Cover Image

دراسة إدارة الفنادق والضيافة في ماليزيا

أضف جامعتك

دراسة إدراة الفنادق والضيافة في ماليزيا

لماذا تدرس إدارة الفنادق والضيافة في ماليزيا؟

هل ترغب في دراسة إدارة الفنادق والضيافة في ماليزيا؟ إذا كنت كذلك فستجد في هذا المجال العديد من الوظائف المتاحة، يمكنك إدراة فندقك الخاص، أو إدارة شركتك الخاصة، أو يمكنك أن تصبح من بين الكثير من الموظفين الذين حققوا نجاحًا في مجال الضيافة، كل ما عليك فعله هو العثور على البرنامج المناسب الذي يؤهلك للدخول في هذا المجال.

بمجرد إتمام دراستك يمكنك التفكير في الخيارات المتاحة أمامك، ميزة أخرى تجدها في دراسة إدارة الفنادق والضيافة في ماليزيا وهي أنها ستتيح لك فرص العمل على السفن السياحية وإدارة المنتجعات، ولن يقتصر عملك على مكان واحد، العديد من الخيارات أمامك والقرار يعود لك.

نصائح دراسة إدارة الفنادق والضيافة في ماليزيا:

قبل أن تبدأ في الدراسة الفعلية يجب الأخذ في الاعتبار بنوع الجامعة التي ترغب بالالتحاق بها، فينبغي اختيار الجامعة التي تتمتع بسمعة طيبة، ويتوفر بها المجال والتخصص الذي ترغب فيه، كما ينبغي أن تعثر على مكان للإقامة، البعض يفضل العيش في العاصمة الماليزية (كوالالمبور) بينما يفضل البعض الآخر المناطق الأكثر هدوءًا، لكن الأفضل أن يكون مكان الإقامة قريب بقدر الإمكان من جامعتك توفيرًا لوقتك ولمالك ولمجهودك، وتأكد من اختيارك لجامعة تحتل مرتبة عالية ومميزة بماليزيا، حتى تكون عاملًا مشجعًا لك لتحقيق أهدافك.

ما هى مميزات دراسة إدارة الفنادق والضيافة في ماليزيا؟

عند دراستك لإدارة الفنادق والضيافة في ماليزيا ستجد أنك أصبحت متقنًا للعديد من المجالات الأخرى بجانب إدراة الفنادق والضيافة على سبيل المثال إدارة الموارد البشرية والعلاقات العامة، والمحاسبة، وغيرها من المجالات التي ستساعدك على تنمية مهارتك في مجال عملك، بعد إتمام دراستك ستكون على استعداد لتولي منصب إدراة الفنادق، أو تحقق أعلى مستوى من احترافية الضيافة مع الزوار والسياح من جميع أنحاء العالم.

كم سنة دراسة إدارة الفنادق والضيافة في ماليزيا؟

تتراوح دراسة ادارة الفنادق والضيافة فى ماليزيا حوالى 3 سنوات للحصول على درجة البكالوريوس.

ما هي أفضل الجامعات لدراسة إدارة الفنادق والضيافة في ماليزيا؟

يمكنك مراجعة الجامعات التي يتوفر بها مجال إدراة الفنادق والضيافة في ماليزيا، وستجد أن لديك قائمة طويلة بها العديد من الخيارات، فعلى سبيل المثال لا الحصر يمكن الالتحاق بـ:
 

جامعة الإدارة والعلوم | Management & Science University (MSU) 
لعبت هذه الجامعة الموجودة بولاية ميشيغان دورًا هامًا ومتميزًا خلال العقود الثلاثة الماضية، حيث تزودك بأفضل تعليم عالي يمكنك الحصول عليه، وتنمي احتياجات سوق العمل سواء على الصعيد المحلي أو الصعيد الدولي.
 

- جامعة آسيا باسيفيك | Asia Pacific University of Technology and Innovation (APU)
جامعة آسيا والمحيط الهادئ للتكنولوجيا والابتكار هي جامعة خاصة في ماليزيا. تم تشكيلها في عام 1993 باسم معهد آسيا والمحيط الهادئ لتكنولوجيا المعلومات وتمت إعادة تسميتها في عام 2004 بعد منحها وضع الكلية الجامعية لكلية جامعة آسيا والمحيط الهادئ للتكنولوجيا والابتكار.
 

- جامعة تونكو عبد الرحمن | Tunku Abdul Rahman University College (TAR UC)
جامعة تنكو عبد الرحمن من أفضل الجامعات الماليزية لعام 2021 صنفت فى المركز الثانى، تضم الجامعة اكثر من 28 الف طالب في أكثر من 100 برنامج دراسي تغطي مجموعة متنوعة من التخصصات.


جامعة صنواي | Sunway University 
تعتبر جامعة صنواي من أفضل الجامعات التي توفر التعليم العالي اللازم لتلبية احتياجات القوى العاملة والتي تحقق التقدم والرقي للأمة، فهي من المؤسسات الرائدة والمشهود لها في ماليزيا، وحققت العديد من الإنجازات الأكاديمية المميزة، كما يعد الحرم الجامعي التابع لها من أكبر وأحدث المؤسسات الخاصة بماليزيا.
 

جامعة تايلور | Taylor’s University
لقد حققت جامعة تايلور نجاحًا كبيرًا في ماليزيا، حيث تعد من أكبر مؤسسات التعليم العالي التي تم اختيارها كأفضل جامعة خاصة في ماليزيا لمدة عامين على التوالي (2008، 2009)، وهذا من بين أكثر من مائة مؤسسة أخرى، توفر جامعة تايلور خدمات متعددة ومتنوعة لطلابها من حيث الخيارات المتنوعة في الدراسة، وطرق التدريس، والمناهج، بالإضافة إلى الشراكات التي تؤسسها مع الجامعات الرائدة من مختلف أنحاء العالم.
 

جامعة يو سي إس آي | UCSI University 
 تعد هذه الجامعة من أفضل الجامعات الآسيوية، وقد تم تصنيفها من بين أفضل 300 جامعة آسيوية، حيث أن هذه الجامعة تدفعك للتقدم للأمام نحو مستقبل مشرق، فهناك العديد من الأكاديميين بها فازوا بالكثير من الجوائز في البحث والنشر، وتم اختيار أفضل طلابها سنويًا للانضمام لبرامج البحوث بجامعة هارفارد وإمبريال في لندن.
 

هذه الجامعات ليست سوى بعض من الخيارات التي توجد أمامك، فهناك العديد من الخيارات الأخرى التي يجب أن تلقي نظرة فاحصة عليها، وعلى ما تقدمه قبل أن تتخذ قرارك الأخير بالنسبة لدراستك لإدارة الفنادق والضيافة في ماليزيا.

الإعلانات

Universities with courses in إدارة الفنادق والضيافة

See more related universities

قد تكون مهتمًا بـ...

الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison