دراسة الصحة والطب في ماليزيا

انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء
فيسبوك تويتر WhatsApp
هل تستمتع بالعمل مع الناس؟ هل تحب قضاء حياتك بمساعدة الناس وجعلهم أكثر سعادة؟ الدراسة في مجال الرعاية الصحية والطبية في ماليزيا ستكون مثالية بالنسبة لك. سوف تتعلم كيفية رعاية الناس الذين هم بحاجة لمساعدتك، ورؤية تلك الإبتسامة على وجوههم عندما يشكرونك على مساعدتهم , الشعور الناتج من ذلك قد يكون أكثر إسعادا لك من أي مال قد تجنيه من هذا المجال.
 

دراسة الصحة والطب في ماليزيا:

ماليزيا هي دولة إستوائية تقع في قلب جنوب شرق آسيا. وهناك مجموعة متنوعة من السكان، وصناعة مزدهرة، والعديد من المؤسسات العالمية الشهيرة للتعليم العالي التي أستقرت في ماليزيا. من العاصمة كوالالمبور إلى شاطئ بينانغ والعديد من المدن بينهما، وهناك التعليم النوعي للجميع.
 
يوجد تقريبا 36 جامعة مختلفة تقدم للطلاب الفرصة لدراسة الطب والرعاية الصحية في ماليزيا. العديد من هذه المؤسسات التعليمية تربطها علاقات مع الأنظمة في الجامعات المرموقة في المملكة المتحدة وأستراليا، في حين أن البعض الآخر لديه نهجا أكثر تركيزا بجنوب شرق آسيا. وتقدم الدورات الدراسية على المستويين الجامعي والدراسات العليا، جنبا إلى جنب مع مجموعة متنوعة من التخصصات الفرعية، والتخصصات في مجالات معينة.
 
بعد دراستك في مجال الصحة والطب، سوف تكون على إستعداد للعمل في القطاعين العام والخاص على حد سواء. وهناك طلب متزايد على الأطباء، يمكنك أن تكون واحدا منهم. الجامعات في جميع أنحاء ماليزيا هي تدرك جيدا هذا الطلب المتزايد على الأطباء، وهم مستعدون لتقديم كل ما يلزم لإعدادك تماما لحياتك بعد الجامعة. يمكنك تصفح موقع  ايزى يونى للمقارنة بين الجامعات الماليزية، ومعرفة الرسوم الدراسية لكل منها.
 

الجامعات الماليزية التي تقوم بتدريس الرعاية الصحية ودراسات الطب:

Management & Science Universit

 
لأكثر من ثلاثة عقود لعبت جامعة الإدارة والعلوم دور متميز في تطوير وسد إحتياجات البشر على الصعيدين المحلي والدولي. جعلت التحديات جامعة الإدارة والعلوم خلال السنوات جامعة أكثر حزما في رحلتهم نحو توفير تعليم أفضل في مجال التعليم العالي
.

International Medical University

 تقدم الجامعة الطبية الدولية التعليم في مجال الرعاية الصحية والطبية والبحوث في شراكة مع بعض أرقى الجامعات في العالم في مجال الطب والرعاية الصحية. بعد أن رسخت سمعتها بإعتبارها أفضل جامعة طبية خاصة لها علاقات دولية من الطراز الرفيع، تسعى الجامعة الطبية الدولية إلى الابتكار في التعليم ذات الصلة من خلال تطوير المناهج الروائية، وطرق جديدة للتقييم.
 
 

UCSI University

 تأتي جامعة يو سي إس أي بين قائمة أفضل 300 جامعة أسيوية في تصنيفات  الكيو إس (QS) في آسيا. وتقوم جامعة يو سي إس أي بالتقدم بإستمرار على الصعيد الدولي في مجال التعلم والتعليم والبحوث. أكاديميون (جامعة يو سي إس أي ) يقومون بالفوز على نحو متكرر بالجوائز المتعلقة بالبحوث والنشر حيث يتم إختيار أفضل طلابها سنويا لبرامج الأبحاث في جامعة هارفارد وإمبريال كوليدج لندن، على التوالي. 
 

Universiti Malaya

جامعة مالايا أول جامعة حكومية في ماليزيا، وتحتل جامعة يونيفرسيتي ملايو المرتبة 151 في العالم و33 في آسيا في تصنيف الكيو إس(QS) . وفي عام 2013 كان ما يقرب من 25 في المئة من طلابها المتخرجين من خارج ماليزيا.
 

Universiti Sains Malaysia

 إحتلت جامعة العلوم الماليزية المرتبة 309على العالم في تصنيف الكيو إس (). تمتلك جامعة العلوم الماليزية أقوى نتيجة في البلاد للأوراق البحثية المنشورة لأعضاء هيئة التدريس وثاني أعلى درجة للإستشهادات البحثية الورقية.

 

دراسة الصحة والطب في ماليزيا

مقالات أخرى قد تهمك ...