الجامعات المحفوظة في قائمتك

جامعة بورتسموث | University of Portsmouth

بريطانيا
التصنيف:
  • 381 THE World University Rankings 2013-2014
  • 383 THE World University Rankings 2014-2015
محيط الحرم الجامعي تواصل مع المؤسسة مباشرة
رسوم المعيشة تواصل مع المؤسسة مباشرة
التعداد الطلابي Large (More than 10,000)
الطلبة الأجانب تواصل مع المؤسسة مباشرة
نوع المؤسسة التعليمية حكومي

حول جامعة بورتسموث | University of Portsmouth

تأسست جامعة بورتسموث The University of Portsmouth  -التي يقع مقرها في مدينة بورتسموث، بمقاطعة هامبشاير، بإنجلترا- باعتبارها كلية بورتسموث Portsmouth وجوسبورت Gosport للعلوم والفنون في عام 1869. أما في عام 1992، فقد حصلت بورتسموث Portsmouth على مركز الجامعة. ويتسم هذا الصرح بأنه جامعة عامة تضم حرمين جامعيين رئيسيين وهما حي الجامعة وحرم لانجستون Langstone الجامعي. وقد حازت الجامعة على تصنيف دليل الجامعات الجيدة للتايمز على أنها خامس أفضل الجامعات الحديثة بالمملكة المتحدة.


ويوجد بجامعة بورتسموث The University of Portsmouth العديد من الكليات مثل كلية إدارة الأعمال وكلية الهندسة والتقنية وكلية العلوم وكلية الإنسانيات والعلوم الاجتماعية وكلية الصناعات الإبداعية والاجتماعية، كما أنها تقدم العديد من الدورات لطلاب المرحلة الجامعية والدراسات العليا بنظام الدوام الجزئي.

 

معلومات الحرم الجامعي

تضم جامعة بورتسموث The University of Portsmouth حرميْن جامعييّْن يبعد كلٌ منهما عن الآخر ثلاثة أميال فقط وهما حي الجامعة وحرم لانجستون الجامعي.
 
1- حي الجامعة:
يقع حي الجامعة في وسط المدينة، حيث كان بمثابة الحرم الرئيسي بالجامعة، فهو مجهز تجهيزا شاملا بأحدث المرافق التعليمية والقاعات السكنية. وتتميز مكتبة الجامعة بحصيلتها الواسعة من الكتب والمجلدات بالإضافة إلى المرافق الحاسوبية المتميزة.
2- حرم لانجستون Langstone الجامعي:
يقع سكن لانجستون في مدينة ميلتون على الحافة الشرقية لجزيرة بورتسي Portsea. ويضم هذا الحرم الجامعي عدد من الملاعب الرياضية إلى جانب احتوائه على مطعم وحانة وقرى طلابية(القاعات السكنية) أيضا.

تتميز جامعة بورتسموث The University of Portsmouth التي تقع على الساحل الجنوبي لإنجلترا بخطوطها الجوية والبحرية والبرية وخطوط السكك الحديدية التي تصلها ببقية دول بريطانيا وأوروبا. وتبعد محطة بورتسموث و سوثسي مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من الجامعة، وتتواجد أيضا خدمة الحافلات الصغيرة التي تنقل الطلاب فيما بين الحرم الجامعي الرئيسي وحرم لانجستون.

 

اختر إقامتك

القاعات السكنية:
سكن خاص مستأجَر:

لدينا القدرة على إيواء 75% من الطلاب الجدد بالسكن الجامعي في حين يسكن بقيتهم بمساكن خاصة مشتركة لا تبعد كثيرا عن الحرم الجامعي، كما يعيش غالبية طلاب السنوات الأخرى أيضا بهذا السكن. وهناك نوعان رئيسيان للإقامة السكنية في مثل هذه المنطقة متاح للطلبة الاختيار فيما بينهما وهما: إما المنازل المشتركة الخاصة أو الشقق والمساكن.
ويقدم قسم إسكان الطلاب لدينا الكثير من الدعم لك عند البحث عن مسكن، وذلك من أجل مساعدتك في العثور على رفقاء السكن والحصول على أول منزل لك في القطاع الخاص. كما تقدم الجامعة إمدادات وفيرة ذات جودة عالية للسكن الطلابي مما يجعل إقامة الطلاب في جميع أنحاء المدينة بالقرب من الجامعة ميسورة التكلفة أملا منها لتلبية معظم احتياجاتهم وتغطية ميزانياتهم أيضا.

 

الصور

التخصصات المتوفرة 10

Accounting & Finance 2 Business, Management 1 English Language 1 Humanities & Social Sciences 2 Law 4 Mass Communication & Media 2

جهة الإتصال

أراء الأخرين 0

لم يقم أحد بالتعليق بعد.
كن الأول

المشاركة