210 جامعة وكلية لدراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية في بريطانيا

بريطانيا × العلوم الإنسانية والإجتماعية ×
Abacus College
Oxford, بريطانيا
2 العلوم الإنسانية والإجتماعية courses
Aberdeen College
Aberdeen, بريطانيا
7 العلوم الإنسانية والإجتماعية courses
Abertay University
Dundee, بريطانيا
2 العلوم الإنسانية والإجتماعية courses
Aberystwyth University
Aberystwyth, Wales, بريطانيا
2 العلوم الإنسانية والإجتماعية courses
Andover College
بريطانيا
3 العلوم الإنسانية والإجتماعية courses

دراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية في بريطانيا من التخصصات الشائعة، والتي يسعى الطلاب للالتحاق بها؛ نظرًا لإمكاينة العمل في بريطانيا، أو أي دولة من أعضاء الاتحاد الأوروبي، ويتوافر الآلاف من فُرص العمل في ذلك، ويحصل الطلاب على شهادة مُعتمدة داخل بريطانيا، والتي تُعد محلًّا لجذب الطلاب المبتعثين من جميع بلدان العالم، حيث بلغ عدد الطلاب الذين يأتون إلى بريطانيا من الدول الأخرى ما يُعادل 15% من إجمالي عدد الطلاب، وفقًا للإحصائيات الأخيرة الصادرة عن الجهات التعليمية البريطانية، وسوف نوضح في هذا المقال نقاطًا مهمة عن دراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية في بريطانيا.
 

ما تصنيفات العلوم الإنسانية والاجتماعية في بريطانيا؟

من أشهر تصنيفات العلوم الإنسانية والاجتماعية في بريطانيا علم النفس والاجتماع والتاريخ والفلسفة والجغرافيا واللغات والقانون والآداب والتربية... إلخ.
 

ما تكلفة دراسة العلوم الاتنسانية والاجتماعية في بريطانيا؟

تبلغ كلفة دراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية في بريطانيا بالنسبة للدورات القصيرة (3 شهور) بين 3-5 آلاف جنيه إسترليني، وبالنسبة للبكالوريوس في أي فرع من فروع العلوم الاجتماعية بين 10-18 ألف جنيه إسترليني، وبالنسبة للماجستير بين 20-30 ألف جنيه إسترليني، وبالنسبة للدكتوراخ بين 25-35 ألف جنيه إسترليني، ولا تُوجد مبالغ محددة في ذلك وجميع ما نسوقه هي متوسطات؛ حيث يتوقف الأمر على طبيعة الجامعة، والتخصص الذي يلتحق به الطلاب.

 

ما المدة أو الفترة التي يقضيها الطالب في دراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية؟

تختلف مدة دراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية في بريطانيا على حسب طبيعة المرحلة أو المُستوى التعليمي الذي يخوضه الطلاب؛ فالدورات تُعتبر قصيرة المدى، ولا تتجاوز ثلاثة أشهر، والبكالوريوس بين 3-4 سنوات على حسب وجود سنة تحضيرية أو لا، وبالنسبة لشهادة الماجستير تتطلب سنتين من الدراسة، وبالنسبة للدكتوراه تحتاج لمدة تتراوح بين عامين وثلاثة أعوام، وجميع المدد أيضًا تحددها جهات الدراسة.
 

اكتشف المزيد عن الدراسة فى بريطانيا والجامعات والكليات البريطانية ، أدناه: