92 جامعة وكلية لدراسة القانون في بريطانيا

بريطانيا × القانون ×
Bath Academy
Bath, England, بريطانيا
1 القانون courses

دراسة القانون في بريطانيا في مقدمة الدراسات التي يرغب الطلاب في الانتظام بها، ومُسمَّى شهادة القانون التي يحصل عليها الطلاب من بريطانيا له رونقه في سوق العمل، ويمكن أن يعمل الطالب مُحكِّمًا أو مُحاميًا دوليًّا، ومن ثم يصبح ذا مكانة اجتماعية متميزة، وتختلف طبيعة تخصصات القانون في بريطانيا؛ فهناك القانون التجاري والقانون الدولي والقانون الخاص أو العام.... إلخ، وسنتعرف في هذا المقال على طبيعة دراسة القانون في بريطانيا بأكثر من جانب.

 

ما أنواع دراسة القانون في بريطانيا؟ وما سعر كل نوع؟

تختلف أنواع دراسة القانون في بريطانيا على حسب طبيعة الشهادة التي يتطلع الطالب إلى الحصول عليها كما يلي:

  • البرامج:
    وهي عبارة عن برامج تدريبية في مجال القانون، وتُعتبر محدودة من حيث مدتها؛ حيث يتم عرض البرامج والمدد الخاصة بها على الطالب، ويختار المناسب بالنسبة له، وفي الغالب يكون ذلك لمدة شهر ولا يتجاوز ثلاثة أشهر، وسعر تلك البرامج يتم تحديدها وفقًا للمدة الزمنية، وفي المتوسط تكون بين 2000-6000 جنيه إسترليني.

  • البكالوريوس:
    وهي أكثر أنواع دراسة القانون في بريطانيا التي يقبل عليها الطلاب ويتطلب ذلك أربعة أعوام، وسعر دراسة بكالوريوس القانون في بريطانيا بين 8-20 ألف جنيه إسترليني في العام الدراسي الواحد.

  • الدبلومة:
    وهي من أنواع الدراسات العُليا التي تتطلب مدة ستة أشهر في أحد تخصصات القانون، وسعر دبلومة القانون بين 5000-10000 جنيه إسترليني.

  • الماجستير:
    وهي من بين أنماط دراسة القانون في بريطانيا فيما يخص الدراسات العُليا، وتتطلب مدة من عام لعامين، وهناك الكثير من أنواع الماجستير في القانون، والسعر يختلف على حسب الجهة ويتراوح بين 18-30 ألف جنيه إسترليني في السنة.

  • الدكتواره:
    وهي أرقى درجات الدراسات العُليا في القانون، وتتطلب دراسة القانون في بريطانيا (دكتوراه) ما بين عامين وثلاثة أعوام، والسعر بين 20-35 ألف جنيه إسترليني.

 

اكتشف المزيد عن الدراسة فى بريطانيا والجامعات والكليات البريطانية ، أدناه: