Cover Image

دراسة التمريض فى ماليزيا

أضف جامعتك

دراسة التمريض فى ماليزيا

تعتبر دراسة التمريض فى ماليزيا من أهم الدراسات التي يلجأ إليها الكثير من الطلاب، وذلك نظرًا لتقدم ماليزيا في مجال التمريض حيث تمتلك العديد من الجامعات المتخصصة في مجال التمريض والتي تقدم البرامج التعليمية الخاصة بمختلف الدرجات العلمية التي يقصدها الطلاب في التعليم الجامعي، وتختلف المستويات داخل هذه الجامعات لتشمل مستوى تمهيدي الجامعات، ومستوى الدبلومات ومستوى الدراسات العليا، كما تتمتع جامعات ماليزيا بإمتلاكها أمهر الأساتذة المتخصصين في مجال التمريض على مستوى العالم بأكمله. 

تخصص التمريض فى ماليزيا:

يعتبر التمريض واحد من أهم المهن التي من خلالها تتم رعاية المرضى وتقديم العون والمساعدة لهم، ولا يقتصر دور الممرض أو الممرضة على مساعدة المريض فقط وإنما يمتد هذا الدور لمساعدة الطبيب أيضًا، ولهذا فإن التمريض من أعظم المهن إن لم تكن الأهم، وبالرغم من أن التمريض يعتبر مهنة شاقة إلا أنه مهنة مرضية للأشخاص الذين يرغبون في خدمة الآخرين. 

ما هي تكلفة دراسة التمريض فى ماليزيا؟ 

تحتاج دراسة التمريض فى ماليزيا إلى بعض التكاليف ومنها تكاليف الدراسة ويتم دفعها بشكل سنوي حتى يتم التنقل من سنة إلى أخرى أثناء دراسة التمريض في الجامعات، وتختلف تكاليف الدراسة تبعًا للمستوى الذي تم التسجيل به، حيث يتم دفع حوالي 17.680 رينغيت ماليزي أثناء الإلتحاق بالجامعات، بينما يتم دفع حوالي 22.560 رينغيت ماليزي عند الالتحاق بالدراسات العليا، حيث تختلف التكاليف التي يتم دفعها للقبول بالجامعات عن التكاليف التي يتم دفعها في مستوى الدراسات العليا، إلى جانب تكاليف المعيشة وهي التي يتم دفعها مقابل الإقامة والمأكل والمشرب والتنقل والترفيه في ماليزيا، ويبلغ متوسط تكاليف المعيشة حوالي 13.840 رينغيت ماليزي، وفي الجدول التالي سوف نقدم لكم متوسط دراسة التمريض فى ماليزيا بالريال السعودي وبالدولار الأمريكي: 

دراسة التمريض فى ماليزيا

التكلفة بالدولار

التكلفة بالريال السعودي

التكلفة السنوية

4243$

16880 ريال سعودي

ما هي متطلبات دراسة التمريض فى ماليزيا؟ 

تحتاج دراسة أي مجال من مجالات العلوم بعض المتطلبات لكي تتم على الوجه الأكمل وبالشكل المرغوب ولا سيما دراسة التمريض فى ماليزيا، فهي تحتاج بعض المتطلبات التي يجب أن يقوم بها المتقدم ومن أهم متطلبات دراسة التمريض فى ماليزيا: 

  1. قبل تسجيل الطلاب في البرامج التعليمية لابد أولًا من خضوعهم لجلسات اختبار، كما يجب أيضًا الخضوع لعدة مقابلات إضافية أثناء عملية التقديم. 

  2. الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها. 

  3. التأكد من تمتع الطالب بعدد من المهارات والصفات التي تمكنه من الدراسة بتمكن وثقة، وذلك لضمان النجاح والتميز في مجال التمريض.

ما هي شروط دراسة التمريض فى ماليزيا؟ 

تُخضع دراسة التمريض فى ماليزيا طُلابها لعدة شروط هامة يجب أن تتوافر فيهم، ويتم التأكد من هذه الشروط أثناء عملية التسجيل في البرامج التعليمية ومن أهم شروط القبول لدراسة التمريض فى ماليزيا: 

  1. يجب على المتقدم أن يكون قد أتم المرحلة الثانوية العامة بنسبة لا تقل عن 80% حتى يتم قبوله في جامعات ماليزيا، وفي بعض الأوقات قد تتغير هذه النسبة تبعًا للتنسيق الثانوي ونسبة القبول الجامعي التي تحددها كل جامعة، ولكن في الغالب لا تقل النسبة عن 80%. 

  2. إجادة اللغة الإنجليزية كتابًة وقراءًة، ويتم التأكد من ذلك عن طريق اجتياز اختبار التوفل على الكمبيوتر أو بشكل ورقي، أو اجتياز اختبار ايلتس بنسبة تتراوح من 5 إلى 6.5 ولا تقل النسبة عن ذلك حتى يتم القبول. 

  3. في حالة عدم إجادة اللغة الإنجليزية بالشكل المطلوب يتسلم الطلاب خطاب عرض مشروط ينص على أنه لا بد من إجادة اللغة الإنجليزية عن طريق حضور الدورات التي تساعدهم على ذلك، ولا يتم التسجيل في البرامج التعليمية في الجامعة إلا عند إجادة اللغة الإنجليزية.

كم سنة دراسة التمريض فى ماليزيا؟

تتراوح دراسة التمريض فى ماليزيا حوالى 4 سنوات للحصول على درجة البكالوريوس.

ما هي أفضل الجامعات لدراسة التمريض فى ماليزيا؟ 

1Management & Science University (MSU) 

2- International Medical University - IMU

3- UCSI University

4- Universiti Teknologi Malaysia - UTM

5- University Putra Malaysia - UPM

الإعلانات

Universities with courses in التمريض

See more related universities

قد تكون مهتمًا بـ...

الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison