دراسة الصحة والطب في كندا

انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء
فيسبوك تويتر WhatsApp
كندا هي موطن لعدد من الكليات والجامعات التي تقدم برامج الصحة والطب وتقوم بقبول الطلاب الدوليين. تخرجك من إحدى هذه البرامج، يمكنك من العمل مع المرضى في كل من كندا أوفي بلدك الأصلي، ولكن سيكون لديك أيضا فرصة لدراسة المواضيع الطبية والرعاية الصحية التي تتراوح بين معلومات الرعاية الصحية إلى الوخز بالإبر. مع العديد من الفرص لدراسة الصحة والطب في كندا، قد ترغب في معرفة المزيد عن هذه البرامج وبعض المميزات لكل جامعة قبل الإلتحاق
.
دراسة الصحة والطب فى كندا
 
أولئك الذين يدرسون الصحة والطب في كندا يحصلون على الأفضلية والأسبقية في نظام الرعاية الصحية في هذا البلد. كندا لديها نظام الرعاية الصحي الشامل الذي يتيح للسكان بالحصول على
الرعاية الطبية التي يحتاجون إليها مجانا أو بسعر منخفض للغاية. المهارات التي تقوم بتطويرها ودائرة معارفك التي تشكلت خلال دراستك لهذه البرامج يمكن أن تساعدك بالحصول على عمل في كندا. وسيكون كل برنامج سيقوم بإعطائك معرفة قوية في الرعاية الصحية والمصطلحات الطبية والقدرة على التواصل بشكل فعال عن طريق اللغة الإنجليزية أيضا.
 
تعرف على أبرز الجامعات لدراسة الصحة والطب فى كندا

متطلبات القبول الجامعي لدراسة الصحة والطب في كندا:

يمكنك البحث على البرامج المتاحة في كندا، وسوف تجد أن كل برنامج له متطلباته الخاصة. تحتاج عادة إلى مهارات اللغة الإنجليزية القوية سواء في الكتابة أوالتحدث، وأيضا أن يكون لديك شهادة الثانوية العامة أو درجة مماثلة. بعض الجامعات المرموقة والعالمية تتطلب أن يكون لدى المتقدمين شهادة جامعية. على سبيل المثال، جامعة ماكغيل، التي تصنف بإعتبارها في المركز 21 على مستوى البلاد، بالنسبة لبرنامج الدكتوراه في الفلسفة في تخصص التمريض يتطلب من جميع الطلاب أن يكون لديهم درجة البكالوريوس في التمريض . بكالوريوس العلوم في العلوم الصحية من جامعة سايمون فريزر يرحب بالطلاب الذين  ليس لديهم أي مؤهل جامعي.
 

تكلفة دراسة الصحة والطب في كندا:

بعض الكليات الكندية التي تقدم برامج الصحة والطب تقوم بفرض أسعار معقولة للرسوم الدراسية لجميع الطلاب. بعض من هذه البرامج، مثل برنامج جامعة سايمون فريزر،الذي يكلف أقل من 6000 $ في السنة. البرامج الأخرى قد تكون تكلفتها 10،000 $ أو حتى 20،000 $ سنويا. وأنت تبحث عن الجامعة المناسبة لك في كندا، تأكد من معرفة ما اذا كانت الجامعة لديها أسعار مختلفة للطلاب الدوليين. في بعض الأحيان قد لايكون الطلاب الدوليين مؤهلين للحصول على قروض الطلبة، ولكن بإمكانهم إقتراض المال من المقرضين من القطاع الخاص والتقديم على المنح الدراسية في بعض الجامعات.
 
يمكن للطلاب الذين يدرسون الصحة والطب في كندا العثور على وظائف للعمل في مرافق الطب البديل والمستشفيات التقليدية. والعمل على تطوير المهارات اللازمة للعمل كأطباء وممرضين ومساعدة المرضى الذين يحتاجون لرعاية صحية. قد ترغب في العمل في كندا بعد التخرج أوالعودة إلى وطنك لمساعدة  مجتمعك.

دراسة الصحة والطب في كندا

You might be interested in...