الجامعات المحفوظة في قائمتك

جامعة كامبريدج | University of Cambridge

Cambridge, England, بريطانيا
التصنيف:
  • 3 QS World University Rankings 2013
  • 5 THE World University Rankings 2014-2015
  • 2 QS World University Rankings 2014
  • 3 QS World University Rankings 2015
  • 4 THE World University Rankings 2015-2016
  • 5 QS World University Rankings 2018
محيط الحرم الجامعي تواصل مع المؤسسة مباشرة
رسوم المعيشة تواصل مع المؤسسة مباشرة
التعداد الطلابي Large (More than 10,000)
الطلبة الأجانب 10%
نوع المؤسسة التعليمية حكومي

حول جامعة كامبريدج | University of Cambridge

تأسست جامعة كامبريدج University of Cambridge  في عام 1209، وهي جامعة بحثية حكومية تقع في مدينة كامبريدج بإنجلترا في المملكة المتحدة. وهي ثاني أقدم جامعة في الدول الناطقة باللغة الإنجليزية. وتصنف جامعة كامبريدج University of Cambridge ضمن أفضل الجامعات في العالم في تصنيفات الجامعات المختلفة. وإلى جانب الدراسات الأكاديمية، تركز الحياة الطلابية أيضا على العديد من الأنشطة بالجامعة مثل الفعاليات الفنية، والأندية الرياضية والجمعيات.

تتكون جامعة كامبريدج University of Cambridge من 31 كلية وأكثر من 150 قسما ومدرسة. هناك ست كليات: الفنون والعلوم الإنسانية، العلوم البيولوجية، الطب السريري، العلوم الإنسانية والاجتماعية، العلوم الفيزيائية، والتكنولوجيا. يتضمن التدريس في المرحلة الجامعية مجموعة من المحاضرات والندوات والفصول العملية.

معلومات الحرم الجامعي

تقبل الجامعة الطلاب الأقدر من الناحية الأكاديمية ولديهم الدافع والشغف، وتقدم الجامعة لهم تعليما محفزا بجودة عالمية. كما تحرص الجامعة أيضا على توفير أفضل الموارد والمرافق لدعم تعليمهم. ومن المؤكد أن الطلاب لن يعانوا من نقص المكتبات في كامبريدج - فالجامعة بها 114 مكتبة، تحتوي على الكتب والمراجع الأساسية المطلوبة، بالإضافة إلى غيرها من المواد ذات الصلة.

 توفر كل كلية وقسم، إلى جانب خدمات الحاسب بالجامعة، مرافق الحاسب الآلي لمساعدة الطلاب في أبحاثهم الأكاديمية. وعلاوة على ذلك، هناك مركز للغات يوفر فرصا لجميع الطلاب -بغض النظر عن تخصص دراستهم- للبدء أو الاستمرار في تعلم إحدى اللغات.

 

السكن

في جامعة كامبريدج University of Cambridge يتوفر السكن الجامعي لمعظم طلاب الجامعة لمدة ثلاث سنوات على الأقل. بعض الكليات لديها سكن جامعي في موقع الكلية الرئيسي. والبعض الآخر لديهم سكن جامعي في موقعهم الرئيسي بالإضافة إلى مجموعة من الشقق والمنازل المملوكة للكلية في جميع أنحاء المدينة. وفي كلتا الحالتين، فإن معظم أماكن الإقامة تقع على مسافة قريبة سيرا على الأقدام أو بالدراجة من أقسام الجامعة ومرافقها وكذلك من وسط المدينة. وهناك مجموعة متنوعة من أماكن الإقامة المتاحة لدى الكليات.
 
وتختلف تكلفة الإقامة من كلية إلى أخرى، وتعتمد على نوع الغرفة ومستواها (الحجم والحمام الداخلي وما إلى ذلك) ولكن التكلفة عادة ما تغطي رسوم المرافق (المياه والكهرباء والتدفئة) والتنظيف والاتصال بشبكة الإنترنت والمرافق الأساسية للخدمة الذاتية . وهناك دليل تقريبي للنطاق السعري يلائم مختلف الميزانيات (على أساس 30 أسبوعا) على النحو التالي:
 
• معظم غرف النوم الفردية مع حمام مشترك تكلف 90- 120 جنيه استرليني في الأسبوع
• معظم الغرف مع حمام داخلي تكلف 100-  140 جنيه استرليني في الأسبوع

الصور

التخصصات المتوفرة 10

Accounting & Finance 1 Applied, Pure Sciences 4 Architecture, Building 1 Humanities & Social Sciences 3 MBA 1

جهة الإتصال

أراء الأخرين 0

لم يقم أحد بالتعليق بعد.
كن الأول

المشاركة