الجامعات المحفوظة في قائمتك

جامعة ساوثهامبتون | University of Southampton

ساوثهامبتون, England, بريطانيا
التصنيف:
  • 132 THE World University Rankings 2014-2015
  • 94 QS World University Rankings 2014
  • 146 THE World University Rankings 2013-2014
  • 86 QS World University Rankings 2013
  • 81 QS World University Rankings 2015
  • 110 THE World University Rankings 2015-2016
  • 102 QS World University Rankings 2018
محيط الحرم الجامعي Urban
رسوم المعيشة SR 6,032 لكل month
التعداد الطلابي Large (More than 10,000)
الطلبة الأجانب 34%
نوع المؤسسة التعليمية خاصة

حول جامعة ساوثهامبتون | University of Southampton

تقع جامعة ساوثهامبتون University of Southampton في مدينة ساوثهامبتون، وهي جامعة بريطانية ضمن مجموعة راسل للجامعات. وقد تأسست الجامعة في عام 1862 كمعهد هارتلي، وأصبحت جامعة في عام 1952، ولديها 6 فروع؛ 4 في ساوثهامبتون، واحد في وينشستر، بالإضافة إلى فرع دولي في ماليزيا.

تضم جامعة ساوثهامبتون University of Southampton 8 كليات: كلية إدارة الأعمال والقانون، كلية الهندسة والبيئة، كلية العلوم الصحية، كلية العلوم الإنسانية، كلية الطب، كلية العلوم الطبيعية والبيئية، كلية العلوم الفيزيائية والتطبيقية، وكلية العلوم الاجتماعية والإنسانية.

ووفقا لتصنيف مؤسسة التايمز للتعليم العالي، تصنف جامعة ساوثهامبتون University of Southampton ضمن أفضل 100 جامعة في العالم، كما حلت في المرتبة 75 على مستوى العالم وفقا لتصنيف كيو إس QS العالمي الجامعات في عام 2011 ، وفي المرتبة 32 على مستوى العالم وفقا لتصنيف ويبوميتريكس العالمي للجامعات.

معلومات الحرم الجامعي

لدى جامعة ساوثهامبتون University of Southampton 6 فروع - 4 في مدينة ساوثهامبتون، واحد في مدينة وينشستر، وفرع دولي واحد في ماليزيا.

Highfield Campus
هو الحرم الجامعي الرئيسي، ويبعد مسافة قصيرة من وسط المدينة. ويضم العديد من المرافق الجديدة والحديثة، مثل مكتبة هارتلي واتحاد الطلبة ومركز جوبيلي الرياضي، بالإضافة لمتاجر كتب ومقاهي ومطاعم ومكتب بريد و4 بنوك كبرى.

Avenue Campus
يضم كلية العلوم الإنسانية ومكتبتها الخاصة، قاعات محاضرات ومرافق تقديم الطعام. ويبعد عن Highfield Campus مسافة قصيرة يمكن قطعها في بضع دقائق سيرا على الأقدام 

المركز الوطني لعلوم المحيطات بساوثهامبتون
يمثل قاعدة لدراسة علوم الأرض والمحيطات.

مستشفى ساوثهامبتون العام
مقر كلية الطب في الجامعة.

كلية وينشستر للفن
تبعد 12 ميلا شمال ساوثهامبتون، وتضم المكتبة واتحاد الطلبة، وورش العمل واستوديوهات متخصصة للفن والتصميم ومعرض وينشستر الفني.

الفرع الماليزي Malaysian Campus
حيث تدرس مقررات الهندسة.

السكن الطلابي

توفر جامعة ساوثهامبتون University of Southampton 6000 مكان لإقامة الطلاب في 20 قاعة سكنية في مدينتي ساوثهامبتون وونشستر، وتضمن الجامعة توافر الإقامة لطلاب السنة الأولى الجدد. إن الإقامة في السكن الجامعي لها دور رئيسي في حياتك الجامعية، حيث تتيح لك فرصة التعرف على أصدقاء جدد وتعيش ذكريات لا تنسى، فضلا عن الإقامة المريحة وكأنك في منزلك. نحن نقدم مجموعة متنوعة من أنواع الغرف والأسعار وخيارات الطعام والمواقع بما يتناسب مع احتياجاتك، بحيث يمكنك اختيار ما يلائمك. وحاليا تجهز الجامعة أكثر من 1000 غرفة جديدة في وسط مدينة ساوثهامبتون.

الصور

التخصصات المتوفرة 10

Accounting & Finance 2 Applied, Pure Sciences 3 Business, Management 2 Computer Science, IT 1 Creative Arts & Design 1 Health and Medicine 1 Humanities & Social Sciences 1 Mass Communication & Media 1

جهة الإتصال

أراء الأخرين 0

لم يقم أحد بالتعليق بعد.
كن الأول

المشاركة