الهندسة في بريطانيا

دراسة الهندسة في بريطانيا تتميَّز بالحداثة عن غيرها من الدول الأخرى؛ حيث يوجد داخل جنبات الجامعات البريطانية أفضل مراكز البحث والتدريب، ويستطيع الطلاب اكتساب خبرات لا حدود لها في جميع شعب الهندسة، وفي مقدمتها الهندسة المدنية، والهندسة الكهربائية، والهندسة النووية، إلى ما غير ذلك، وفي حالة تفوق الطالب في تخصصه الهندسي فمن السهل أن يعمل في الجامعات البريطانية ضمن الكوادر التعليمية، وفي حالة عدم الرغبة في ذلك فيمكن العمل في أفضل الشركات العالمية، وحتى لو عاد الطالب لوطنه فسوف يجد الباب مفتوحًا على مصراعيه للعمل في المكان الذي يرغب فيه؛ نظرًا لجودة الشهادة التي يقتنيها، وسوف نوضح في هذا المقال دراسة الهندسة في بريطانيا، وما يرتبط بذلك من معلومات.

 

ما أهم الجهات لدراسة الهندسة في بريطانيا؟

يوجد عشرات الوجهات الجامعية والأكاديمية التي يمكن من خلالها دراسة الهندسة في بريطانيا ومن أهمها:

  • جامعة لينكولن: تعد جامعة ليكنولن من أفضل الجامعات البريطانية وفقًا للتقييمات الأخيرة، ويوجد داخل أروقتها كلية هندسة متميزة من الناحية الدراسية النظرية والعملية، وللشهادة التي يحصل عليها الطلاب من تلك الجامعة قيمة سوقية مرتفعة.

  • جامعة كامبريدج: تُعتبر جامعة كامبريدج إحدى الوجهات الجامعية المميزة في العالم، ويوجد بداخلها كثير من التخصصات التي يمكن أن يدرسها الطلاب الدوليون، ومنها دراسة الهندسة في بريطانيا بفروعها.

  • جامعة كيلي: تتميز جامعة كيلي بوجود شراكات بينها وبين الجامعات الأخرى، وكذلك بين المؤسسات التي تعمل في عديد من المجالات، ويمكن عن طريق دراسة الهندسة بهذه الجامعة أن يحصل الطلاب على عمل بمجرد الانتهاء من الدراسة.

  • جامعات أخرى لدراسة الهندسة في بريطانيا: جامعة أكسفورد، جامعة بريستول، جامعة باث، جامعة إدنبرة.

 

ما سعر دراسة الهندسة في بريطانيا؟

يُعتبر سعر دراسة الهندسة ببريطانيا مرتفع بالمقارنة بالتخصصات النظرية الأخرى، ويتراوح السعر ما بين 30-50 ألف جنيه إسترليني في السنة.

 

اكتشف المزيد عن الدراسة فى بريطانيا والجامعات والكليات البريطانية ، أدناه: