دراسة الماجستير في إدارة الأعمال MBA في كندا

فيسبوك تويتر WhatsApp
يمكن أن يصبح إختيار برنامج الدراسة شيئ صعب! ومع ذلك، فهناك الكثير من الطلاب بشكل متزايد سنويا يقومون بالإنضمام إلى عدة برامج في كندا. وقد أظهرت دراسة للماجستير في إدارة الأعمال في كندا النمو السريع والشعبية الكبيرة في السنوات الأخيرة. وقد يسعى الطلاب من دول مختلفة لمواصلة تعليمهم في المؤسسات الكندية بسبب عوامل كثيرة منها: القدرة على تحمل التكاليف، وسهولة السفر الجوي، وسلامة اللغة ومستقبل وظيفي شبه مضمون.
كندا لديها مجتمع آمن، ومجموعة واسعة من أصحاب العمل وإمكانات قوية للحصول على الإقامة الدائمة بمجرد الانتهاء من الدورات الدراسية. هناك الكثيرمن الطلاب القادمين من عدة بلدان مختلفة، والذي يجعل كندا بلد لديه تنوع تقافي، وأيضا سهولة تكوين صداقات وروابط قوية والتعرف على أناس من كافة أنواع الثقافات المختلفة. المناظر الطبيعية الخصبة والشواطئ توفر خلفية طبيعية للدراسة والترفيه على حد سواء. يرحب بالمهنيين المهرة بسهولة كجزء من هذا البلد المزدهر ويوجد العديد من الفرص المتاحة لهم.
 
دراسة الماجستير في إدارة الأعمال MBA في كندا
 
الكثير من الطلاب يسعون لتعزيز حياتهم المهنية ومستقبلهم في ماجستير في إدارة الأعمال من كندا. لذلك فإن الجامعات في كندا على أهبة الإستعداد للترحيب بهم ومساعدتهم في رحلتهم الأكاديمية من البداية الى النهاية!
 

متطلبات القبول الجامعي:

الخطوة الأولى هي إستكشاف بعض البرامج المتوفرة للطلبة. يمكن استخدام هذه البرامج لتساعدك على تسريع معالجة التأشيرة الدراسية وتسهيل عملية تقديم الطلبات والمساعدة في تأمين السكن. ويمكن أيضا أن تمهد للعمل بدوام جزئي أثناء الدراسة إذا كان هناك حاجة لمثل ذلك. قد يتم الانتهاء من القبول بسرعة في غضون أسبوعين أوأقل. يمكن للطلاب الأجانب التقدم بطلب للحصول على الإقامة، ولكن  قد تكون تلك عملية طويلة ومن الممكن أن تأخذ أكثر من عام، لذلك فمن المستحسن التقديم على ذلك للحصول على أفضل نسبة نجاح.

 

تكلفة دراسة الماجستير في إدارة الأعمال في كندا:

عموما، متوسط تكلفة المعيشة في كندا يمكن أن يتراوح بين 600-800 $ شهريا بالعملة الكندية. الرسوم الدراسية لبرنامج  الماجستير في إداراة الأعمال يمكن أن يختلف إختلافا كبيرا تبعا للمدينة التي تريد الدراسة بها، ولكن تتراوح التكلفة عموما بين 10000 $ سنويا إلى 25000 $ دولار كندي. على النقيض من ذلك فإن برامج مماثلة في الولايات المتحدة تكون تكلفتها أكبربكثير، لذلك فإن الرسوم الدراسية في كندا هي خيار ملائم للكثير من الطلبة الدوليين!

 

مقالات أخرى قد تهمك ...