14 جامعة وكلية لدراسة الطيران في بريطانيا

بريطانيا × الطيران ×
Exeter College
Oxford, England, بريطانيا
1 الطيران courses

دراسة الطيران في بريطانيا

مجال الطيران يُعد من المجالات المرموقة في جميع الدول، وهناك كثير من الوجهات العالمية التي يمكن عن طريقها أن يدرس الطلاب الطيران ويحصلون على الرخص العالمية التي يعملون من خلالها في أفضل شركات الطيران، ومن بين الدول التي تمتلك مقومات كبيرة في تدريس الطيران بريطانيا، حيث تتميز بوجود مطارات حديثة، وكذلك نوعيات متطورة من الطائرات، وبنية تحتية متميزة تساعد على تعلم ذلك التخصص، وتخريج طلاب من ذوي الخبرة والمهارة، وسوف نستعرض في هذا المقال إجابة لبعض الأسئلة المهمة حول دراسة الطيران في بريطانيا.

 

ما سعر أكاديميات دراسة الطيران في بريطانيا؟

يتفاوت سعر دراسة الطيران في بريطانيا على حسب طبيعة الجهة أو الأكاديمية التي ينتظم بها الطالب، ومتوسط السعر بين 40-50 ألف جنيه إسترليني في السنة.

 

ما أبرز الجهات لدراسة الطيران في بريطانيا؟

هناك عديد من الجهات التي يمكن أن ينتظم بها الوافدون لدراسة الطيران في بريطانيا، ومنها:

أكاديمية أكسفورد، وهي من أعرق الأكاديميات على مستوى العالم، وتتضمن عشرات طائرات التدريب، وتقوم بتخريج ما لا يقل عن ألفي طالب سنويًّا، وبالإضافة إلى ذلك فهناك جهات أخرى مثل شركة سي تي سي
 

ماهى أنواع رخص الطيران الدولية؟

يوجد أنواع وتصنيفات من رخص الطيران، ومنها: رخصة الطيران الليلي، ورخصة الطيران الخاص، ورخصة الطيران الآلي، ورخصة الطيران متنوع المحركات، وكل نوع من أنواع الرخص سالفة الذكر يلزمه عدد معين من ساعات التدريب والطيران.

 

ماهى أفضل الجامعات والكليات لدراسة الطيران فى بريطانيا؟

 

ماهى شهادات الطيران الدولية؟

هناك مسميات مختلفة لشهادات الطيران الدولية، ومنها EASA وهي الأشهر والأقوى، وشهادة FAA وشهادة ICAO، وكل شهادة يمكن الحصول عليها من جهة معينة.

 

ماهى مدة دراسة الطيران في بريطانيا؟

تختلف مدة دراسة الطيران في بريطانيا وفي الغالب فان ذلك يتطلب ما بين عام ونصف العام إلى العامين، ويتوقف ذلك على نوعية الشهادة التي يرغب الطالب في الحصول عليها، ومن ثم عدد ساعات الطيران المطلوبة.

 

اكتشف المزيد عن الدراسة فى بريطانيا والجامعات والكليات الريطانية ، أدناه: