179 جامعة وكلية لدراسة علوم الحاسوب وتقنية المعلومات في بريطانيا

بريطانيا × علوم الحاسوب وتقنية المعلومات ×
Anglia Ruskin University
كامبردج, بريطانيا
1 تخصصات في علوم الحاسوب وتقنية المعلومات
Aston University
برمنغهام, بريطانيا
8 تخصصات في علوم الحاسوب وتقنية المعلومات
University of Aberdeen
بريطانيا
2 تخصصات في علوم الحاسوب وتقنية المعلومات

دراسة علوم الحاسوب وتقنية المعلومات في بريطانيا

عالم الحاسوب وتقنية المعلومات أصبح هو المتحكم الأول في جميع متطلبات الحياة، فلا يوجد شيء يُدار يدويًّا في الوقت الحالي، وذلك العنصر تزداد أهميته على وجه الخصوص في الشركات التجارية بمختلف أنماطها، والجديد يمكن أن يحصل عليه الدارس من خلال التوجه لإحدى الدول المتطورة تكنولوجيًّا مثل بريطانيا، ومن ثم الانتظام في دراسة مستفيضة لجميع ما يتعلق بذلك المجال، والحصول على شهادة ذات قيمة على المستوى الدولي، وسوف نتعرف في هذا المقال على معلومات أساسية حول دراسة علوم الحاسوب وتقنية المعلومات في بريطانيا.

 

ما أبرز الجامعات لدراسة علوم الحاسوب وتقنية المعلومات في بريطانيا؟

يوجد عديد من الجامعات التي يمكن عن طريقها دراسة علوم الحاسوب وتقنية المعلومات في بريطانيا، ومن أهمها:

  • جامعة كامبريدج الدولية: تُعتبر جامعة كامبريدج من أقدم الجامعات في بريطانيا، وتأسَّست في عام 1902م، وهي تجمع بين العراقة والحداثة التعليمية، وهي من أفضل الوجهات لدراسة علوم الحاسوب وتقنية المعلومات في بريطانيا.

  • جامعة دورهام: تُعد جامعة دورهام من الجامعات المتميزة داخل بريطانيا، وتقدم تخصصات متعددة في دراسة علوم الحاسوب وتقنية المعلومات، وجميع خريجيها يمكن أن يعملوا في أماكن متميزة بعد التخرج.

  • جامعة ثاوثهامبتون: وتُعتبر جامعة ثاوثهامبتون من الجامعات الأفضل في بريطانيا، وتوفر الدراسة العملية في مجال دراسة علوم الحاسوب وتقنية المعلومات بشكل مكثف، وتمتلك مراكز بحثية على أعلى مستوى.

  • وبخلاف الجامعات السابق ذكرها فهناك كثير من الجامعات التي تقدم دراسات متميزة في علوم الحاسوب وتقنية المعلومات في بريطانيا مثل: جامعة لندن الإمبراطورية، جامعة سانت أندروس، جامعة بريستول، جامعة مانشستر، جامعة جلاسكو.

 

ما سعر دراسة علوم الحاسوب وتقنية المعلومات في بريطانيا؟

سعر دراسة علوم الحاسوب وتقنية المعلومات في بريطانيا بالنسبة للبكالوريوس يتراوح ما بين 15-25 ألف جنيه إسترليني في السنة.

 

اكتشف المزيد عن الدراسة فى بريطانيا والجامعات والكليات البريطانية ، أدناه: