دراسة إدارة الأعمال في كندا

انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء
فيسبوك تويتر WhatsApp
إدارة الأعمال الدولية هي واحدة من المجالات الأسرع نموا في سوق الأعمال اليوم، والتي قد تفسر السبب في أن هناك أكثر من 40 كلية في جميع أنحاء كندا التي تقدم الآن نوع من أنواع  برامج إدارة الأعمال أو برامج الإدارة. مصممة للطلاب الذين يرغبون في العمل لدى الشركات الرائدة وتشغيل شركاتهم الخاصة، وهذه البرامج تعطيك فهم قوي لعدد من الموضوعات التي لن تدرس في البرامج الأخرى . إذا كنت ترغب في إكمال درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال أو الماجستير في إدارة الأعمال مع التركيز في الإدارة، يمكن للجامعات والكليات الكندية أن تساعدك على كسب الدرجة التي تريدها
.دراسة إدارة الأعمال في كندا
 
قد يتساءل الطلاب لماذا يجب عليهم إختيار كندا بدلا من البقاء في بلدانهم الأصلية. عندما تنظر إلى الفرص المتاحة لك، قد تجد أن لديك خيارات محدودة أوأنك قد تحتاج إلى الإنتقال إلى الجانب المعاكس تماما من البلاد لدراسة الإدارة أو الأعمال التجارية. الجامعات والكليات الكندية لديها شراكات وعلاقات مع الشركات الكبرى ويمكن أن تساعدك على العمل لدى إحدى تلك الشركات. سيكون لديك أيضا فرصة للتعلم من بعض كبار المهنيين العاملين في الميدان اليوم وأخذ دورات في مواضيع مثل التمويل والمحاسبة وإدارة الموارد البشرية أو القانون التجاري.
 
 تعرف على أبرز الجامعات والكليات لدراسة إدارة الأعمال في كندا

متطلبات القبول الجامعي لدراسة إدارة الأعمال في كندا :

شروط الأهلية للقبول الجامعي التي وضعتها الكليات والجامعات الكندية تختلف من برنامج لآخر. أحد أهم المتطلبات للطلاب الدوليين هو أن يكون لديهم مهارات اللغة الإنجليزية الجيدة. العديد من هذه البرامج تتطلب مستوى عال من البحث والكتابة، وهو أمر مستحيل تقريبا بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم فهم جيد للغة.على الأغلب سوف تقوم بأداء إمتحان اللغة الإنجليزية لإختبار كفائتك في اللغة الإنجليزية كلغة ثانية إما عبر الإنترنت أو إختبار شخصي قبل تسجيلك. الكلية ستقوم بطلب الوثائق الرسمية من الكلية التي تخرجت منها أو دليل على إنتهائك من المدرسة الثانوية.
 

تكلفة دراسة إدارة الأعمال في كندا :

على الرغم من أن تكلفة دراسة إدارة الأعمال والإدارة ليست رخيصة، لكن هناك العديد من الكليات التي توفر الكثير من البرامج الخاصة خصيصا للطلاب الدوليين. كطالب قادم من خارج كندا، فإنه يمكنك الحصول على القروض والمنح التي من شأنها دفع جزء من التكاليف الدراسية الخاصة بك. بعض المدارس لديها برامج إدارة التي تكلف من 500 دولار إلى 7000 دولار كندي في السنة. إذا كنت ترغب في الدراسة لدى أكبر الكليات في إدارة الأعمال في البلاد، ستجد أن التعليم يمكن أن يكلف أكثر من 20.000 دولار كندي سنويا.
 
من المهم أن يقوم الطالب بقراءة شروط الأهلية للقبول الجامعي التي وضعتها كل جامعة لضمان القدرة على التسجيل، ويجب أيضا وضع التكلفة للرسوم الدراسية بعين الإعتبار. ابحث عن الجامعة التي تكون في حدود ميزانيتك.

دراسة إدارة الأعمال في كندا

مقالات أخرى قد تهمك ...