EasyUni logo

Navigation

الجامعات

تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

القبول الجامعى في بريطانيا

May 04, 2021

Hussein

القبول الجامعى في بريطانيا

القبول الجامعى في بريطانيا أصبح ليس مجرد حُلم لا يمكن تحقيقه، بل من السهولة بمكان أن يتم تحقيقه في الفترة الحالية، وخصوصًا مع فرصة التواصل الإلكتروني مع الجامعات البريطانية للتقديم للحصول على فرصة الدراسة في بريطانيا والحصول على القبول أيضًا، وسوف نشرح لكم الخطوات الصحيحة والنصائح المهمة ليتم قبولك في الجامعة البريطانية التي تختارها بنفسك لتُكمل دراستك بها.

الدراسة فى جامعات بريطانيا:

في بريطانيا هناك نظام محدد لا يمكن أن تحيد عنه إذا كنت ترغب في أن تنضم لأحد الجامعات البريطانية، وهو ما يُطلق عليه اسم القبول الجامعى في بريطانيا وهناك خطوة أساسية ستقوم بها للحصول على هذه الفرصة وهي أن تقوم بزيارة الموقع الإلكتروني للجامعة التي اخترتها، ومن ثم ستقوم بعمل التالي:

  • قم بإدخال البيانات الأساسية المطلوبة منك من خلال النموذج وهي عبارة عن الاسم بالكامل، والبريد الإلكتروني، وكذلك التخصص الذي ستقوم بدراسته، وكافة البيانات الخاصة بك.

  • ويلي الخطوة الأولى خطوة المستوى الأكاديمي، ومن خلالها ستقوم بإدخال كافة البيانات المتعلقة بالشهادات التي حصلت عليها في بلدك.

  • لا بد أن تقوم بتوضيح السبب من التقدم للجامعات البريطانية للالتحاق بالدراسة بها، مهما كان التخصص الذي اخترته لا بد أن تذكر الأسباب الواضحة والحقيقة التي دفعتك إلى الرغبة للدراسة في بريطانيا، وما هي المجالات العلمية التي تفوقت بها.

  • قم بإرفاق خطاب التوصية الذي من المفترض أن تكون قد حصلت عليه من خلال المؤسسة أو الجهة التعليمية في بلدك، وهذا يعتبر واحد من المستندات السرية التي لا بد أن تكون موجهة إلى الجامعة البريطانية.

جامعة دندى فى بريطانيا

ماهى مدة الحصول على القبولات الجامعية في بريطانيا؟

وكما ذكرنا أن الجامعات البريطانية تسير بلوائح وأنظمة محددة ولا تحيد عنها، وتحترم القوانين كذلك، والجدير بالذكر أنك حتى تحصل على قرار الموافقة أو الرفض الخاص بالقبول الجامعي في حال رغبتك في الحصول على درجة البكالوريوس من أحد الجامعات البريطانية ربما يبدأ من شهر وحتى 6 أسابيع، ولكن الأمر يختلف في حالة الرغبة في الحصول على الماجستير، فهناك تزيد المدة لتصل إلى ثماني أسابيع.

ماهى شروط القبول الجامعي فى بريطانيا؟

وهناك مجموعة من الشروط التي ينبغي أن تتوافر بك حتى تحصل على القبول الجامعى في بريطانيا، ولكن هذه الشروط هي شروط عامة مطلوبة في كل الجامعات، ولكن لا بد أن تعلم أيضًا أن هناك شروط معينة تختلف من جامعة إلى أخرى، وهذه يُطلق عليها شروط خاصة بالجامعات، وتستطيع التعرف عليها من خلال تقدمك واختيارك لأحد الجامعات، أما عن الشروط العامة فهي مختصة باللغة الإنجليزية، فشرط أساسي للحصول على القبول أن تكون حاصلًا على شهادة معتمدة تؤكد أنك تُجيب اللغة الإنجليزية.

وننصحك بأن تحصل على شهادة الآيلتس، وحاول أن تجتهد للحصول على هذه الشهادة بدرجة لا تقل عن 4.5 درجة كي تحصل على القبول الجامعي أثناء تقدمك للحصول على درجة البكالوريوس، أما في حالة الرغبة في الحصول على القبول الجامعي للالتحاق بالجامعات البريطانية للحصول على درجة الماجستير أو درجة الدكتوراه فلا بد في هذه الحالة أن تحصل على شهادة الآيلتس بدرجة لا تقل عن 5.5 للحصول على القبول.

وبعد أن اطلعت على الخطوات الأساسية لإتمام عملية القبول الجامعى في بريطانيا تستطيع الآن تحقيق حلمك وتلتحق بأحد الجامعات البريطانية لتحصل على البكالوريوس في أي تخصص من التخصصات أو أيضًا الحصول على درجة الماجستير أو الحصول على الدكتوراه من كبرى الجامعات في بريطانيا بأسهل الطرق.

ماهى أبرز الجامعات بريطانيا؟

1- جامعة دندي | University of Dundee

2- Manchester Metropolitan University

3- University of Leicester

4- University of Manchester

5- University of Lincoln
 

اقرأ ايضا :

الحياة الجامعية في بريطانيا

شروط القبول في الجامعات البريطانية

المصروف الشهري في بريطانيا

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison