تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

Cover Image

دراسة العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية في كندا

دراسة العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية في كندا

دراسة العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية واحدة من الفرص المميزة التي يمكنك الحصول عليها في حياتك العملية، لما تتمتع به كندا من المميزات التي جعلتها من الدول الرائدة في مجال الدراسات الأكاديمية على وجه العموم، وعلى رأس هذه المميزات التعليم الأكاديمي المتميز والحياة الاقتصادية والاجتماعية التي جعلت مسألة الهجرة إلى كندا والدراسة فيها حلم لدى العديد من الشباب والطلاب حول العالم.

ما هي متطلبات القبول لـ دراسة العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية في كندا؟

تعتبر فكرة الدراسة فى كندا فكرة مثيرة للغاية، ولكنها تحتاج إلى الكثير من التخطيط الجيد، مثل كيفية التقدم للالتحاق بالجامعات على المستوى المحلي، وبالأخص دراسة العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية، لأنها تحتاج إلى عدد من المتطلبات مثل:

- تعبئة العديد من النماذج والوثائق.

- تحديد مكان الإقامة والسكن في كندا.

- معرفة تكلفة التعليم هناك وهل تناسب ميزانيك أم لا.

ولكن بصفة عامة فكندا من الدول التي تتميز بالحياة الرائعة، وانخفاض تكلفة المعيشة مقارنة بالدول الأوروبية، كما أن شعبها ودود للغاية، ويتقبلون فكرة الاختلاف والتعايش مع الآخر.

ما هي شروط القبول في الجامعات الكندية؟

الدراسة في الجامعات الكندية كما هو الحال في الكثير من البلدان، تحتاج إلى عدة شروط يجب توافرها في الطالب، ولكن لا يمكن القول والجزم بها، فكل جامعة تختلف عن الأخرى فيما يخص الشروط المطلوبة، لذلك عليك البحث أولًا عن متطلبات الالتحاق بالجامعة التي تريد الدراسة بها، ولكن يمكن القول بصفة عامة أنه يوجد بعض الأساسيات التي لابد من توافرها مثل:

- شهادة المرحلة الثانوية موثقة ومعتمدة خارجيًا.

- بعض التوصيات من الأساتذة السابقين، أو أصحاب العمل والمشرفين عليك من أجل إظهار شخصيتك وقدرتك على الدراسة والعمل.

- اتقان اللغة الإنجليزية وتقديم وثائق رسمية تفيد بذلك.

- الكفاية المالية والتي تغطي التكاليف الخاصة بالدراسة والمعيشة في كندا.

تعرف على أبرز الجامعات والكليات لدراسة العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية في كندا

ما هي تكلفة دراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية في كندا؟

الدراسة بالجامعات الكندية وبالأخص دراسة العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية ليست محددة برقم واحد، ولكن يمكن القول أن متوسط الدراسة هناك تتراوح ما بين 14000 دولار إلى 20000 دولار سنويًا تبعًا للجامعة، ولكن عند التخطيط للميزانية المالية الموضوعة للدراسة يجب الأخذ في الاعتبار تكلفة السكن أيضًا.

فيمكن توقع احتياج ما بين 400 إلى 1500 دولار شهريًا من أجل السكن، أو يمكنك اختيار أحد الجامعات التي توفر الإقامة بالحرم الجامعي في مساكن مخصصة للطلاب، أو اختيار السكن في وحدات سكنية خاصة بالطلاب يكون مبلغ الإيجار مقسم على عدد الطلاب المتواجدين، كما يجب إضافة تكاليف الانتقال من وإلى الجامعة، ويمكنك اختيار التنقل في الحافلات العامة والقطارات من أجل ترشيد المبالغ المنفقة على وسائل النقل.

معهد شيريدان ودراسة العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية في كندا

يوفر معهد شيريدان دراسة العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية ويقبل الطلاب القادمين من خارج كندا، كما يحتوي على العديد من البرامج المتعددة المجالات والتي تهدف إلى تنمية التفكير النقدي، والملكات الذهنية من أجل إيجاد حلول مبتكرة للمشكلات المعقدة، وتوفر البرامج المخصصة للخرجين العديد من الخيارات من أجل متابعة دراستهم الجامعية في برامج أخرى مثل برامج البكالوريوس والدبلوم العادي والمتقدم.

وتشمل المقررات التي تقدمها الكلية علم النفس وعلوم الاجتماع والدراسات الثقافية والبيولوجيا والكيمياء والرياضيات والأدب الإنكليزي والتاريخ والأديان، غالبية هذه البرامج تؤهلك لمتابعة الدراسة في جامعات كندية أخرى.

قائمة البرامج المقدمة من معهد شيريدان

- مهارات الاتصال الأساسية.

- البرامج التحضيرية للقبول في الدراسات الجامعية.

- دراسات اللغة الإنكليزية.

- الفنون والعلوم العامة (تمهيداً لدراسات لاحقة في الجامعات والمعاهد).

المنح المقدمة من الجامعات الكندية لدراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية

يعمل المجلس الدولي للدراسات الكندية على توفير فرص لإجراء دراسات بحثية في أي جامعة أو موقع بحثي في كندا للطلاب المتخصصين في العلوم الاجتماعية أو العلوم الإنسانية ممن يرغبون بإعداد الدراسات العليا أو الدكتوراة، وذلك من أجل دعم العلماء الشباب من خلال تمكين المرشحين من قضاء من 4 إلى 6 أسابيع في جامعة كندية أو موقع بحثي لإجراء البحوث المتعلقة في مجال الدراسات الكندية.

شروط التقديم في المنح المقدمة

- الجنسية: الإمارات العربية المتحدة، البحرين، جيبوتي، الجزائر، مصر، العراق، الأردن، جزر القمر، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، موريتانيا، عُمان، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية، السودان، الصومال، سوريا، تونس، اليمن.

- بلد الإقامة: أي دولة.

- الفئات العمرية: غير محدد.

- الجنس: للجنسين.

- اللغات المطلوبة: اللغة الانجليزية.

- المرشحون للمنح: طلاب الدراسات العليا.

- التمويل: تمويل كامل يغطي كامل المنحة.

- مكان المنحة: كندا.

نوَّد أن تكون قد تمكنت من تكوين رؤية واضحة لـ دراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية في كندا، وذلك بعد قراءة المعلومات السابق ذكرها، يمكنك التواصل معنا في ايزي يوني لمزيد من المعلومات والاستشارات التعليمية.

الإعلانات

Universities with courses in العلوم الإنسانية والإجتماعية

See more related universities

قد تكون مهتمًا بـ...

الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison