دراسة الزراعة ومجالاتها في ماليزيا

انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء
فيسبوك تويتر WhatsApp

دراسة الزراعة ومجالاتها في ماليزيا

تعد الزراعة من أكثر الأنشطة التي يعتمد عليها السكان في جميع أنحاء العالم لسد حاجتهم من المأكل والملبس،  فكيف يكون هناك أمرًا أكثر أهمية من كون الفرد جزءًا من هذا المجال الضروري والهام.

فوفقا لما ذكرته الأمم المتحدة أن عدد سكان العالم سيصل إلى 9.7 بحلول عام 2050، كان لابد من مواصلة تبني المزيد من الأفكار والابتكارات بخصوص الزراعة والتقنيات المستخدمة في الزراعة من أجل توفير المتطلبات الغذائية للمواطنين، وماذا عنك؟ هل ترغب في دراسة الزراعة في ماليزيا؟ هل تتمنى أن تكون رسوم الدراسة وتكاليف المعيشة منخفضة، تابع معنا لمعرفة أفضل الخيارات التي تتناسب معك.

ما هي متطلبات القبول لدراسة الزراعة في ماليزيا؟

في العادة ما تنطبق متطلبات الدراسة على كل دورة تدريبية في ماليزيا، فلقد وفرت إدارة التعليم العالي بوزارة التعليم العالي بماليزيا نظام التقديم عبر شبكة الإنترنت لتيسير عملية التقديم للطلبة عبر الإنترنت للدورة المطلوبة.

المتطلبات العامة للقبول هي مؤهل المستوى A أو SAM أو AUSMAT أو CPU أو UNSW، وهناك بعض الأوراق التي ينبغي تقديمها من خلال الإنترنت، وهي: النسخ المصدقة من كافة الشهادات الأكاديمية التي حصل عليها الطالب، ونسخة معتمدة من كافة صفحات جواز السفر الخاص به، كذلك نسخة من TOEFL، IELTS، وغيرها، بالإضافة إلى صورة واحدة من جواز السفر، وبيان مالي من أجل التأكيد على قدرة الطالب على دفع الرسوم والتكاليف، والتقرير الطبي الخاص به.

ما هي تكلفة دراسة الزراعة ومجالاتها في ماليزيا؟

تعتمد الرسوم الدراسية الخاصة بمجال الزراعة والمواد الدراسية المرتبطة بها في ماليزيا على المجال الدراسي الذي سيختاره الطالب، حيث يقدر المبلغ الإجمالي للرسوم الدراسية لثمانية فصول دراسية حوالي 65000 رينجيت ماليزي، وهذا بالنسبة للطلاب الوافدين من جميع الدول، باستثناء رسوم طلبات التسجيل وتكلفة الحصول على التأشيرة.

ما هي مميزات الدراسة في ماليزيا؟

تتميز الدراسة بجامعات ماليزيا بالتنوع الثقافي، وانخفاض تكاليف المعيشة، بالإضافة إلى الكفاءة العالية بالنسبة للتعليم العالي، وهناك العديد من الدرجات الأكاديمية التي يمكنك الحصول عليها، كذلك حصولك على شهادتك الجامعية من أفضل الجامعات في ماليزيا ذات التصنيف العالي جدًا وبتكلفة قليلة على عكس الجامعات الأمريكية والأوربية والأسيوية والكندية والاسترالية والتي من المعروف عنها ارتفاع تكاليفها، كما أن لغة الدراسة هي اللغة الإنجليزية، مما تتيح لك سهولة التواصل مع المواطنين هناك.

ما هي أفضل الجامعات في مجال دراسة الزراعة في ماليزيا؟

هناك العديد من الجامعات التي تحتل الصدارة على الصعيد المحلي والدولي فعلى سبيل المثال جامعة بوترا الماليزية والتي حصلت على أعلى تقييم في ماليزيا، واحتلت المرتبة 358  من بين أفضل جامعات العالم، كذلك جامعة Sultan Zainal Abidin والتي تمنح 18 برنامج لدرجة البكالوريوس، و23 برنامج للدبلومة، بالإضافة إلى البرامج الدراسية الأخرى المتنوعة مثل اللغات والاتصالات معلوماتية وإدارة الأعمال المحاسبية والزراعة والتكنولوجيا الحيوية، وتكنولوجيا الغذاء، كذلك جامعة Sarawak والتي تعد جامعة عالمية إبداعية، تشتمل المقررات التي تقدمها الجامعة على العديد منا لتخصصات مثل الهندسة والعلوم والتكنولوجيا وعلوم التغذية والأطعمة والتجارة الدولية والزراعة.

لقد أصبح مجال دراسة الزراعة من أهم المجالات الدراسية، والتي يتعين على دارسها أن يكون ملمًا بالعديد من الموضوعات العلمية والتطبيقية والبيئية، حتى تتماشى مع الصناعة وتتوافق معها، وعلى الرغم من مدى أهمية هذا المجال بالنسبة لأكبر عدد من الناس، إلا أنه لابد من أن يحظى مجال دراسة الزراعة بالرعاية المناسبة.

مقالات أخرى قد تهمك ...