دراسة الاتصال الجماهيري والإعلام في ماليزيا

انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء
فيسبوك تويتر WhatsApp

دراسة الاتصال الجماهيري والإعلام في ماليزيا

إذا كنت مهتم بدراسة الاتصال الجماهيري والإعلام في ماليزيا؛ فستجد بها مجموعة متنوعة كبيرة من الجامعات عالية الجودة وتوفر تعليمًا جيدًا للطلاب الدوليين، هل لديك حلم بأن تصبح صحفي أو مراسل أخبار، أو مدير شبكات التواصل الاجتماعي؟ إذا أنت على الطريق الصحيح، تلك الوظائف ما هي إلا قدر قليل من مجموعة من الوظائف التي تنظرك بعد تخرجك من الجامعة.

لماذا تدرس الإعلام في ماليزيا؟

يدور مجال الاتصال الجماهيري والإعلام حول التواصل مع الناس، وأفضل الطرق للقيام بهذا الأمر، وتعد ماليزيا إحدى دول جنوب شرق آسيا وأكثرها ثقافة، فبها تتوفر الكثير من الدورات في هذا المجال على عدة مستويات، يمكنك أن تحصل على شهادة أو دبلومة أو درجة الماجستير في الاعلام بناءً على المرحلة الدراسية التي حققتها حتى الآن.

إذا كنت ترغب بالعمل في ماليزيا فهذا يعني أنه لابد من وجود مهارة بهذا المجال تستفيد منها بعد التخرج، وإذا كنت تدرس وسائل الإعلام والاتصال في ماليزيا فستكون جزءًا من الازدهار الذي تعيشه البلاد بالنسبة للتجارة الإلكترونية.

ماهى أفضل الجامعات لدراسة الإعلام في ماليزيا؟

1- جامعة تون عبد الرزاق | Universiti Tun Abdul Razak (UNIRAZAK) 

2- جامعة ليمكوك وينج للتقنية الإبداعية | Limkokwing University of Creative Technology (LUCT) 

3- جامعة تنكو عبد الرحمن | Tunku Abdul Rahman University College (TAR UC) 

4- جامعة آسيا باسيفيك | Asia Pacific University of Technology and Innovation (APU) 

5- جامعة الادارة والعلوم | Management & Science University (MSU) 

ما هي تكلفة دراسة الإعلام فى ماليزيا؟

تعتبر تكلفة دراسة الاتصال الجماهيري والإعلام في ماليزيا منخفضة إذا ما قورنت بمختلف الوجهات التعليمية في جميع أنحاء العالم بالنسبة للرسوم الدراسية مثل الجامعات الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والمؤسسات الاسترالية، فعلى سبيل المثال بالنسبة لجامعة معروفة كجامعة Universiti Sains فإن الرسوم الدراسية فيها 11000 دولار بينما تكلفتها حوالي 14000 دولار في جامعة UCSI الخاصة حيث تتفاوت الأسعار وتختلف من مؤسسة لأخرى، يمكنك الاعتماد على إيزي يوني من أجل البحث عن دورات التواصل الجماهيري ووسائل الاعلام والمقارنة بينها في مختلف الجامعات التي تفضلها، لكن لابد من أن تأخذ بعين الاعتبار تكاليف الدورة التدريبية التي تخصك شاملة مواد الدورة التدريبية وتكلفة الاستفادة من مرافق المؤسسة، ورسوم التأمين الطبي والتأشيرات.

ايزي يوني ستكن دائمًا الداعم الأمثل لتوجهاتك نحو تعليم أفضل وخدمات لا مثيل لها في أفضل المؤسسات التعليمية في الخارج.

مقالات أخرى قد تهمك ...