Cover Image

دراسة الهندسة الطبية الحيوية في كندا

أضف جامعتك

 

دراسة الهندسة الطبية الحيوية في كندا

لا يوجد خلاف على أن دراسة الهندسة بأفرعها المختلفة من التخصصات التي تجذب الكثير من الطلاب لدراستها، فالكثير من الشباب عند سؤالهم عن المهنة التي يريدون العمل بها في المستقبل نجدها تتعلق بالهندسة، فما بالنا بدراسة أحد فروع هذا التخصص في الخارج، وفي هذه الآونة نجد الكثير من الطلاب ينشغلون بدراسة الهندسة الطبية الحيوية في كندا لما لها من مميزات عدة سنتعرف عليها في السطور القادمة.

- تخصص الهندسة الطبية الحيوية في كندا:

الهندسة الطبية الحيوية هو فرع من أفرع الهندسة يتعلق بفهم ما يدور داخل الإنسان وتوظيف الهندسة لخدمة صحة الإنسان وحيوية الجسد.

الطلاب ممن يدرسون هذا المجال يتعلمون كيفية صنع أدوات وأجهزة تساعد الأشخاص ممن يعانون من قصور في وظائف حيوية معينة على اكمال حياتهم بشكل طبيعي، وتعتبر الجامعات الكندية واحدة من أفضل الجامعات حول العالم التي تدرس هذا المجال.

وتتميز دراسة الهندسة الطبية الحيوية في كندا عن غيرها من الدول الأخرى أن الجامعات الكندية تولي اهتمامًا كبيرًا للغاية لدراسة الهندسة بالأخص الأفرع الحديثة منها كالهندسة الحيوية.

مدة الدراسة في كندا 4 سنوات، وبعدها تعطي الجامعات الكندية للطلاب الناجحين شهادات تثبت حصولهم على البكالريوس منها، وأثناء الدراسة يتم اعطاء الطلاب العديد من التدريبات العملية في مشاريع كثيرة بحيث يكتسب الطلاب خبرة عملية تساعدهم في العمل في المستقبل.

لا تجبر الجامعات الطلاب على الدراسة داخل مجموعات، فالبعض منها يمنح الطلاب فرصة للدراسة الفردية من خلال الدراسة في أوقات مسائية، عبر الإنترنت أو في الإجازات على شرط الحضور الطبيعي في الكثير من الأحيان أيضًا.

ومن أشهر الجامعات هناك والتي يمكنك دراسة الهندسة الحيوية بها: ألبرتا، واترلو، كونكورديا.

- ما هي تكلفة دراسة الهندسة الطبية الحيوية في كندا؟

إذا كنت قد اخترت الهندسة الطبية الحيوية كمجال لدراستك وحددت كندا وجهة للدراسة في احدى الجامعات بها فعليك أن تعرف جيدًا تكلفة الدراسة هناك لتتمكن من جمع المبلغ المناسب.

لا تشترط جميع الجامعات الكندية على الطلاب دفع المبلغ الإجمالي للعام الدراسي دفعة واحدة، ولكن هناك البعض منها من يتيح للطلاب دفع المبلغ على دفعات أو أقساط؛ لذا يمكنك اختيار واحدة من هذه الجامعات في حال لم تمتلك المبلغ بالكامل.

وبالنسبة لتكلفة العام الدراسي للمرحلة الجامعية فهي كما هو موضح بالجدول بالأسفل.

مدة الدراسة

التكلفة بالدولار الأمريكي

التكلفة بالريال السعودي

عام دراسي

10.653 دولار أمريكي

39.952 ريال سعودي

- ما هي متطلبات دراسة الهندسة الطبية في كندا؟

دراسة أي مجال سواء هندسي أو غيره تتطلب توافر مجموعة من المتطلبات والمهارات في دارسها حتى يتمكن من فهمها والنجاح فيها، وبالنسبة لمتطلبات دراسة الهندسة الحيوية بكندا فمنها:

  • فهم اللغة الإنجليزية كتابة واستماع وقراءة لفهم المناهج المشروحة في الجامعة.

  • إجادة الحاسب الآلي للاعتماد عليه بشكل غير قليل في الدراسة.

  • فهم الكثير من العلوم المختلفة التي لا تتوقف على الهندسة والرياضيات فقط ولكنها تشمل كذلك الفيزياء، الكيمياء، الأحياء...وغيرها.

  • التفكير المنطقي.

  • القدرة على فهم المعطيات ودراستها واستخدامها في اتخاذ القرارات السليمة.

- كم سنة دراسة الهندسة الطبية فى كندا؟

تتراوح دراسة الهندسة الطبية الحيوية فى كندا 4 سنوات للحصول على درجة البكالوريوس.

- ما هي شروط دراسة الهندسة الطبية الحيوية؟

  • تقديم أوراق تثبت امتلاك حساب بنكي أو نقود تؤمن مصاريف الإقامة والسكن وتكلفة الدراسة داخل احد الجامعات الكندية على الأقل لعام واحد.

  • النجاح في الثانوية العام بمعدل لا يقل عن 70% أو ما يعادلها.

  • النجاح في المواد الأساسية بدرجات جيدة مثل الرياضيات، الكيمياء، الفيزياء.

  • اجتياز اختبار الأيلتس، أو التوفل بمعدل مناسب يؤكد اجادة الطالب للغة الإنجليزية واعتبارها اللغة الثانية بالنسبة له.

ما هي أفضل الجامعات لدراسة الهندسة الطبية الحيوية؟

1- جامعة واترلو | University of Waterloo 

2- جامعة كارلتون | Carleton University 

الإعلانات

Universities with courses in الهندسة الطبية الحيوية

See more related universities

قد تكون مهتمًا بـ...

الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison