الإعلانات

Universities in United Kingdom with courses in علوم الحاسوب وتقنية المعلومات

مرشحات

نوع المؤسسة التعليمية

التعداد الطلابي

دراسة علوم الحاسوب وتقنية المعلومات في بريطانيا:

عالم الحاسوب وتقنية المعلومات أصبح هو المتحكم الأول في جميع متطلبات الحياة، فلا يوجد شيء يُدار يدويًّا في الوقت الحالي، وذلك العنصر تزداد أهميته على وجه الخصوص في الشركات التجارية بمختلف أنماطها، والجديد يمكن أن يحصل عليه الدارس من خلال التوجه لإحدى الدول المتطورة تكنولوجيًّا مثل بريطانيا، ومن ثم الانتظام في دراسة مستفيضة لجميع ما يتعلق بذلك المجال، والحصول على شهادة ذات قيمة على المستوى الدولي، وسوف نتعرف في هذا المقال على معلومات أساسية حول دراسة علوم الحاسوب وتقنية المعلومات في بريطانيا.

ما هى أفضل جامعات علوم الحاسوب وتقنية المعلومات في بريطانيا؟

يوجد عديد من الجامعات التي يمكن عن طريقها دراسة علوم الحاسوب وتقنية المعلومات في بريطانيا، ومن أهمها:

  • جامعة دندي: احتلت جامعة دندي المرتبة الأولى في اسكتلندا من حيث نسبة الخريجين الذين يلتحقون بوظائف مرموقة تتطلب مهارات عالية، والمرتبة الرابعة في المملكة المتحدة للخريجين الذين يلتحقون بوظائف مهنية.

  • جامعة كامبريدج الدولية: تُعتبر جامعة كامبريدج من أقدم الجامعات في بريطانيا، وتأسَّست في عام 1902م، وهي تجمع بين العراقة والحداثة التعليمية، وهي من أفضل الوجهات لدراسة علوم الحاسوب وتقنية المعلومات في بريطانيا.

  • جامعة دورهام: تُعد جامعة دورهام من الجامعات المتميزة داخل بريطانيا، وتقدم تخصصات متعددة في دراسة علوم الحاسوب وتقنية المعلومات، وجميع خريجيها يمكن أن يعملوا في أماكن متميزة بعد التخرج.

  • جامعة ثاوثهامبتون: وتُعتبر جامعة ثاوثهامبتون من الجامعات الأفضل في بريطانيا، وتوفر الدراسة العملية في مجال دراسة علوم الحاسوب وتقنية المعلومات بشكل مكثف، وتمتلك مراكز بحثية على أعلى مستوى.

  • وبخلاف الجامعات السابق ذكرها فهناك كثير من الجامعات التي تقدم دراسات متميزة في علوم الحاسوب وتقنية المعلومات في بريطانيا مثل: جامعة لندن الإمبراطورية، جامعة سانت أندروس، جامعة بريستول، جامعة مانشستر، جامعة جلاسكو.

ما هى تكلفة دراسة علوم الحاسوب وتقنية المعلومات في بريطانيا؟

سعر دراسة علوم الحاسوب وتقنية المعلومات في بريطانيا بالنسبة للبكالوريوس يتراوح ما بين 15-25 ألف جنيه إسترليني في السنة.
 

اكتشف المزيد عن الدراسة فى بريطانيا والجامعات والكليات البريطانية ، أدناه:

 

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison