افضل مدن بريطانيا للدراسة

بواسطة: فريق إيزي يوني | آخر تعديل في 08 مايو 2019
انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء

افضل مدن بريطانيا للدراسة
 

ماهى افضل مدن بريطانيا للدراسة؟

تُعد المملكة المتحدة البريطانية أحد أهم الدول الأجنبية التي تستقطب الطلاب كل عام من كافة دول العالم من أجل الدراسة، حتى أنها تصدرت المرتبة الثانية بعد أمريكا في عدد الطلاب الدوليين بها.

وبالرغم من ارتفاع مستوى المعيشة بها مما يجعل الرسوم الدراسية والتكاليف المعيشية بها من أغلى دول العالم؛ إلا أن شهرتها كأفضل الوجهات التعليمية في العالم تجعل الطلاب يوفدون إليها من كل حدب وصوب.

فهي تضم عدد من المدن التي تعتبر من افضل مدن للدراسة فى بريطانيا ؛ وقد تم اختيار تلك المدن دون غيرها تبعًا لآراء الطلاب واختياراتهم وكذلك تبعًا لموافقتها لتوافقها مع القياسات العالمية الخاصة بالنظم التعليمية والأبنية والمرافق الجامعية وغيرها.

 

افضل مدن للدراسة في بريطانيا

لندن:

إن مدينة لندن واحدة من افضل مدن بريطانيا للدراسة، حيث استطاعت تلك المدينة الساحرة أن تضم أكبر عدد من الطلاب الدوليين الذين ينتمون لمختلف الجنسيات، حتى أن نسبة الطلاب الدوليين تكاد تكون متساوية مع الطلاب المحليين، ويرجع ذلك الاقبال الشديد عليها إلى جودة التعليم بها، ومدى تطور النظم والتقنيات التعليمية.

وبالرغم من ارتفاع نسبة المعيشة بها بحد كبير؛ إلا أنها تستقبل كل عام عدد كبير من الشباب الطامح في تعليم متميز وخبرة فريدة وسحر لا مثيل له.
 

مانشستر:

ومن افضل مدن بريطانيا للدراسة مدينة مانشستر العريقة، حيث تعتبر مركز للثقافة والفن والأصالة، كما تشتهر بوجود نادي مانشستر كأحد أهم الأندية التي تحقق إنجازات عالمية متتالية، كما أنها تضم عدة جامعات عريقة ومتقدمة للغاية ومنها جامعة مانشستر، ومن الجدير بالذكر؛ أن مدينة مانشستر تستقبل كل عام عدد من الطلاب مختلفي الجنسيات، كما تشتهر بارتفاع معدل الأنشطة العمالية بها وهو ما يجعلها تتبع لندن وتحتل المرتبة الثانية في بريطانيا والمرتبة الثالثة والعشرين عالميًا.
 

إدنبرة:

مدينة إدنبرة خيار مثالي لهؤلاء الباحثين عن افضل مدن بريطانيا للدراسة، حيث تتمتع بعدة مقومات ومزايا منها ارتباطها بعدة أحداث ومواقع تاريخية هامة، كما تضم مجموعة من الجامعات الأشهر في بريطانيا وعلى رأسها جامعة إدنبرة والتي تحتل المرتبة الحادية والعشرين بين الجامعات العالمية، ومن أشهر مزايا تلك المدينة أن رسوم الدراسة بها تخضع لدعم تابع لمنظمة مكافأة الطلاب الإسكتلندية، ولذلك تعتبر الرسوم الدراسية بها ذات أسعار تنافسية مقارنةً بباقي مدن بريطانيا.
 

كوفينتري:

تحتل تلك المدينة المرتبة الرابعة والأربعين بين افضل المدن للدراسة، وتحتوي كوفينتري على جامعة مميزة للغاية تستقطب الطلاب من كل مكان لجودة التعليم بها وتمكنها من تقديم الدعم العلمي والثقافي للطلاب، حتى أصبحت واحدة من أهم معالم المدينة، كل هذا بخلاف كونها منارة ثقافية ومركز للفن والرياضة والموسيقى والمسرح.
 

نوتنغهام:

احتلت مدينة نوتنغهام المرتبة السابعة والخمسين من حيث التفاوت الطلابي واختلاف الجنسيات بها، وهو ما جعلها واحدة من افضل مدن بريطانيا للدراسة، تم إطلاق اسم "بيت الرياضات الإنجليزية" عليها في عام 2015 م، حيث تعتبر واحدة من أشهر المدن الرياضية في بريطانيا، وهذا ما يجعلها مركز استقطاب رياضي وعلمي للكثير من الوافدين من كل دول العالم.

تعرف على أبرز الجامعات والكليات للدراسة فى بريطانيا

 

إذا كنت واحد من الطلاب الراغبين في استكمال الدراسة الجامعية في الخارج وخاصة في بريطانيا؛ يمكنك الاختيار من بين هذه المدن الأفضل من حيث الدراسة والمعيشة للطلاب الدوليين.

حيث تقدم الهيئات والمؤسسات التعليمية في بريطانيا خدمة تعليمية متميزة وذات قدر عالي من الجودة، وبذلك يضمن الطلاب الدوليين الحصول على شهادات جامعية معتمدة عالميًا والتي قد تكون الأفضل على مستوى العالم، حيث تضم بريطانيا الكثير من الجامعات المُصنفة كأفضل جامعات في العالم.



الدراسة فى بريطانيا

اكتشف المزيد عن الدراسة فى بريطانيا والجامعات والكليات البريطانية ، أدناه:

 

نشر في 15 يوليو 2018
الدراسة في الخارج , نصائح