دراسة الطيران فى كندا

جميع الأكاديميات والمدارس المتعلقة بدراسة الطيران في كندا معترف بها على المستوى الدولي
فيسبوك تويتر WhatsApp

دراسة الطيران فى كندا


ما أهم المدارس والأكاديميات لدراسة الطيران في كندا؟

تُعد كندا من بين الدول المتميزة في مجال دراسة الطيران، وهي تتساوى في مستوى الدراسة مع عديد من البلدان المتقدمة في ذلك المجال، مثل: أمريكا، وبريطانيا، وكندا، وماليزيا، وعلى الرغم من ارتفاع تكلفة دراسة الطيران بشكل عام في مختلف الأكاديميات الدراسية العالمية، فإن دراسة الطيران في كندا أقل من نظيراتها في الدول الأخرى، حيث تتراوح التكلفة بين 40-100 ألف دولار كندي، وبالنظر إلى أمريكا نجد أن تكلفة دراسة الطيران تتجاوز ذلك المبلغ لتصل إلى 140 ألف دولار إسترليني في بعض الأكاديميات الشهيرة، وسوف نتعرف في هذا المقال على أهم المدارس والأكاديميات لدراسة الطيران في كندا.

 

ما الشروط الأساسية لدراسة الطيران في كندا؟

يُعد شرط إتقان اللغة الإنجليزية في مقدمة الشروط الأساسية لدراسة الطيران في كندا، ومن دون ذلك لن يتم قبول الطلاب، لذا وجب على الطلاب الذين لا يتوافر لديهم ذلك الشروط أن ينخرطوا في دورات متخصصة لحين الوصول لدرجة الإتقان، حيث يخضع جميع الطلاب الذين يرغبون في دراسة الطيران بكندا لاختبارات التويفل أو الأيلتس قبل إخطارهم بقبولهم، وهناك شروط أخرى مثل تقديم آخر شهادة علمية حصل عليها الطالب باللغة الإنجليزية وموثقة من جهة رسمية، وكذلك تقديم خطاب أو مستند يفيد قدرة الطالب على سداد تكلفة الدراسة.

 

ما طبيعة رخصة الطيران في كندا؟

جميع الأكاديميات والمدارس المتعلقة بدراسة الطيران في كندا معترف بها على المستوى الدولي، ورخصة الطيران في كندا والتي تعرف باسم CAA لها قيمتها وقوتها على المستوى العالمي، ومُقيمة بتقديرات متميزة من جانب منظمة الطيران العالمي ICAO كإحدى الرخص الدولية المهمة، كما أن هناك بعض المدارس في كندا تقدم الرخصة الأوروبية JAA أو الأمريكية FAA، ويمكن بعد الحصول على التدريب، واجتياز الاختبارات بنجاح أن يعمل الطلاب في الخطوط الجوية الكندية، أو أي شركة طيران أخرى.

 

ما أهم المدارس والأكاديميات لدراسة الطيران في كندا؟

يوجد العشرات من المدارس والأكاديميات التي يمكن عن طريقها دراسة الطيران في كندا ومن أهمها:

CANDIAN FLYERS INTERNATIONAL ACADEMY

وتقع في مدينة تورنتو، والتي تُعد بمثابة المدينة الصناعية الأولى في كندا، ويوجد مدربون بتلك المدرسة من أمريكا وهولندا، وتوجد قاعدة جوية تابعة لتلك المدرسة، وعديد من طائرات التدريب الحديثة، ويمكن أن تكون هذه الأكاديمية جهة مناسبة بالنسبة للطلاب من أجل دراسة الطيران في كندا.

HARVASAIR SCHOOL

وهي من الوجهات الشهيرة دراسة الطيران في كندا، وتقع في منطقة منتويا، ويوجد بتلك المدرسة أنواع حديثة من الطائرات من طراز C152، C172، كما يعمل داخل أروقة تلك المدرسة مدربون متميزون، ويتمتع الخريجون بالمهارة والخبرة.

PROFESSIONAL FLIGHT CENTER ACADEMY

وتُعتبر تلك الأكاديمية من أشهر الوجهات لدراسة الطيران في كندا، ويوجد كثير من أنواع الطائرات التجارية والخاصة والهليكوبتر، والتي يمكن أن يتخصص بها من يرغب في الالتحاق بتلك الأكاديمية، كما توجد أنواع مختلفة من المحركات.

TORNTO AIRWAYS LTD

وهي من بين الأكاديميات الجاذبة للطلاب الوافدين من أجل دراسة الطيران في كندا، ويتبعها أكثر من مطار للتدريب، ومن أهمها مطارا أوشاوا وماركهام، وتقع الأكاديمية في مدينة تورنتو، وتمتلك تلك الأكاديمية طائرات تدريب حديثة من دول أوروبا وأمريكا، بالإضافة إلى الطائرات المصنعة محليًّا، حيث تمتلك كندا مصانع متطورة.

BRAMPTON FLIGHR CENTER SCHOOL

وهي مدرسة معتمدة من جانب منظمة الطيران العالمية، وتقع في مدية كلايدون بولاية إنتاريو، وهي وجهة مثالية لدراسة الطيران في كندا.

 

وبنهاية مقالنا نرجو أن نكون قد وفَّرنا معلومات قيِّمة عن أهم المدارس والأكاديميات لدراسة الطيران في كندا.

 

الدراسة فى كندا

مقالات أخرى قد تهمك ...